اعراض جرثومة المعدة النفسية تعرفي عليها
اعراض جرثومة المعدة النفسية

ما هي اعراض جرثومة المعدة النفسية ، جرثومة المعدة نوع من البكتيريا يمكن لهذه الجراثيم أن تدخل جسمك وتعيش في الجهاز الهضمي، بعد سنوات عديدة يمكن أن تسبب قروحًا  تسمى القرحة في بطانة المعدة أو إصابة الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تؤدي العدوى إلى سرطان المعدة.

جرثومة المعدة شائعة فهي تصيب حوالي ثلثي سكان العالم بالنسبة لمعظم الناس لا يسبب القرحة أو أي أعراض أخرى إذا كنت تعاني من مشاكل فهناك أدوية يمكن أن تقتل الجراثيم وتساعد على التئام الجروح.

ما هي اعراض جرثومة المعدة النفسية

ماهي اعراض جرثومة المعدة النفسية

إذا كنت مصابًا بجرثومة المعدة، فقد تشعر بألم خفيف أو حارق في بطنك قد يأتي ويذهب، ولكنك ستشعر به على الأرجح عندما تكون معدتك فارغة مثل بين الوجبات أو في منتصف الليل، يمكن أن تستمر لبضع دقائق أو لساعات قد تشعر بتحسن بعد تناول الطعام أو شرب الحليب أو تناول مضاد للحموضة. 1سطور

قد يرتبط عدد من الأعراض الأخرى ب جرثومة المعدة بما في ذلك:

  • التجشؤ المفرط.
  • الشعور بالانتفاخ.
  • الغثيان.
  • حرقة في المعدة.
  • حمى.
  • فقدان الشهية.
  • فقدان الوزن غير المبرر.

راجع طبيبك على الفور إذا واجهت:

أعراض جرثومة المعدة الخفيفة

لا يعاني العديد من الأشخاص المصابين ب جرثومة المعدة من أي علامات أو أعراض، ومع ذلك اعراض جرثومة المعدة النفسية ، تشمل ما يلي:

قد تشمل أعراض قرحة المعدة ألمًا خفيفًا أو حارقًا في منطقة البطن العلوية. يزداد الألم أحيانًا في الليل أو عندما تكون المعدة فارغة، قد يكون هناك راحة مؤقتة عند تناول مضاد للحموضة لكن الألم يعود.

غالبًا ما تشمل أعراض التهاب المعدة ألم البطن العلوي والغثيان والقيء

وقد تشمل أعراض جرثومة المعدة الخفيفة ما يلي:

  • ألم أو تورم في البطن.
  • فقدان الشهية.
  • الغثيان أو عسر الهضم.
  • الشعور بالشبع دون تناول الكثير من الطعام.
  • التقيؤ.

هل جرثومة المعدة تسبب اكتئاب

هل جرثومة المعدة تسبب اكتئاب

يرتبط الجهاز الهضمي والدماغ ارتباطًا وثيقًا  وفقًا للعديد من الأبحاث التي تظهر أن النظام الغذائي والبكتيريا المعوية قادرة على التأثير على سلوكنا وأفكارنا ومزاجنا، لقد وجد الباحثون الآن أدلة على الانتقال البكتيري ، أو “الأمعاء المتسربة” بين المصابين بالاكتئاب.

عادة ما يكون الجهاز الهضمي محاطًا بجدار من الخلايا غير نافذ، يمكن أن تؤثر بعض السلوكيات والظروف الطبية على هذا الجدار، مما يسمح للمواد والبكتيريا السامة بدخول مجرى الدم

هناك  دراسة نشرت في استراليا أظهر ما يقرب من 35 بالمائة من المشاركين المكتئبين علامات جرثومة المعدة النفسية بناءً على اختبارات الدم. 2الطبي

متى تختفي أعراض جرثومة المعدة

تستمر بعض الفيروسات في التخلص أو التكاثر لفترة طويلة بعد توقف الأعراض، إذا كان لديك فيروس أو عدوى بكتيرية أو كنت ترعى شخصًا يعاني من أحد هذه الأمراض

فمن المهم أن تغسل يديك وأن تكون على دراية بما تلمسه وتجنب الاتصال بالآخرين لمنع انتشار المرض.
كذلك تجنب الطعام أو الماء غير النظيف، ولا تأكل أي شيء غير مطهو جيدًا.
تجنب الطعام الذي يقدمه الأشخاص الذين لم يغسلوا أيديهم.

على الرغم من أن الإجهاد والأطعمة الحارة والكحول والتدخين لا تسبب القرح، إلا أنها يمكن أن تمنعها من الشفاء بسرعة أو تزيد الألم سوءًا، تحدث إلى طبيبك حول طرق التحكم في التوتر وتحسين نظامك الغذائي، وإذا كنت تدخن وكيف يمكنك الحصول على مساعدة للإقلاع عن التدخين.

متى تموت جرثومة المعدة

متى تموت جرثومة المعدة

معظم القرح التي تسببها جرثومة المعدة النفسية ستشفى بعد أسابيع قليلة من العلاج، إذا كنت تعاني من هذه الجرثومة يجب عليك تجنب تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية للألم لأن هذه الأدوية يمكن أن تضر ببطانة المعدة.
إذا كنت بحاجة إلى مسكنات الألم، فاطلب من طبيبك أن يوصي ببعض منها. 3ويب طب

تعرف على:

أسباب جرثومة المعدة وعلاجه تعرف عليه

أعراض جرثومة المعدة عند الأطفال تعرفي عليها

تحليل جرثومة المعدة.. كيف تتعرف عليها بطريقة صحيحة؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *