سكر تروبيكانا Tropicana هو نوع من السكر المغذي تم نشره مؤخرًا نظرًا لحقيقة استخدامه من قبل مرضى السكر وعشاقه في أنظمة فريدة من نوعها لفقدان الوزن، كما أنه سكر بديل لأنه خالٍ تمامًا من السعرات الحرارية، وقد أكد عدد هائل من الأبحاث أنه بالرغم من أن السكريات مفيدة، إلا أنها قد تكون ضارة في حالات مختلفة.

ما هو سكر تروبيكانا Tropicana 

سكر تروبيكانا
سكر تروبيكانا

حيث أن سكر تروبيكانا يحافظ على نسبة السكر التي توجد في الدم من خلال الحد من تناول السكر، ويساعد في الحفاظ على وزن الجسم لذلك، فهو يعمل على علاج مرض السكري، كما أن كيس واحد من تروبيكانا يطابق ملعقتين صغيرتين من السكر، و طعمه يشبه السكر الطبيعي ولا يترك أي مذاقًا.

استخدامات  سكر تروبيكانا Tropicana 

حيث أن سكر تروبيكانا يدخل في الكثير من الاستخدامات حيث أنه يتم استخدامه للنظام الغذائي، كما أنه يتم استعماله لمرضى السكري، ويتم استخدامه كمُحلي لكي لا يسبب زيادة الوزن، كما أن يجب المحافظة على سلامة الجسم من السكريات والاقلال من السعرات الحرارية بقدر الإمكان.

موانع استخدام سكر تروبيكانا Tropicana 

هناك بعض الموانع عند استعمال سكر تروبيكانا، عليك معرفتها أولًا و يجب إخبار الطبيب إذا كانت هناك معوقات تمنع تناولك لهذا الدواء. وتعد من موانع استعمال الدواء الحالات التالية:

  • يتجنب تناوله الذين يعانون من مرضى القلب، نظراً لتأثيره على امتصاص الجسم للعلاج.
  • لا ينصح بتناوله في فترة الحمل إلا بناءً على نصيحة طبيبك. 

احتياطات و تحذيرات استعمال سكر تروبيكانا Tropicana 

تحدث إلى طبيبك المعالج أو الصيدلي قبل  سكر تروبيكانا و توخ الحذر جيدا عند استخدام سكر تروبيكانا في الحالات التالية:

  • أكدت العديد من الدراسات العلمية أن سكر تروبيكانا في معظم الحالات أن يكون غيبوبة، وأن السكر داخل النظام الغذائي يقلل من مستويات السكر التي توجد في الدم 
  • قد يؤدي أيضًا إلى حدوث إصابات وغيبوبة، خاصة في حالة مرضى السكري.
  • يحتاج الأطباء طبيب خبير يختار السكر لبرنامج إنقاص الوزن الخاص بك، لأنه يستطيع تحديد الكمية المناسبة كل يوم وتقليل البكتيريا المفيدة داخل الأمعاء، لأن السكر يقلل من أداء البكتيريا المفيدة وإمكانية تمتص العلاجات الدوائية، وخاصة لمرضى القلب ومعظم أنواع السرطان ويقلل من فعالية الأدوية.
  •  وفقا للكثير من الأطباء والباحثين في هذا الموضوع، فإنه يقلل أيضًا من استجابة الإطار، وتقلل من تفاعل بالأنسولين ومستويات السكر في الدم ، والتي قد تكون مرتبطة بالتهاب الأمعاء بالإضافة إلى تدمير التغيرات الجينية داخل الجسم.

جرعة  سكر تروبيكانا Tropicana

تحدد جرعات تروبيكانا من قبل الطبيب المختص على حسب الحالة والعمر والحالة الصحية ، ولذلك يجب الإلتزام بالجرعات المسموحة فقط من دون الخلل بها، وهي كالتالي:

جرعة الدواء للبالغين وكبار السن

  • كيس واحد من سكر تروبيكانا هو ملعقتان صغيرتان.

الآثار الجانبية لسكر تروبيكانا Tropicana 

سكر تروبيكانا
سكر تروبيكانا

يصاحب تناول سكر تروبيكانا بعض الآثار الجانبية التي على المريض، يجب الانتباه إليها وعدم تجاهلها لإمكانية وصفها للطبيب للتعامل الفوري معها، ومن بين الأعراض الجانبية ما يلي:

  • إن تناول هذا النوع من السكر الذي لا يعطي نفس النسبة من السكر في الجسم، خاصةً عند الإفراط في تناوله يسبب الإسهال أو انتفاخ البطن. 
  • الإفراط في تناول الأكل أو تناول السكريات، مما يؤدي إلى اختلال التوازن داخل براعم التذوق في الفم، وخاصةً في الأطعمة التي تشبه الحلوى، وهذا يجعل الفاكهة أقل جاذبية. 
  • يؤدي تناول سكر في خطة إنقاص الوزن أو Tropicana الضيق بكثرة إلى حدوث عدد غير قليل من الاضطرابات والتعديلات في طريقة التمثيل الغذائي.
  • عملية التمثيل الغذائي هي عملية تصنيع الطاقة داخل أجسام الكائنات الحية، ويقوم نظام التمثيل الغذائي بتفكيك العناصر الغذائية وتحويلها إلى أشكال كهرباء مميزة. 
  • خفض استهلاك السكر اليومي في الجسم، واستبدال السكر الغذائي واستخدامه بشكل فطرة، وقد يؤدي أيضًا إلى انخفاض الدورة الدموية.
  • يقلل من قدرة الجسم على تناول الكبسولات، خاصةً في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب ومعظم أنواع السرطان.
  • يتسبب في إطلاق التلوث بالجسم، حيث أن استخدامه في مرحلة ما في الخبز في الكعك يجعله يتحلل، ويؤدي إلى إنتاج الكثير من التلوث.
  • كما أنه يقلل من تفاعل الجسم مع الأنسولين، بالإضافة لحدوث تغيير داخل جينات الجسم. 
  • يؤثر على لياقة الفتاة الحامل، حيث أن كل الفتيات الحوامل يبحثن عن نظام غذائي للسكر طوال مدة الحمل، والسبب هو الابتعاد عن الحمل السكري وفائدة الوزن العادي، ولكن يجب أن يكون هناك استشارة عن طريق الطبيب لغرض تحديد النوع المناسب للأنثى الحامل، فهناك أنواع منها وأنه أمر خطير للغاية على لياقة السيدة الحامل.  
  • يؤدي إلى إطلاق الملوثات في الإطار، لذلك نجد العديد من البشر يستخدمون نظام تناول السكر في الشوكولاتة والغرض منه هو تقليل السعرات الحرارية، ولكن تم التحذير من هذا الاعتماد عن طريق مستندات مختلفة حيث يتحلل السكر في النظام الغذائي أثناء الخبز، ويتحلل بالإضافة إلى أثناء تعرضه لدرجة حرارة عالية، وبالتالي ينتج عنه الكثير من التلوث. 

بديل سكر تروبيكانا Tropicana

هناك العديد من البدائل سكر تروبيكانا  لها نفس المادة الفعالة أو مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير العلاجي ومن تلك البدائل ما يلي:

  • حمض الأسبارتيك. 
  • مادة الفينيلالانين.

سعر سكر تروبيكانا Tropicana 

يتوفر سكر تروبيكانا بأشكال دوائية وتركيزات مختلفة لذلك لكل تركيز سعر معين ونستعرض لكم اسعار سكر تروبيكانا كالتالي:

سعر سكر تروبيكانا في السعودية

  • سعر تروبيكانا سليم زيرو 50 كيس 22٫75 ريال.
  • تروبيكانا سليم 50 كيس 17٫25 ريال.
  • تروبيكانا سلم محلي منخفض السعرات الحرارية 100 مغلف 30٫90 ريال.
  • تروبيكانا سلم محلى خالي السعرات الحرارية 100 أقراص 12٫35 ريال.
  • تروبيكانا سلم محلى خالي السعرات الحرارية 300 أقراص 35٫35.
  •   تروبيكانا سلم محلى خالي السعرات الحرارية مع ستيفيا 50 مغلف 21٫80 ريال.

حاسبة السعرات الحرارية 

حاسبة السعرات الحرارية هي نظام حساب السعرات الحرارية الذي يرغب الجسم في القيام بأنشطته اليومية التقليدية، ويعتمد الحساب على وزن الشخص وجنسه وطوله، وكذلك مستوى الهواية اليومية الذي يقوم بها، ويختلف حساب السعرات الحرارية للإطار لشخص يجلس طوال اليوم لحساب السعرات الحرارية لشخص لديه الكثير من الحركة
بالإضافة إلى أن الشخصين يمكن أن يكونا متطابقين في العمر والطول والوزن، ولكن ما يختلف بينهما هو مستوى التسلية اليومية، بالإضافة إلى أن حساب الطاقة للسيدة محدد تمامًا عن حساب الطاقة للشخص، وبالتالي تم تضمين الجنس أيضًا في بدائل حاسبة السعرات الحرارية الذكية التي نقدمها لك. 

سكر تروبيكانا سليم

سكر تروبيكانا من أشهر أنواع السكر الموجود في السوق المصري، كما يستخدمه العديد من البشر لدوافع مختلفة، والكثير من الناس يستخدمون سكر الدايت للوصول على وزن كبير من خلال تقليل السكريات والسعرات الحرارية
ويعتبر Tropicana محليًا يحتوي على سعرات منخفضة، ويقلل الوزن للأشخاص الذين يحتاجون إلى الاستفادة من الوزن، كما أنه مناسب جدًا لمرضى السكر، ويعتبر تروبيكانا من أشهر أنواع السكر المستخدم في إنقاص الوزن بين مرضى السكر، حيث أنه يعطي نكهة مذهلة دون رفع مستوى السكر الذي يوجد في الدم.

بدائل سكر تروبيكانا 

حيث أن بديل السكر من المواد المضافة غذائياً ولها تأثير على السكر، بالإضافة إلى أن السكر أقل من حيث الطاقة، ومعظم بدائل السكر طبيعية، وبعضها اصطناعي، بالإضافة إلى أن البدائل ليست طبيعية، كما أنها أيضًا فئة من بدائل السكر عالية الجودة، ويمكن أن تكون مركبات بها الكثير من روعة السكروز، ولهذا السبب تحتاج إلى كمية أقل بكثير من السكر العادي.
وبالتالي فإن الكهرباء التي تدخل الجسم مع وجبات الطعام أو الشاي المحلى ببدائل السكر تكون ضئيلة، ويُعتبر الإحساس بالسكر الذي ينتج عن المركبات أحيانًا فريدًا من نوعه غير السكروز، لذلك يتم استخدامه كثيرًا في خليط معقد يحقق الشعور بالحلاوة بشكل طبيعي.
يشتري العديد من البشر المشروبات وبدائل السكر لبرنامج إنقاص الوزن بهدف تقليل كمية السكر التي يتناولونها، لكن المخاوف بشأن سلامتهم كانت تثار منذ سنوات إذن ما هو الدليل الموجود على أنه يمثل خطورة كبيرة علينا.
من المحتمل أن يكون أكثر أنواع التحلية الاصطناعية  هو الأسبارتام، كما إنها أقصى الأنواع الضارة التي تم الإعلان عنها في الصحف، حيث إنه بعيد عن أحد بدائل السكر، وهو حمض أميني مصنوع من حمض الفينيل ألانين و الأسبارتيك. 

اقرأ أيضا:

بديل سكر لمرضى السكر

الشوفان لمرضى السكر تعرف على أفضل وصفاته

الأكل الصحي لمرضى السكر

رجيم الكيتو في أسبوع (جدول كامل)

رجيم الماء والتفاح تعرفي على تفاصيله

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *