فوائد زيت بذور العنب

هل تعرف ما هي فوائد زيت بذور العنب؟ زبت بذور العنب هو واحد من الزيوت الطبيعية التي شاع استخدامها بكثرة في مجال العناية بالشعر والبشرة والجسم بشكل عام، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة المفيدة لصحة الإنسان مثل الفيتامينات المختلفة ونسبة عالية من الأحماض الدهنية الغير مشبعة التي جعلته هام جدا لصحة الجلد، وعلاج موضعي للعديد من مشاكل الجلد تعرف على أهم فوائد فوائد زيت بذور العنب.

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد الهامة التي يوفرها زيت بذور العنب للجلد ومن أهمها ما يلي.

يعالج تفشي الحبوب

أثبتت التجارب العلمية أن زيت بذور العنب فعال للقضاء على حبوب البشرة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الخصائص التي جعلته مضاد لجميع الميكروبات المسببة لحب الشباب، فهو يقوم بالقضاء على كل تلك الملوثات التي يمكن أن تهاجم البشرة.

زيت بذور العنب

يوحد لون البشرة

أثبتت التجارب أن استعمال زيت بذور العنب للبشرة التي تعاني من عدم توحد اللون فعال في توحيد لونها وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة، المعروفة علميًا باسم (Proanthocyanidin) والمعروف عن تلك المضادات أنها فعالة إذا ما تم استخدام الزيت بصورة منتظمة كدهان للوجه.

يقي من سرطان الجلد

أثبتت التجارب أن زيت بذور العنب هام جدا في مكافحة الجذور الحرة الضارة التي تعتبر سبب أساسي للإصابة بسرطان الجلد، وذلك لأن زيت بذور العنب يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ، المعروف أنه أحد المضادات الهامة للوقاية من سرطان الجلد1ويب طب.

إقرأ أيضا:الطلق المبكر اسبابه وطرق علاجه

حماية البشرة من أشعة الشمس

أثيتت التجارب أن استخدام زيت بذور العنب فعال للوقاية من أشعة الشمس الضارة التي يكمن أن تؤثر على الجلد، وذلك لأن زيت بذور العنب يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي لها تأثير قو في حماية البشرة من امتصاص أشعة الشمس الحارقة وحماية الجلد من حروق الشمس.

الحد من الالتهابات

أثبتت التجارب أن لزيت بذور العنب العديد من الخواص التي جعلته هام لحماية الجلد من الالتهابات المختلفة، وذلك لأنه يحتوي على حمض اللينوليك الذي يتميز بخصائصه المضادة التي تحد من التهابات الجلد.

ويحتوي زيت بذور العنب على مادة الفيتوستيرول التي أثبتت الدراسات أن لتلك المادة تتحكم في التهابات الجلد ومفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين قد يعانون من التهابات بفعل الأكزيما2ويب طب.

يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد

أثبتت التجارب أن استخدام زيت بذور العنب بصورة منتظمة على البشرة هام جدًا لصحة البشرة، فهو يعمل على مكافحة كافة الأسباب التي تؤدي لظهور علامات الشيخوخة، وذلك لأنه يحتوي على مادة فعالة تعرف باسم البوليفينول التي تحد من ظهور خطوط الجلد وعلامات الشيخوخة والتجاعيد، بالإضافة إلى ذلك يحتوي زيت بذور العنب على بعض الخواص الطبيعة القابضة التي تعمل على إكساب البشرة الحيوية والنضارة، مما يجعلها أكثر ثباتًا واحتفاظًا برونقها.

إقرأ أيضا:أسباب دوالي الخصية و كل ما تريد معرفته عن عملية الدوالي

زيت بذور العنب

طريقة الحصول على فوائد زيت بذور العنب

يمكن الاستعانة بهذه الطرق الأتية للحصول على فوائد زيت بذور العنب للبشرة وهي كالتالي:

إقرأ أيضا:علاج التصاقات الرحم بالأعشاب وأسبابها
  • شراء زبت بذور العنب الخام من مصدر معلوم واستخدامه كدهان مباشر على البشرة كل يوم قبل النوم.
  • يمكن استخدام بطريقة أخرى من خلال وضع كمية صغيرة منه على كريمات البشرة المختلفة، التي يتم استخدامها لترطيب الجسم والوجه وسوف نحصل على نتائج رائعة.
  • يمكن الاستعانة بزيت اللافندر للحصول على بشرة ناعمة من خلال خلطه بزيت بذور العنب ووضع الخليط على البشرة.
  • ويمكن الحصول عليه في صورة مستحضر طبي على شكل كبسولات يتم تناولها ولها نفس الخصائص الفعالة لتحسين نظهر البشرة.

اقرأ أيضًا:

فوائد زيت البقدونس السحرية للبشرة

فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

فوائد زيت البابونج لصحة الشعر والبشرة

فوائد زيت الافوكادو – 7 فوائد سحرية

المصادر

السابق
لماذا التثاؤب معدي؟
التالي
هل التدخين السلبي خطير مثل تدخين السجائر

اترك تعليقاً