بدياشور Pediasure هو من أشهر المكملات الغذائية التي يوجد بها العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على نمو الطفل بشكل طبيعي، حيث أنه غذاء صحي يحتاجه الكثير من الأطفال لأنه متكامل ومفيد لصحة الطفل لاحتوائها على النظام الثلاثي المكون من 37 عنصر غذائي، فإنه يعطي الجسم الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي  تعوضه عن ما ينقص من احتياجات الطفل يومياً.

ما هو حليب بدياشور Pediasure

بدياشور
بدياشور

 

 يحتوي بدياشور على تركيبة عالية متكاملة من أجل تعويض نقص والمعادن والفيتامينات والبروتينات، حيث أنه يحتوي على تركيبة مصممة علميا من الدهون والجليسريدات، أيضا تركيبة جيدة من السنبايوتيك وهو عبارة عن خليط فريد من البروبيوتيك ” البكتيريا النافعة”، بالإضافة إلى الفركتو أوليجو سكرايد والتي تقوم على دعم المناعة وتسهيل امتصاص الطعام، وتحافظ على حالة الأمعاء الدقيقة صحياً. 

روشتة حليب بدياشور Pediasure

بدياشور Pediasure
المادة الفعالة: النظام الثلاثي المكون من ٣٧ عنصر غذائي.
الشكل الدوائي والتركيز: حليب بودره بمقدار 225 مل
الشركة المنتجة: شركة أبوت للصناعات الغذائية.
الاسم التجاري: بدياشورPediasur،

استخدامات حليب بدياشور Pediasure

يستخدم بدياشور ذو التأثير القوي والفعال في علاج  العديد من حالات نقص الفيتامينات والمعادن المهمة، والتي بدون هذه العناصر الغذائية يكون جسم الطفل أكثر عرضة للإصابة بأمراض عديدة، حيث أن الأطفال أكثر نسبة في نقص هذه العناصر وذلك بسبب رفضهم تناول أنواع طعام معينة، أو احتياجهم لفتح شهية جيد ومفيد، ويستخدم بدياشور أيضاً في معالج لحالات الضعف الجسدي للأطفال. 

دواعي استعمال حليب بدياشور Pediasure

يستعمل حليب بدياشور فى علاج الحالات التالية:

  • يعالج حالات الأطفال التي ترفض تناول الطعام، وذلك لتميزه بالأطعمة المختلفة والمحببة لدى الأطفال.
  • يعالج مشاكل النمو والضعف الجسدي للأطفال، فينصح به العديد من الأطباء المتخصصين.
  • يساعد في علاج مشاكل هضم اللاكتوز، بالإضافة إلى قوته التي تغني عن تناول أنواع العقاقير الدوائية التي تصنع من مواد كيميائية التي تؤثر على مناعة الطفل.
  • يساعد في علاج مشكلات سوء الامتصاص الذي يحدث بسبب نقص الإنزيمات داخل معدة الطفل، وأيضاً معالجة البكتيريا التي تسبب أيضاً سوء الامتصاص.
  • يعالج حالات النحافة الغير طبيعية من خلال فاتح الشهية، والتركيبة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

موانع استخدام حليب بدياشور Pediasure

هناك بعض الموانع عند استعمال حليب بدياشور، عليك معرفتها أولًا و يجب إخبار الطبيب إذا كانت هناك معوقات تمنع تناولك لهذا الحليب. وتعد من موانع استعمال الحليب الحالات التالية :

  1. الحساسية تجاه أي نوع من التركيبة التي يحتويها بدياشور.
  2. يمتنع نهائي استخدامه عن طريق الوريد.
  3. الأطفال التي تعاني من حساسية الألبان.  

احتياطات و تحذيرات استعمال حليب بدياشور Pediasure

تحدث إلى طبيبك المعالج أو الصيدلي قبل تناول بدياشور و توخ الحذر جيدا عند استخدام بدياشور في الحالات التالية:

  • الأطفال التي تعاني من بعض الأمراض مثل داء السكري.
  • الأطفال التي تعاني من أنيميا الفول. 

جرعة حليب بدياشور Pediasure

تحدد جرعات بدياشور من قبل الطبيب المختص على حسب الحالة والعمر والحالة الصحية، ولذلك يجب الإلتزام بالجرعات المسموحة فقط من دون الخلل بها، وهي كالتالي:

جرعة حليب بدياشور للأطفال

  • يتناول الأطفال من عمر 6 أعوام بقدر 1000 ملليلتر من حليب بدياشور.
  • يتناول الأطفال من عمر 7 أعوام إلى 10 أعوام 1300 مليلتر من الحليب. 

طريقة استعمال حليب بدياشور Pediasure

  • يعتبر بدياشور وجبة غذائية متكاملة ومفيدة لمن يتناولها.
  • يبلغ مقدار وجبة بدياشور 225 مل.
  • نقوم بوضع ماء بقدر 190 مل وذلك بدرجة حرارة الغرفة.
  • يتم دمج 5 مكاييل من المسحوق أو الكمية المحددة من قبل الطبيب مع الماء. 

الآثار الجانبية لحليب بدياشور Pediasure

بدياشور
بدياشور

يصاحب تناول حليب بدياشور بعض الآثار الجانبية التي على المريض، يجب الانتباه إليها وعدم تجاهلها لإمكانية وصفها للطبيب للتعامل الفوري معها، ومن بين الأعراض الجانبية ما يلي:

  1. يمكن حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي. 
  2. حساسية الأطفال من أنواع معينة من الأطعمة. 

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة لحليب بدياشور، إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه، اتصل بطبيبك أو الصيدلي فوراً.

التداخلات الدوائية المحتملة مع حليب بدياشور Pediasure

يمكن أن تتفاعل المادة الفعالة لحليب بدياشور مع بعض الأدوية والمواد الأخرى، لذا يجب عليك إخبار الطبيب بقائمة الأدوية التي تستخدمها قبل البدء في تعاطي هذا الحليب ومن أشهر التفاعلات الدوائية ما يلي:

  • بدياشور حليب أمن على الأطفال ولكن قبل بدء تناول أي علاج يجب مراجعة الطبيب في أنواع الأدوية العلاجية التي يتناولها. 
  • ويجب استشارة الطبيب في جميع أنواع المكملات الغذائية و أنواع الأدوية العشبية فيتامينات، وذلك للاطمئنان بعدم حدوث أي مضاعفات أو تأثير تجمع تناول الأدوية على صحة الطفل.

بديل حليب بدياشور Pediasure

هناك العديد من البدائل لحليب بدياشور لها نفس المادة الفعالة أو مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير العلاجي ومن تلك البدائل ما يلي:

  • نيوتريني درنك بودر.
  • إنشور بودر.
  • ريسورس جونيور.

سعر حليب بدياشور Pediasure

يتوفر حليب بدياشور بأشكال دوائية وتركيزات مختلفة لذلك لكل تركيز سعر معين ونستعرض لكم أسعار حليب بدياشور كالتالي:

سعر حليب بدياشور في مصر

  • سعر بدياشور كومبليت 400جرام لبن بودره فانيليا 125 جنيه. 
  • سعر Pediasure complete powder 400 gm بالمصري 125 جنيه.

سعر حليب بدياشور في السعودية

  • سعر بدياشور حليب أطفال غذاء تكميلي الفانيلا 200 مل (6 عبوات) 46٫00 ريال
  • سعر بدياشور حليب أطفال غذاء تكميلي الفانيليا 400 جم 46٫00 ريال. 
  • سعر بدياشور كومبليت 3+ فانيلا 400 جم 46٫00 ريال. 
  • سعر بدياشور كومبليت 3+ شوكولاته 400 جم 46٫00 ريال.
  • سعر بدياشور كومبليت 3+ فانيلا 900 جم 97٫75 ريال.
  • سعر بدياشور كومبليت 3+ شوكولاته 400 جم 46٫00 ريال. 
  • سعر بدياشور +3 فانيليا 1600 جرام 166٫18 ريال. 
  • سعر بدياشور حليب الفراولة للأطفال 900 جم 97٫75 ريال. 
  • سعر بدياشور حليب أطفال غذاء تكميلي بالشوكولاتة 900 جم 97٫75 ريال. 
  • سعر بدياشور حليب أطفال غذاء تكميلي بالفانيلا 900 جم 97٫75 ريال.

مكمل غذائي للاطفال

يعتبر بدياشور من أفضل أنواع المكملات الغذائية التي ينصح بتناوله للأطفال، وذلك من التركيبية القوية التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن، فالأطفال أكثر من يحتاجون إلى مكمل غذائى بجانب الأطعمة اليومية وذلك للحصول على كل ما يحتاجه الجسم يومياً، خاصةً للأطفال الذين لا يفضلون أنواع كثيرة من الأطعمة حيث أن بدياشور له العديد من الأطعمة المفضلة عند الأطفال. 

مكمل غذائي بدياشور للكبار 

يعتبر بدياشور مكمل غذائي جيد لاحتوائه على البروتين المفيد للجسم، كما يحتوي على خمسة وعشرون نوعاً من المعادن والبروتينات المفيدة للجسم، ويستخدم للأطفال من عمر سنة حتى عمر 13 سنة، كما أنه غير مخصص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة، كما أنه لا يفضل استخدام بدياشور في معالجة مشاكل النحافة التي يعاني منها الكبار لأن المكملات الغذائية التي يحتاجها جسم الكبار تختلف تماماً عن المكملات الغذائية الخاصة بالأطفال. 

بدياشور للاطفال 

يحتوي المكمل الغذائي بدياشور على تركيبة قوية غنية بالألياف والمعادن والكالسيوم، ويستخدم بدياشور في معالجة الكثير من مشكلات الأطفال، حيث أنه يقدم وجبة متكاملة ومفيدة وغنية بالفيتامينات والمعادن، خاصةً للأطفال التي تعاني من نقص الغذاء والنحافة والضعف الجسدي الناتج عن عدم الحصول على احتياجات الجسم، كما يوجد له أكثر من طعم ومذاق لتختار المذاق المناسب لطفلك.

بدياشور بالشوكولاتة

بدياشور بالشكولاتة من الأطعمة المميزة التي يحبها الأطفال كثيراً، وذلك من خلال إضافة طعم ولون الشوكولاتة المفضلة لدى الأطفال والكبار، مما يجعل الطفل يتناول الوجبة يومياً وفي انتظار الوجبة التالية، من خلال الفوائد الصحية التي يحتويها مع امتزاج الشوكولاتة مما تعطي انبهار للطفل من الطعم والفائدة الكبيرة التي يحصل عليها من خلال بدياشور.

حليب بدياشور للتسمين

 يستخدم المكمل الغذائي بدياشور لعلاج مشكلات النحافة الشائعة بشكل كبير عند الأطفال وذلك عن طريق جعل الطفل يتناول الحليب الصحي، حيث أن الحليب بالنسبة للطفل فإنه بمثابة الوجبة الأساسية منذ الطفولة حتى عمر العشر سنوات، فيقوم بدياشور بعلاج النحافة من خلال فاتح الشهية الذي يحتوي التركيبة القوية، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن.  

بدياشور بالفانيلا

بدياشور بطعم الفانيلا من الأطعمة المشهورة والمحببة لدى الكثير من الأطفال، حيث أن تركيبة بدياشور المفيدة والصحية مع الطعم المفضل وهو الفانيلا يجبر الطفل على تناوله من الرائحة الجميلة والطعم الرائع، فإن الكثير من الأطفال يواجهون مشكلة طعم الوجبة ورائحتها قبل تناولها، فقام بدياشور بحل هذا العائق باستخدام طعم الفانيلا المحبب لهم. 

بدياشور 3

بدياشور 3 من أشهر أنواع الوجبات الصحية التي يفضلها الأطفال وينصح بها الأطباء، حيث أنه يفضل تناول هذه الوجبة للأطفال من عمر 3 سنوات إلى 10 سنوات، حيث أنه يحتوي على أكثر من 25 عنصر غذائي صحي يحتاجه الجسم، بالإضافة إلى توفر أطعمة مميزة مثل الفانيلا والشكولاتة المفضلين لدي الأطفال. 

بدياشور 1

بدياشور 1 من أكثر الوجبات الصحية التي ينصح الأطباء بتناولها للأطفال، وذلك لاحتوائه على تركيبة قوية في علاج مشكلات نقص الغذاء والفيتامينات والمعادن في الجسم، ولذلك يجب تناوله باستمرار للحصول على نتيجة صحية جيدة للأطفال، بالإضافة إلى إجبار الأطفال على تناول الوجبة وذلك من خلال تقديم وجبة بأطعمة مميزة بالإضافة إلى فاتح شهيه جيد يجعل الطفل يأكل جميع أنواع الأطعمة الصحية. 

حليب بدياشور سائل

يعد حليب بدياشور من أفضل أنواع الحليب التي تستخدم لزيادة نمو الأطفال الذين يعانون من بطئ شديد في عملية النمو، حيث أن بدياشور له تأثير قوي وتركيبة فعالة في الوصول إلى كل ما يحتاجه الجسم من فيتامينات ومعادن وبروتينات، ويوجد أكثر من نوع سائل حليب بدياشور السائل وهم غرو اند غين الذي يستخدم لتحفيز نمو الطفل و غرو اند غين الذي يحتوي على الألياف وهو النوع المستخدم لفتح الشهية كمكمل غذائي للأطفال. 

اقرأ أيضا:

علاج نقص الكالسيوم.. وأهم الأغذية الطبيعية والمكملات الغذائية للعلاج

المكملات الغذائية هل تغني عن الغذاء؟

المكملات الغذائية التي تحتاجها المرأة في جميع مراحل حياتها

رويال جيلي Royal Jelly المكمل الغذائي دواعي الاستخدام والجرعة الصحيحة

تعرف على أهمية المكملات الغذائية في رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *