لصقات منع الحمل المميزات والعيوب

المرأة تحمل عند وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، فمنع الحمل ما هو إلا منع وصول هذه الحيوانات المنوية إلى البويضة، ذلك بأن يتم فصلهما عن بعض، وأيضا إيقاف التبويض، فكل امرأة تبحث عن أأمن الطرق حتى تتجنب الحمل في الوقت التي تريد ذلك، ومن هذه الطرق والتي وجدت مؤخراً لصقات منع الحمل، فهي من الطرق الأكثر انتشاراً بين السيدات حتى يتجنبن الحمل ويكونن في أمان.

ماهي لصقات منع الحمل

هي لصقات مثلها مثل لصقات الجروح الطبية، طولها يكون 5 سنتيمترات.

كيف تعمل لصقات منع الحمل

تعمل هذه اللصقات عن طريق أنها تقوم بإيقاف التبويض عند المرأة عندما تعطي هرمونان وهما الأستروجين والبروجسترون، فهذان الهرمونان هما أساس التبويض، بعد لصق هذه اللاصقة تزداد سماكة المخاط الموجود في رحم المرأة، فبذلك تمنع وصول الحيوانات المنوية للبويضة، عند بداية وضعها فإنها تقوم بإفراز الهرمونات التي توقف التبويض فلا يحدث حمل، فمن الممكن ممارسة العلاقة الزوجية أثناء استخدامها بكل أمان، فإنها تعمل عمل الحبوب التي تستخدم لمنع الحمل.

تستخدم لصقات منع الحمل مرة واحدة أسبوعياً، وعند نزول الدورة الشهرية لا تستخدم، نضعها في أول يوم بعد أن تنتهي الدورة الشهرية، يتم استخدامها كل أسبوع في نفس الوقت التي وضعت فيه أول لاصقة، ذلك حتي تنتظم الدورة الشهرية لدى المرأة.

كيف تعمل لصقات منع الحمل

مميزات لصقات منع الحمل

استخدام لصقات منع الحمل سهل للغاية، فإن المرأة لا تحتاج إلا أنها تضعها علي الجلد ولكن لا بد أن يكون مكان الجلد التي ستوضع فيه اللاصقة نظيف ولا يوجد به شعر، سهلة في استخدامها عن الحبوب لأنها توضع مرة واحدة في الأسبوع، لكن الحبوب تكون يومياً، يمكن إيقافها في أي وقت تريده المرأة، فإن استخدامها يكون أسبوع فقط وإذا توقفت المرأة عن الاستخدام فيحدث حمل في أسرع وقت1ويكيبيديا.

على عكس الحبوب التي تستخدم لمنع الحمل فإذا أرادت المرأة الحمل وتوقفت عن أخذ الحبوب فتأخذ وقت بالشهور حتي تحمل، تعتبر هذه اللصقات مقاومة للماء بصورة كبيرة، فلا تسقط من علي الجلد عند استخدام الماء، أو الاستحمام، أو غير ذلك من الأنشطة التي تمارسها المرأة، فإن حياتها تسير طبيعية جداً أثناء استخدامها لهذه اللصقات2ويب طب.

كيفية حفظ لصقات منع الحمل من التلف

إذا أرادت المرأة حفظ هذه اللصقات حتي لا تتلف، فلا بد من أن تتبع بعض التعليمات وهي: توضع في مكان درجة حرارته معتدلة، فلا توضع في مكان مباشر للشمس، وأيضا لا توضع في الثلاجة، لا بد أن توضع في غلافها حتى تضمن المرأة استخدامها عندما تريد، لا يمكن أن ينزع عنها غلافها حتى لا تتلف3مجلة حياتك.

كيفية حفظ لصقات منع الحمل من التلف

محاذير استخدام لصقات منع الحمل

لا بد أن تستشير المرأة طبيبها أو طبيبتها عندما تريد استخدام لصقات منع الحمل حتي تتأكد من تناسب هذه الوسيلة لجسمها وحالتها الصحية، فيوجد بعض الحالات لا يمكن فيها استخدام هذه اللصقات لأنها تعتبر مضرة فيها وهذه الحالات هي: إذا كانت المرأة مدخنة فلا يمكنها استخدامها لتلك اللصقات لأنها بذلك تضر بصحتها وتعرض نفسها للأمراض ومن هذه الأمراض الجلطات، والقلب4دكتوري.

عند حدوث شك من المرأة أنه قد حدث حمل، ففي هذا الوقت لا يمكن استخدام اللصقات، وأيضاً المرأة التي ترضع لا يمكنها استخدامها، ونضيف إلى ذلك المرأة التي تعدي عمرها 35 عام، فهؤلاء إذا استخدمن هذه اللصقات فيؤدي ذلك إلى إصابتهن بأمراض عديدة منها القلب، والسرطان، وغيرها من الأمراض.

اقرئي أيضًا: وسائل منع الحمل الحبوب والحقن وأنواعهم وتأثيرهم

اقرئي أيضًا: تعرفي على مميزات وعيوب شريحة منع الحمل

اقرئي أيضًا: كبسولات منع الحمل – تعرفي على مميزاتها وعيوبها

اقرئي أيضًا: المبيدات المنوية واللولب من وسائل منع الحمل الفعالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.