غسول اسكينول من أفضل مستحضرات التجميل لكلاً من البشرة والجلد، متعدد الفوائد التي يقدمها ذلك النوع من الغسول إلى الإنسان، فيساعد على تنظيف البشرة من كافة الأتربة والأوساخ المتواجدة فيها واستطعنا أن نقدم إليكم في السطور الآتية معلومات حول دواء اسكينول.

ما هو اسكينول eskinol

ما هو دواء اسكينول eskinol
ما هو دواء اسكينول eskinol

اسكينول هو عبارة عن غسول يتم استخدامه من أجل حل كافة المشاكل التي تعاني منها البشرة، فيساعد ذلك النوع من الغسول على التخلص من مشكلة حبوب الشباب، كما أنه لهذا الغسول دول كبير في تفتيح البشرة والوجه وأيضاً المنطقة الحساسة، فتعدد الفوائد التي يقدمها إليكم ذلك الغسول للبشرة وبخلاف ذلك فيلزم اتباع الطرق الصحيحة لاستخدامه منعاً لتعرض البشرة لأي مشكلة، فقبل أن يتم استخدام أي دواء من الطبيعي أن يتم استشارة الطبيب أولاً منعاً للتعرض لأي مشكلة.

روشتة اسكينول eskinol

اسكينول eskinol

المادة الفعالة: لكل نوع منه مادة فعالة فتونر اسكينول بالليمون يحتوي على الليمون وتونر اسكينول بالبابايا يحتوي على مستخلص البابيا
الشكل الدوائي والتركيز: غسول
الشركة المنتجة: يونيليفر
الاسم التجاري: اسكينول

استخدامات اسكينول eskinol

يتسم استخدام اسكينول في الكثير من الأمور وإليكم في السطور التالية أهم هذه الاستخدامات:

  1. يعمل غسول اسكينول على تنظيف كلاً من الوجه والرقبة بنسبة كبيرة.
  2. يساعد ذلك الغسول على التخلص من السواد المتواجد على الركبتين والكوع.
  3. يعمل على إزالة السواد المتواجد تحت منطقة الابط واليدين.
  4. يعمل على علاج البقع السوداء المتواجدة في المنطقة الحساسة ولكن يلزم استخدامه بحذر في هذه المنطقة منعاً للتعرض لأي مشكلة.
  5. يساعد غسول اسكينول على علاج مشكلة الاسمرار الناتج عن مشكلة الحمل والكلف.
  6. يعمل غسول اسكينول على التخلص من مشكلة البقع السوداء التي يصاب بها الشخص نتيجة الإصابة بمرض جلدي.
  7. يساعد ذلك الغسول على التخلص من مشكلة تهيج البشرة، فهي يعتبر منعش للبشرة ويساعد على حمايتها من التعرض لأي مشكلة.
  8. يقلل اسكينول على التخلص من سواد اليدين بشكل عام.
  9. يتم استعمال ذلك الغسول بعد وضع المكياج من أجل تنظيف البشرة واسترجاعها لطبيعتها.
  10. يعمل ذلك الغسول على تفتيح لون البشرة بشكل عام كما أنه يعمل على تخلص البشرة من مشكلة الدهون والأتربة وكافة الزيت العالقة.
  11. يساعد غسول اسكينول على علاج مشكلة الكلف التى تظهر على البشرة.

دواعي استعمال اسكينول eskinol

يستعمل دواء اسكينول علاج الحالات التالية:

غسول اسكينول بتركيبة عصير الليمون

يساعد ذلك الغسول على تقديم كافة الفوائد التي تحتاجها البشرة، فيساعد هذا النوع من الغسول على تقشير طبقة من الجلد الميت الذي يعمل على سد مسام البشرة، ويحتوي ذلك الغسول على خلاصة من قطرات الليمون بالإضافة للإيثانول الذي له تأثير كبير في توحيد لون البشرة بالإضافة لتفتيحه لها.

غسول اسكينول بخلاصة البابايا

يوجد من ذلك الغسول أكثر من نوع ويعتبر ذلك النوع من أفضل الأنواع الذي يساعد على حماية البشرة ومدها بالانتعاش والرائحة الجيدة، يساعد غسول اسكينول بخلاصة البابايا على إزالة أثار الميك أب، لهذا النوع من الغسول دور كبير في تفتيح كافة المناطق الداكنة المتواجدة في الجسم بأكمله، من أبرز الخصائص الذي يتمتع بها هذا الغسول أيضاً هو قدرته على ترطيب البشرة وإزالة الأوساخ والشوائب العالقة بها.

موانع استخدام اسكينول eskinol

هناك بعض الموانع عند استعمال اسكينول، عليك معرفتها أولًا ويجب إخبار الطبيب إذا كانت هناك معوقات تمنع تناولك لهذا الغسول. وتعد من موانع استعمال اسكينول الحالات التالية:

  • لا يتم استخدام ذلك الدواء في حالة تواجد حبوب في البشرة.
  • يمنع استخدام ذلك الغسول في تواجد مكياج على البشرة فيتم وضعه وتكون البشرة صافية.
  • لا يتم وضعه في الأماكن القريبة من منطقة العين وفتحة الفم والأنف.

احتياطات و تحذيرات استعمال اسكينول eskinol

تحدث إلى طبيبك المعالج أو الصيدلي قبل تناول اسكينول وتوخ الحذر جيدا عند استخدام اسكينول في الحالات التالية:

  • لا يتم استخدام ذلك اللوشن في حالة تواجد حبوب في المنطقة المرغوب تفتيحها.
  • لا يتم وضع مكياج على الوجه قبل أن يتم هذا الدواء.
  • يمنع التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام ذلك الغسول مباشرةً.

جرعة اسكينول eskinol

تحدد جرعات اسكينول من قبل الطبيب المختص على حسب الحالة والعمر والحالة الصحية، ولذلك يجب الالتزام بالجرعات المسموحة فقط من دون الخلل بها، وهي كالتالي

جرعة اسكينول للبالغين

تحدد جرعات اسكينول من قبل الطبيب المختص على حسب الحالة والعمر والحالة الصحية، ولذلك يجب الالتزام بالجرعات المسموحة فقط من دون الخلل بها، وهي كالتالي:

يتم الحصول على ذلك الغسول في فترة تتراوح ما بين عشرة أيام إلى ثلاثة أشهر تبعاً للغرض الذي سيتم استخدامه له ويتم استخدامه بشكل يومي مرة في الصباح ومرة في المساء ولكن من الأفضل ألا يتم استخدام ذلك الغسول إلى في حالة استشارة الطبيب منعاً للتعرض لأي مشكلة.

جرعة اسكينول للحامل والمرضع

من الأفضل ألا يتم استخدامه أثناء طوال فترة الحمل.

طريقة استعمال اسكينول eskinol

لاستخدام ذلك الغسول طريقة معينة وإليكم في السطور الآتية طريقة استخدامه:

  1. في بداية الأمر يتم استخدام ذلك الغسول يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء وذلك الجرعات الشائعة عنه ولكن كما ذكرنا إليكم يفضل استشارة الطبيب أولاً قبل استخدامه.
  2. القيام بغسل الوجه جيداً باستخدام المياه الفاتر وبعد ذلك يتم تجفيف الوجه بصورة تامة.
  3. يتم احضار قطنه خاصة بإزالة المكياج.
  4. بعد ذلك يتم وضع كميه من الغسول على القطنة وبعد ذلك يتم تدليك الوجه به بكل لطف.
  5. يلزم الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس منعاً للتعرض للاسمرار الوجه.
  6. من الأفضل أن يتم استخدام واقي الشمس في حالة الخروج من المنزل للحصول على أفضل نتائج.

الآثار الجانبية لغسول اسكينول eskinol

الآثار الجانبية لدواء اسكينول eskinol
الآثار الجانبية لدواء اسكينول eskinol

يصاحب استخدام اسكينول بعض الآثار الجانبية التي على المريض، يجب الانتباه إليها وعدم تجاهلها لإمكانية وصفها للطبيب للتعامل الفوري معها، ومن بين الأعراض الجانبية ما يلي:

  • الإصابة بالاحمرار عند التعرض للشمس.
  • الإصابة بالحكة والهرش المفرطة.
  • التهاب في الجلد.
  • حساسية في البشرة.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة لدواء اسكينول، إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه، اتصل بطبيبك أو الصيدلي فوراً.

التداخلات الدوائية المحتملة مع اسكينول eskinol

يمكن أن تتفاعل المادة الفعالة لاسكينول مع بعض الأدوية والمواد الأخرى، لذا يجب عليك إخبار الطبيب بقائمة الأدوية التي تستخدمها قبل البدء باستخدامه، ومن أشهر التفاعلات الدوائية ما يلي:

يلزم أن يتم إخبار الطبيب بكافة الكريمات والغسولات التي يتم استخدامها ليعرفكم هل يمكن استخدامها مع غسول اسكينول أم لا ومن أهم هذه الكريمات كريم فولدكس او كريم تريتوسبوت أو بعضاً من الغسولات الأخرى مثل غارنييه وغير ذلك، ففي حالة الذهاب لدكتور يلزم إخباره بكافة الأدوية التي يتم الحصول عليها للبشرة منعاً للتعرض لأي مشكلة.

بديل اسكينول eskinol

هناك العديد من البدائل لغسول اسكينول لها نفس المادة الفعالة أو مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير العلاجي ومن تلك البدائل ما يلي:

يوجد من ذلك الغسول آخر منه ولكنه أقل سعر عنه، ومن أهم البدائل أيضاً غسول الأسبرين ووصفة جل الصبار.

سعر اسكينول eskinol

يتوفر دواء اسكينول بأشكال دوائية وتركيزات مختلفة لذلك لكل تركيز سعر معين ونستعرض لكم اسعار دواء اسكينول كالتالي:

سعر اسكينول في مصر

سعر دواء اسكينول في مصر 57.99 جنيه مصري.

سعر اسكينول في السعودية

سعر دواء اسكينول في السعودية 16.00 ريال سعودي.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة من الأمور التي تبحث عنها الكثير من السيدات للحفاظ على وجهها ولكي يظهر إليكم البشرة في مظهر جيد، فتعاني الكثير من السيدات من مشكلة جفاف البشرة ولكن من خلال استخدام مرطب سيتم التخلص من هذه المشكلة ومن أبرز المرطبات اسكينول.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة أمر ضروري بالتحديد عند السيدات فيوجد الكثير من الوصفات المنزلية التي يتم تحضيرها في المنزل للتخلص من كافة مشاكل البشرة بالإضافة لشراء مكونات تجميل من الخارج كاسكينول.

اسكينول للمناطق الحساسة

من الفوائد التي يقدمها إليكم اسكينول على تفتيح المنطقة الحساسة دون أن ينتج عنه أي ضرر، ولكن لا يتم وضع لمن يعاني من البشرة الحساسة تجنباً للتعرض لأي مشكلة.

 اسكينول للوجه

الاستخدام الأساسي لاسكينول هو تفتيح الوجه، فمن خلال وضعه على البشرة سيتم الحصول على بشرة متفتحة كما أنه يساعد على حماية البشرة من التعرض لأي ضرر ويحميها أيضاً من التعرض لحروق الشمس، ولكن يستحسن أن لا يتم استخدامه إلا باستشارة الطبيب.

فوائد اسكينول

تعدد الفوائد التي يقدمها اسكينول إلى البشرة وتساعد على تهدئة البشرة وتنظيفها بالإضافة لذلك فهو يقدم لها رائحة ذكية ومميزة للغاية، فيم استخدامه بدلاً من استخدام مستحضرات التجميل لإزالة المكياج.

اسكينول الاصلي

اسكينول الاصلي يختلف اختلاف كلي على التقليدي، فاسكينول الاصلي له تأثير قوي وفعال على البشرة والشركة المنتجة له شركة يونيلفير ومتواجدة في دولة الفلبين، فهذه الشركة لها الكثير من العلامات التجارية ويتم استخدام ذلك المنتج من قبل الكثير من الأشخاص، فاستعمالها الأساسي خاص بالبشرة وحل مشاكل البشرة.

اسكينول خيار

ذلك من أفضل أنواع الاسكينول، ويحتوي ذلك الغسول على مضادات للجراثيم الذي يعمل على حماية البشرة، فذلك النوع من الغسول مناسب لكافة أنواع البشرة وهذا النوع من أكثر الغسولات المباعة.

اسكينول البابايا

يساعد ذلك النوع من الغسول على تفتيح وتبيض البشرة، فمن أهم المميزات التي يتمتع بها ذلك الغسول أن له رائحة جيدة، فيتم وضعه قبل المكياج من أجل حماية البشرة وتنظيفها.

اسكينول ليمون 

مناسب لجميع أنواع البشرة، فتم تخصيص ذلك الاسكينول كروتين يومي يتم استخدامه من أجل حماية البشرة من التعرض لأي مشكلة ومتوفر بنسبة كبيرة في كافة الأسواق.

اقرأ أيضا:

ما هي اضرار كريم الأساس على البشرة

فوائد صابونة الكركم للجسم والبشرة

فوائد كريم البانثينول للجسم والبشرة

فوائد جل الصبار للشعر والبشرة

البشرة الدهنية و أمور يجب الانتباه لها للحفاظ علىها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *