وزن الجنين في الشهر الثامن هو ما تبحث عنه كل سيدة حامل في الأسبوع الواحد والثلاثون، مع وصول المرأة الحامل إلى الشهر الثامن من الحمل تشعر بالكثير من الأعراض مثل الشعور بثقل البطن الكبير و انتفاخ القدمين نتيجة ثقل البطن، والعديد من الآلام فى الظهر وكل ماتهتم به المرأة الحامل فى هذا الشهر هو الاطمئنان على أن وزن جنينها طبيعى يتناسب مع هذا الشهر من الحمل.

كم وزن الجنين فى الشهر الثامن

كم وزن الجنين فى الشهر الثامن

الشهر الثامن من الحمل يبدأ مع الأسبوع الواحد والثلاثون من الحمل حتى الأسبوع الخامس والثلاثون.
وفى هذه الفترة تهتم المرأة الحامل لمتابعة نمو الجنين والاطمئنان على سلامته، والمتابعة أيضا للتعرف على وزن الجنين فى الشهر الثامن. والذي يبلغ مع نهاية هذا الشهر حوالى 2.5 كجم تقريبا .

ففي الأسبوع الواحد والثلاثون يصل طول الجنين إلى حوالي 42 سم، ويصل وزنه إلى 1.6 كجم.
وخلال هذا الأسبوع يتمكن الجنين من التخلص من الماء بواسطة مثانته. 1سطور ويتمكن أيضا من إدارة رأسه، وفى الأسبوع الثانى والثلاثين يصل طول الجنين إلى حوالي 43 سم.
ويصل وزنه إلى حوالى ١,٨كجم، ففى هذا الأسبوع أيضا تبدأ أظافر الجنين والشعر فى التكون.

وفي الأسبوع الثالث والثلاثون يصل طوله إلى 44 سم، ويصل وزنه إلى 2 كجم تقريبا.
والأسبوع الرابع والثلاثون يصل طوله 45 سم ووزنه حوالي 2.3 كجم والاسبوع الخامس والثلاثون يصل طوله 46 سم ووزنه 2.5 كجم. 2موضوع

وزن الجنين فى الشهر الثامن 2 كيلو

عند الوصول إلى الشهر الثامن من الحمل تحرص المرأة الحامل على القيام بحساب وزن الجنين طبقا للمعدلات الطبيعية للنمو
فإن الوزن الطبيعى للجنين فى نهاية الشهر الثامن هو 2.5 كجم
ومع ذلك يوجد الكثير من الأجنة يصل وزنهم فى هذا الشهر إلى 2 كجم وهو ما يعتبر أمرا طبيعيا جدا.

الأطعمة التى تزيد وزن الجنين فى الشهر الثامن

الأطعمة التى تزيد وزن الجنين فى الشهر الثامن

مع حرص المرأة الحامل على متابعة وزن الجنين فى الشهر الثامن، يوجد بعض الحالات يقل وزن الجنين عن الوزن الطبيعي طبقا لمعدلات النمو وهو 2.5 كجم، ففى هذه الحالة ينصح الطبيب المختص بتناول العديد من الأطعمة التى تزيد وزن الجنين. ومنها الموز والحليب ومنتجات الألبان والمكسرات والبيض والبروتين والسكريات الصحية مثل العسل الأسود والفاكهة والخضروات والعصائر الطازجة أيضا.

وزن الجنين فى الشهر الثامن 3 كيلو

طبقا للمعدلات الطبيعية لنمو الجنين فإن وزن الجنين فى الشهر الثامن يكون حوالي 2,5 كجم. ولكن فى بعض الحالات قد يزداد هذا الوزن قليلا أو ينقص قليلا. فلا يوجد أى داعى لقلق الأم حول هذا الأمر، ولكن يكون هناك داعى للقلق إذا كان وزن الجنين عند الولادة  أقل من 2.5 كجم أو أزيد من 4 كجم .

ففى هذه الحالة يعتبر الطفل بوزن زائد عن الطبيعى، وهناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى زيادة وزن الجنين عن الطبيعي وأهمها إصابة الأم بسكر الحمل.

وزن الجنين فى الشهر الثامن كيلو ونص

وزن الجنين فى الشهر الثامن كيلو ونص

مع الوصول إلى الشهور الأخيرة من شهور الحمل وخاصة الشهر الثامن، تهتم المرأة الحامل كثيرا بمتابعة وزن الجنين فى الشهر الثامن الذى يصل فى الطبيعى إلى 2.5كجم. ولكن بعض الأجنة يصل وزنها فى هذا الشهر إلى كيلو ونص وهذا ما يعتبر وزن أقل من الوزن الطبيعى.

لذلك يقوم الأطباء المختصين بتقديم العديد من النصائح والإرشادات للمرأة الحامل بضرورة إتباع نظام غذائي. وتناول بعض الأطعمة التى تساعد فى اكتساب الجنين وزن زائد، حيث أن معدلات اكتسابه للوزن في هذا الشهر سريعة 3الكونسلتو

قد يهمك: وضعية الجنين في الشهر الثامن.. أين يكون رأس الجنين؟

قد يهمك: قبل استقبال مولودك أعراض الشهر التاسع من الحمل

قد يهمك: تحجر البطن في الشهر التاسع أسبابه.. هل يعتبر من علامات الولادة؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *