تدور الكثير من التساؤلات حول استخدام مكياج الكونتور وما هي أهميته في إعطاء إطلالة جديدة تتمناها كل فتاة او سيدة؟ وهل هو مناسب للجميع وكيف يتم استخدامه ووضعه بالصور. كلها تساؤلات تطرح نفسها خلال تلك الفترة الأخيرة من انتشار استخدام مكياج الكونتور، حيث أنه يعطي إطلالة مختلفة وشكل مختلف تتمناه كل سيدة أو فتاة.

كما نجد أن الكثير الآن يفضل استخدام مكياج الموتور لما له من إطلالة مميزة على الوجه تبدو الوجه أصغر سناً، كما يعطي نضارة وشكل مميز، كل هذا بجانب إخفاء الكثير من العيوب الموجودة بالبشرة. ولكن ما هو الكونتور وماذا يفعل بالوجه، لنجد أنه يعمل على رسم الوجه وكأنه لوحه نقوم بنحتها، حيث يعمل مكياج الكونتور على تظليل الوجه وتفتيح المناطق البارزة بالوجه وتغميق المناطق الغائرة بالوجه ليبدو الوجه أكثر جمالاً وتألقاً.

لذلك كان علينا في هذا الموضوع أن نقدم خطوات وضع مكياج الكونتور بطريقة صحيحة مهما كان شكل وجهك سيصبح الأمر بسيط للغاية مع اتباع الخطوات التالية. ولكن قبل أن نبدأ في الخطوات لابد أن نتعرف على القاعدة العامة في وضع مكياج الكونتور وهو أنه يتم استخدام لون افتح من لون البشرة إذا كنت تريد إبراز المنطقة البارزة في الوجه. كما يتم وضع لون أغمق إذا كنت تريد تنحيف المناطق الغائرة بالوجه.

كونتور Contour
كونتور Contour

طريقة وضع مكياج الكونتور

(contouring) خطوة بخطوة:

أولاً: الخطوة الأولى هي تحديد نوع الوجه

حيث أن اختلاف شكل الوجه هو ما يحدد طريقة وضع مكياج الكونتور، حيث أن هناك أكثر من نوع من الكونتور، فهناك ما هو مخصص للوجه الطويل وما هو مخصص للوحة الدائري أو المستطيل أو المثلث.

ثانياً:  إختيار نوع مكياج الكونتور وكريم الأساس: مكياج بودرة أم زيتى؟

وفي هذه الخطوة يتم تحديد نوع الكونتور المستخدم على البشرة بحسب طبيعة البشرة إن كانت البشرة جافة حيث يتم استخدام الكونتور الزيتي، أما إذا كانت البشرة دهنية فيتم استخدام  البودرة الخالية من الزيت powder (Oil Free contour makeup)

ثالثاً: شراء مكياج الكونتور من ماركات أصلية معروفة

وتعتبر هذه الخطوة هي الأخطر والأهم حيث مرمى الكونتور له عامل كبير في الحصول على النتيجة المرجوة، كما أن استخدام محركات مجهولة المصدر تؤثر بالسلب على بشرتنا. ليس هذا كل شيء نجده في مكياج الكونتور مجهول المصدر بل إن درجته تختلف بشكل كبير على الماركات الأصلية

رابعاً : اختيار درجة اللون الصحيحة تؤثر بشكل كبير على الشكل النهائي للمكياج والكونتور

الخطوة التالية والمهم بعد اختيار الماركة المناسبة هو اختيار اللون المناسب والتي تعتمد بشكل كبير على لون البشرة. حيث يتم اختيار لون كونتور نفس لون البشرة أو أفتح بدرجة واحدة.

خامساً: اختيار الفرشاة المناسبة لوضع كريم الأساس و مكياج الكونتور

كما تعتبر الفرشاة المناسبة من الأدوات التي تعمل على توزيع الكونتور بشكل جيد وصحيح، حيث يوجد اكثر من نوع من أنواع الفرشاة أو الاسفنج يتم استخدامه بشكل متميز لتوزيع الكونتور على البشرة بشكل صحيح. لنجد أن هناك فرشاة الخدود وآخرين لمنطقة الأنف والجبهة وآخرين لمنطقة حول العيون والشفايف.

سادساً: طريقة عمل الكونتور طبقاً لشكل الوجه

كما أن طريقة وضع الكونتور على الوجه لابد أن تنطبق على الزوجة بشكل صحيح حتى تعطي نتيجة جيدة، لنجد أن الكونتور لا يختلف كثير في وضعه إلا عند منطقة الأنف والجبهة.

سابعاً: خطوات وضع كونتور الانف

ربما تلك هي الخطوة الأصعب والأهم في وضع مكياج الكونتور، حيث نجد أن الجميع يفضل الأنف الرفيعة المشدودة لتظهر بمظهر جذاب، لذلك يجب تعلم كيفية وضع مكياج الكونتور على الانف بطريقة صحيحة.

حيث يتم وضع درجة من الكونتور افتح من لون البشرة على منطقة الأنف طولياً، كما يتم وضع درجة اغمق على جانبي الأنف لتبدو الأنف انحف بكثير.

ولكي تقومي بذلك بشكل سهل وبسيط يمكن أن تقومي بوضع ورقة طولية على طول الأنف ومن ثم وضع الكونتور الأغمق على جانبي الورقة على الأنف، وبعد ذلك قم برفع الورقة ووضع مكانها الكونتور الافتح حتى تظهر الأنف نحيفة وتناسق.

كونتور
كونتور

ثامناً: خطوات وضع مكياج كونتور الفم (كونتور الشفايف)

يعتبر من أهم المناطق التي نحرص على إبرازها عند وضع المكياج هي الشفايف، فجمالها يبرز جمال الوجه، حيث يتم استخدام اللون الفاتح من الكونتور حول الفم لإبراز الشفايف ومن ثم رسمها أحمر الشفاه المناسب. كما أنه يفضل بعد الانتهاء من وضع اللون المناسب من أحمر الشفاه، وضع بودرة عليهما لتثبيت اللون أكثر.

تاسعاً: طريقة وضع مكياج كونتور العين

وهنا نصل إلى المنطقة الأهم في الوجه وهي العين، حيث هناك خطوات في رسمها وإبراز جمالها، ومن أهم تلك الخطوات:

  • حيث يجب وضع الكونسيلر على العين والمنطقة التي حولها.
  • كما نقوم بوضع اللون الفاتح من الكونتور في المنطقة التي تكون أسفل الحاجب، وفى منطقة التقاء العين والأنف، ووسط الجفن الأعلى.
  • كذلك نقوم بوضع اللون الغامق من الكونتور فى نهاية العين من الخارج.

كونتور الوجه الطويل

كيفية الحصول على شكل دائري للوجه:

عندما يشبه وجهك عمليًا دائرة كاملة، فإن الهدف هو إنشاء شكل أكثر زاوية. حددي جوانب جبهتك وعلى طول صدغيك وأسفل عظام وجنتيك وعلى خط الفك للمساعدة في إعطاء وجهك شكلاً أكثر تحديدًا. إذا قمت بمزج محيط وجهك بعناية، والتأكد من عدم وجود خطوط مرئية، فسوف ينتهي بك الأمر بظلال ناعمة وطبيعية المظهر.

أنواع الكونتور

هناك عدة أنواع مختلفة من مكياج الكونتور التي يمكن استخدامها لتشكيل الوجه والعينين والجسم. النوع الأكثر شيوعًا هو منتج البودرة، والذي عادة ما يكون أغمق بدرجة أو درجتين من لون البشرة الطبيعي للشخص. غالبًا ما يمكن استخدام مكياج التحديد السائل بشكل مشابه لمساحيق الوجه، على الرغم من أنها مثالية أيضًا للاستخدام على الجسم. منتجات الجل هي الأكثر شيوعًا في الجسم، وقد تحتوي على مكونات تسبب في تقلص الجلد، مما يوفر المزيد من فوائد التشكيل.

كونتور شفايف بالفيلر

تحديد الشفاه يتم تحديد الشفاه لجعل الشفاه تبدو أكثر امتلاءً . في هذه التقنية، يتم تطبيق ظلال مختلفة من لون الشفاه على الشفاه لمنحها أبعادًا. تستخدم الألوان الفاتحة في منتصف الشفاه والأعمق في الزوايا الخارجية.

كونتور كريمي

من أنواع الكونتور هو الكونتور الكريمي السائل والذي يفضل الكثير من السيدات استخدامه لسهولة توزيعه على الوجه، كما يفضل استخدام درجة أغمق من لون البشرة بدرجة أو درجتين.

كونتور الانف

كونتور الانف وهو نوع من أنواع الكونتور المخصص لمنطقة الجبهة والأنف ويكون أغمق بدرجة أو درجتين عن لون كونتور الوجه.

كونتور الشعر

وهي تقنية جديدة مستخدمة في تغير لون الشعر وذلك عن طريق تحديد خطوط الوجه في البدء ومن ثم تغير لون الشعر عن طريق كونتور الشعر.

كونتور الوجه

هو أما بودر أو كريمي أو سائل حيث يتم استخدام كل نوع منها على مناطق معينة على البشرة لتحديد الوجه وإبراز جماله وتنحيف المناطق الكبيرة فيه، أو إبراز المناطق الغائرة.

الوان البشرة

ألوان الكونتور يختلف باختلاف لون البشرة حيث يوجد اكثر من درجه من درجات الكونتور حيث أن درجات الكونتور هي: الدرجات الداكنة، الدرجات الفاتحة، اللون الوردي.

انواع البشرة

كما أن نوع البشرة كذلك هو ما يحدد نوع الكونتور المستخدم عليها، حيث نجد أنه يفضل استخدام الكونتور البودرة على البشرة الدهنية بينما يتم استخدام الكونتور الكريمي أو السائل.

وبذلك نكون قد وضحنا طريقة وضع مكياج الكونتور بالخطوات وكذلك أنواعه وما يناسب كل نوع من أنواع البشرة حتى يستفيد الجميع من تلك النقاط.

اقرأ أيضا:

ما هي اضرار كريم الأساس على البشرة

فوائد صابونة الكركم للجسم والبشرة

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم والبشرة

فوائد جل الصبار للشعر والبشرة

توحيد لون البشرة بـ 4 طرق صحية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *