نحت الوجه من المواضيع التي تشغل بال الكثير، لأن من المعروف أن الوجه هو مرآة الإنسان، والوجه هو المعبر عن الحالة الصحية والنفسية، كما أننا نأخذ الانطباع الأول من على وجه الأشخاص، ويحرص الرجال والنساء على جمال وجههم دائماً، ومع التطور الطبي وظهور أحدث الوسائل التجميلية التي يبحث الناس عنها ويبحث الناس عن كل ماهو يزيد الجمال ويظهر الحيوية، ولكن ومع تراكم الدهون في الوجه يشعر البعض بعدم الراحة، ولا يكون الشخص الذي يعاني من تراكم الدهون في وجهه راضي عن شكله ولذلك يلجأ لعملية نحت الوجه وعمليات التجميل المختلفة والمضمون نجاحها،ولذلك نحن سوف نبين في المقال التالي ماهي عملية نحت الوجه ؟ وكيفية القيام بها ؟

ما المقصود بعملية نحت الوجه ؟

طرق نحت الوجه

هي عبارة عن عملية إعادة تشكيل لملامح الوجه، وذلك عن طريق إزالة أي رواسب دهنية تحت الجلد، وقد يشتمل نحت الوجه على إعادة تشكيل العظام والغضاريف، ويمكن إضافة مواد تحشية لإمتلاء الجزء المطلوب، ولكي يتم الوصول للنتيجة المطلوبة، وحتى نقوم بعملية نحت الوجه، لابد من الالتزام بمجموعة من الإجراءات التي تعتمد على شفط كل الدهون المتراكمة الموجودة تحت سطح الجلد، وذلك عن طريق التقنيات الحديثة أو الطرق التقليدية، ومثال على هذه الطرق تقنية الليزر، أو نحت الوجه باستخدام مواد التحشية، ويمكن نحت الوجه عن طريق استخدام الخيوط الجراحية أو استخدام الحقن.

أنواع الإجراءات في عملية نحت الوجه

من أنواع الإجراءات المختلفة التي تتضمنها عمليات نحت الوجه :

  • إزالة الدهون التي تتراكم تحت الجلد.
  • العمل على إعادة هيكلة العظام والغضاريف مثل غضروف الأولى وعظام الوجنتين.
  • نقوم بتحديد خط الفك السفلي بالإضافة إلى زراعة الذقن.
  • جراحات الذقن المزدوج.
  • جراحة رفع الجفنين.
  • جراحة رفع الحاجبين.
  • جراحة رأب الجفن.

 

أنواع تقنيات عمليات نحت الوجه

تختلف تقنيات عملية نحت الوجه وهي التي تحددها حالة المريض، ومثال على هذه التقنيات :

1- المسار الجراحي

عبارة عن عدة عمليات مختلفة تتم عن طريق إجراء عدة تعديلات مثل تعديل غضروف الأنف، ويتم نحت عظام الخدين، ويتم تحجيم الذقن العريض، بالإضافة إلى شفط دهون الوجه، وغير ذلك من العمليات، ولكل إجراء من هذه الإجراءات خطوات خاصة به، والتي يتم فهمها من خلال الطبيب.

 2- نحت الوجه بالليزر

يتم شفط الدهون المتراكمة عن طريق أشعة الليزر، ليتم الحد من ترهلات البشرة، وذلك عن طريق تنشيط البشرة لتفرز مادة الكولاجين لإعطاء البشرة مظهر شبابي، وقد أثبت أن هذه الطريقة لا غنى عنها في نحت الوجه، فيتم عمل شقوق في جلد الوجه صغيرة جداً، ليتم تسهيل خروج أي دهون مذابة من خلال تلك الشقوق، وقد تستغرق الجلسة الواحدة لليزر من نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع، ويتم ظهور النتائج النهائية بعد مرور شهر، ويمكن للشخص أثناء الجلسات ممارسة حياته اليومية.

3- نحت الوجه بالفيلر

تقنية الفيلر تعمل على ملئ الفراغات، وتجعلها أكثر بروزاً،حتى يكون الوجه في مستوى واحد، ويكون الوجه متناسق مع بعضه البعض، وقد أثبتت هذه التقنية الفعالية العالية في عملية نحت الوجه.

4- نحت الوجه بالخيوط

هي وسيلة من وسائل تجميل الوجه وقد أثبتت فعاليتها مع العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، حيث يتم شد الوجه عن طريق خيوط يختار الجراح الطريقة المناسبة للمريض من إحدى الطريقتين :

  • الطريقة الأولى يتم إدخال الخيوط إلى منطقة الوجه والخدين عن طريق مجموعة من الإبر الدقيقة.
  • الطريقة الأخرى هي إدخال خيوط في المنطقة العلوية للجبهة.

للمزيد من المعلومات حول العمليات التجميلية وتكلفتها وأهم الإجراءات التحضيرية اللازمة للعملية ننصحك بزيارة موقع خبراء التجميل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *