يعد شامبو سيباميد Sebamed Shampoo هو الأفضل في علاج مشكلة تساقط الشعر فهو خالي تمامًا من أي مواد قد تضر بالشعر أو تتلفه، وتدخل مادة السيلينيوم و الجنكو بيلوبا ضمن مركباته وكذلك مادة الكافيين التي تعزز نمو الشعر وتعمل على تقوية بصيلاته كما يدخل رقم 5.5 الهيدروجيني في مركب شامبو سيباميد والذي يعمل كجدار حماية طبيعي لفروة الرأس.

ما هو شامبو سيباميد Sebamed Shampoo 

شامبو سيباميد
شامبو سيباميد

شامبو سيباميد Sebamed Shampoo هو المعالج الطبيعي لمشكلات الشعر حيث يعمل على تحفيز فروة الرأس لإنتاج بصيلات جديدة للشعر وتقوية جذوره،  كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ويعد شامبو سيباميد مركبًا طبيعيًا لا يدخل في مكوناته أي مواد قلوية حيث تدخل مادة السيلينيوم الطبيعية ضمن مركباته الفعالة مما يجعله آمنًا على الشعر ويحافظ عليه من الضعف والتكسير.

روشتة شامبو سيباميد Sebamed Shampoo 

سيباميد Sebamed Shampoo
المادة الفعالة: يدخل في تركيبته مجموعة من المواد مثل مادة السيلينيوم ، الجنكو بيلوبا ، الرقم الهيدروجيني 5.5، وكذلك مادة الكافيين .
الشكل الدوائي والتركيز: شامبو 
الشركة المنتجة: سبأفارما Seba Farma
الاسم التجاري: شامبو سيباميد

استخدامات شامبو سيباميد  Sebamed Shampoo 

يستخدم شامبو سيباميد لعلاج مشكلات الشعر المختلفة حيث يعمل على محاولة إنقاذ شعرك من التساقط فيعمل على تغذيته جيدًا مما يمنحه القوة والصلابة، كما يمكنه التخلص من قشرة الشعر المزعجة والتي تؤدي إلى تراكم الفطريات والبكتيريا الضارة بفروة الرأس.

دواعي استعمال شامبو سيباميد Sebamed Shampoo

يستعمل شامبو سيباميد في علاج الحالات التالية:

  • يتمكن شامبو سيباميد من القضاء على قشرة الشعر.
  • يمكنك التخلص من مشكلة تساقط الشعر باستخدام شامبو سيباميد.
  • يستخدم شامبو سيباميد من أجل حل مشكلة تلف الشعر الناتج عن الصبغات والمكواة الحرارية.
  • يستطيع شامبو سيباميد حل مشكلات الشعر الدهني بكل سهولة.
  • يمكنك التخلص من مشكلة هيشان الشعر وجفافه باستخدام شامبو سيباميد.
  • يعمل شامبو سيباميد على زيادة معدل كثافة الشعر.

موانع استخدام شامبو سيباميد  Sebamed Shampoo

هناك بعض الموانع عند استعمال شامبو سيباميد  عليك معرفتها أولًا و يجب إخبار الطبيب إذا كانت هناك معوقات تمنع تناولك لهذا الدواء. وتعد من موانع استعمال الدواء الحالات التالية :

  •  على الحوامل والمرضعات توخي الحذرأثناء استخدامه مع ضرورة استشارة الطبيب المختص والالتزام بفترة العلاج المصرح بها من خلال الطبيب غير ذلك يمكنك استخدام شامبو سيباميد بأمان وبدون أي قلق.

احتياطات و تحذيرات استعمال شامبو سيباميد  Sebamed Shampoo

تحدث إلى طبيبك المعالج أو الصيدلي قبل استخدام شامبو سيباميد و توخ الحذر جيدا عند استخدام شامبو سيباميد في الحالات التالية:

  • اذا كنتِ حامل او في فترة الرضاعة.
  • عليك عدم تعريض شعرك لأشعة الشمس الضارة أثناء فترة العلاج.
  • يجب ألا تستخدم أي صبغات او مواد صناعية لشعرك في فترة العلاج.
  • يجب تهوية الشعر جيدًا حتى يحصل على قسط كافٍ من الراحة والحماية أيضًا.

جرعة شامبو سيباميد  Sebamed Shampoo

تحدد جرعات سيباميد من قبل الطبيب المختص على حسب الحالة والعمر والحالة الصحية ، ولذلك يجب الإلتزام بالجرعات المسموحة فقط من دون الخلل بها، وهي كالتالي:

جرعة شامبو سيباميد للاطفال

  •   مرة واحدة اسبوعيًا.

جرعة شامبو سيباميد للبالغين

  • مرتين في الأسبوع الواحد.

جرعة شامبو سيباميد لكبار السن

  • مرة واحدة خلال الاسبوع.

جرعة شامبو سيباميد  للحامل والمرضع

  • مرتين في الاسبوع بعد استشارة الطبيب المختص.

طريقة استعمال شامبو سيباميد   Sebamed Shampoo

  1. يستخدم شامبو سيباميد بطريقة سهلة وبسيطة حيث يمكنك غسل شعرك اولًا بالماء الفاتر. 
  2. ثم القيام بوضع قطرات من شامبو سيباميد  Sebamed Shampoo على كفيك و تغميس اصابعك به. 
  3. ثم تدليك فروة الرأس به بشكل دائري بطريقة لطيفة ويتم التدليك لمدة دقيقتين ثم يتم غسله مرة أخرى بالماء الفاتر وتجفيفه بالمنشفة الخاصة بك وتركه في الهواء دون تسريح حتى يجف تمامًا.
  4. ثم تقوم بتسريح شعرك.

الآثار الجانبية لشامبو سيباميد  Sebamed Shampoo

شامبو سيباميد
شامبو سيباميد

يصاحب استخدام شامبو سيباميد بعض الآثار الجانبية التي على المريض، يجب الانتباه إليها وعدم تجاهلها لإمكانية وصفها للطبيب للتعامل الفوري معها، ومن بين الأعراض الجانبية ما يلي:

  1. التهاب فروة الرأس.
  2. حكة.
  3. الشعور بوخز في فروة الرأس.
  4. قد يحدث جفاف لشعرك اذا استخدمت نوع غير ملائم لطبيعة شعرك.
  5. قد يحدث احمرار بفروة الرأس إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة لشامبو سيباميد، إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه، اتصل بطبيبك أو الصيدلي فوراً.

بديل شامبو سيباميد Sebamed Shampoo

هناك العديد من البدائل لشامبو سيباميد لها نفس المادة الفعالة أو مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير العلاجي ومن تلك البدائل ما يلي:

  1. Sebamed Anti-Dandruff Shampoo 
  2. Sebamed Children Shampoo
  3. Sebamed Everyday Shampoo 
  4. Sebamed Anti_Hairloss Shampoo
  5. Sebamed Color Care Shampoo
  6. Sebamed Hair Repair Shampoo 

سعر شامبو سيباميد Sebamed Shampoo

يتوفر شامبو سيباميد بأشكال دوائية وتركيزات مختلفة لذلك لكل تركيز سعر معين ونستعرض لكم اسعار شامبو سيباميد كالتالي:

سعر شامبو سيباميد في السعودية

  • سعر سيباميد شامبو للأطفال 250 مل 32٫20 ريال.
  • سعر سيباميد شامبو للأطفال 150 مل 21٫85 ريال.

علاج الشعر التالف 

يمكنك التخلص من مشكلات الشعر المختلفة ومحاولة انقاذ شعرك من التلف والإجهاد بالطرق الطبيعية ومن ذلك خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة عسل نحل طبيعي ثم إضافة ملعقة كبيرة من مستخلص زيت الزيتون ثم القيام بتدليك فروة الرأس جيدًا وتحريك الاصابع بشكل دائري عند التدليك وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة ثم القيام بغسله بماء فاتر وتجفيفه بالمنشفة برفق وتركه حتى يجف تمامًا ثم يتم استخدام المشط لفك التشابك . 

اسباب تساقط الشعر 

نتيجة الاستخدام المتكرر لصبغات و منتجات فرد الشعر الصناعية المختلفة وكذلك منتجات العناية بالشعر الغير ملائمة لنوعية شعرك ربما يتعرض الشعر للتلف والاجهاد كما جعله يتساقط بصورة كبيرة ، لذا يجب التوقف عن كل تلك العادات واستخدام مجموعة سيباميد للعناية بالشعر والذي يمنح لشعرك الحيوية والقوة والنعومة اللازمة وسوف تشعرين بالتحسن السريع والصحي لفروة رأسك وشعرك أيضًا.

شامبو سيباميد للشعر الدهني 

يمكنك العناية بشعرك الدهني بطرق صحية وطبيعية تمامًا وإليكم وصفة طبيعية من أجل الاهتمام بالشعر الدهني احضر وعاء صغير ومزج عدد 2 ملعقة عصير ليمون مع  كوب من الماء الفاتر والقيا بتخليل اصابعك بذلك الخليط داخل فروة الرأس مع مراعاة مسح الشعر حتى أطرافه بمزيج الماء والليمون ويترك لمدة لا تزيد عن خمس دقائق ثم نقوم بغسله بالماء و شامبو سيباميد الطبيعي .

شامبو سيباميد للكبار 

مع التقدم في العمر قد تجد شعرك أصبح خفيفًا كذلك ربما يكون مجهدًا وذلك لعدة الاسباب ربما سوء التغذية الخاصة بك او تعرض شعرك بصورة مباشرة لأشعة الشمس الضارة و للعديد من الأسباب الأخرى يمكنك التخلص من تلك المتاعب باستخدام شامبو سيباميد الصحي كما يمكنك ايضًا استخدام زيت الزيتون حيث تقوم بتدليك فروة الرأس به مرتين اسبوعيًا وسوف تجد شعرك اصبح اقوى واكثر كثافة .

شامبو سيباميد لتساقط الشعر 

يحتوي شامبو سيباميد Sebamed Shampoo على مادة البروتين النباتي الطبيعي الذي يمنح الشعر كافة احتياجاته اليومية من الترطيب والصحة حيث يعمل على تعزيز عملية وصول الماء لجذور البصيلات فبالتالي يحميه من الجفاف الذي بدوره يؤدي إلى تساقط الشعر فيتمكن الشعر من استعادة قوته ولمعانه كما يساهم في التخلص من تشابك الشعر بسهولة رائعة . 

شامبو سيباميد للاطفال 

يتميز شامبو سيباميد Sebamed Shampoo  بتركيبته الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية الضارة ، فيمكنك استخدامه بأمان تام لأطفالك دون أي قلق أو تردد ،باستخدام شامبو سيباميد للأطفال يمكنك التخلص من قشرة الشعر وكذلك يمكن تسريح شعر أطفالك بسهولة ويسر وذلك لاحتوائه على عشبة البابونج التي تساعد على زيادة نعومة الشعر كل هذا بلا دموع .

شامبو سيباميد للقشرة 

يعاني الكثير منا من ظهور القشور بفروة الرأس والتي قد تعمل على انسداد مسام الجلد وبالتالي تمنع فروة الرأس من التنفس كل هذا واكثر قد ينتج عن وجود قشرة الشعر في فروة الرأس اذًا عليك بشامبو سيباميد Sebamed Shampoo  للتخلص من القشور الضارة حيث يستطيع شامبو سيباميد على تنظيف فروة الرأس وتحفيز الدورة الدموية بها ومد فروة الرأس بما تحتاجه من مواد طبيعية تغذيه وتحميه.

اقرأ ايضا:

شامبو صانسيلك Sunsilk Hair Shampoo | دواعي الاستعمال، الآثار الجانبية والسعر

شامبو هيد اند شولدرز head and shoulders | دواعي الاستعمال، الآثار الجانبية والسعر

الشعر الكيرلي تعرف على طرق العناية به وطرق تثبيته

ماسك للشعر بالمايونيز أفضل 5 خلطات يمكنك استخدامها

وصفات طبيعية لتغذية الشعر وتقويته

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *