فوائد زيت الافوكادو – 7 فوائد سحرية

فوائد زيت الافوكادو يوجد العديد منها ، على الرغم من عدم شهرته مثل غيره من الزيوت، كزيت جوز الهند والزيتون وأنواع أخرى كثيرة، حيث أن له فوائد عديدة ولا تحصى.

غنى الأفوكادو بالدهون الهامة

حيث يتم استخلاص بعض الزيوت والدهون من ثماره، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأوليك، والتي تبلغ نسبته حوالي 70% من الزيوت، والتي ظهرت فوائده الكثيرة خاصةً للقلب وصحته.

غنى الأفوكادو بالدهون الهامة

كما أن زيت الزيتون أيضًا يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأوليك، والذي جعل له عديد من الفوائد، إلى جانب حمض الأوليك، يتميز الأفوكادو بوجود دهون مشبعة ودهون غير مشبعة، وذلك بنسبة 12% و 13% على الترتيب.

تخفيض نسبة الكولسترول وجعل صحة القلب أفضل

حيث أن الدراسات والأبحاث العديدة، أكدت على الفوائد الصحية لزيت الأفوكادو، وخاصةً للقلب، ومنها تخفيض نسبة الكولسترول في الدم، وذلك مقارنةً ببعض الزيوت الأخرى، مثل جوز الهند والذرة والزيتون1ثقف نفسك.

وتفوق زيت الأفوكادو وزيت الزيتون في تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وفي دراسات أخرى تأكد أن لزيت الأفوكادو فوائد أخرى بجانب تخفيض نسبة الكولسترول الضار، فهو يعمل أيضًا على تخفيض ضغط الدم للإنسان.

يساعد زيت الأفوكادو على جعل العيون أكثر صحة

حيث يعتبر الأفوكادو من أهم مصادر اللوتين، ويعتبر اللوتين نوع من أنواع الكاروتينات التي توجد في العينين، وتعمل كمضاد للتأكسد، كما أن فوائدها كثيرة ولا تحصى لصحة العيون.

إقرأ أيضا:فوائد الحلبة للشعر وطرق إستخدامها

لا ينتج جسم الإنسان اللوتين، لذلك يجب الأخذ في الاعتبار وتناول كميات مناسبة منه يوميًا، للحماية من أمراض العين، فكلما تقدم الإنسان في العمر زادت فرص إصابته بأمراض العين، مثل إعتام العدسة، والتنكس البقعي، والعديد من الأمراض الأخرى.

مساعدة المواد الغذائية على الامتصاص

حيث أن هناك بعض الأنواع من العناصر الغذائية تحتاج إلى دهون لكي تتم عملية الامتصاص بنجاح في أجهزة الجسم الهضمية، وذلك يضم الكاروتينات قليلة الدهون بطبيعتها، والتي تتمثل في الخضروات والفاكهة.

وأشارت الأبحاث إلى أن السلطة التي تتكون من الخس والجزر والسبانخ، عند إضافة زيت الأفوكادو إليها، يعمل هذا على سرعة وسهولة امتصاص الكاروتينات.

التقليل من التهاب المفاصل وأعراضه

تنتشر أمراض التهابات المفاصل بصورة كبيرة، وخاصةً مرض الفصال العظمي، وأكدت الكثير من الدراسات عن وجود بعض العناصر في كلًا من زيت الأفوكادو وأيضًا في زيت الصويا، على التقليل من الآلام والتصلب الناتجين عن الفصال العظمي، وخاصةً في الركب والحوض.

التقليل من التهاب المفاصل وأعراضه

فوائد زيت الافوكادو في تقليل نسب حدوث التهابات اللثة

مع وجود العديد من فوائد زيت الافوكادو والصويا للعظام والمفاصل، وجد أيضًا العديد من الفوائد لهما للأسنان، والتي تتمثل في الحد من التهابات اللثة وأمراض الأسنان.

وتظهر بعض الأعراض لمشاكل الأسنان مثل: روائح كريهة في النفس، نزيف في اللثة، احمرار اللثة، تكسير في الأسنان وأنسجتها، فقد السن نفسه وذلك في أسوأ الأوقات.

إقرأ أيضا:كل ماتحتاج معرفته عن الصداع الارتدادى

التئام الجروح بسرعة، وجعل البشرة بصحة أفضل

يوجد بزيت الأفوكادو بعض الأحماض الدهنية والتي هي مصدر لصحة البشرة، كما أنه تم إثبات فاعلية زيت الأفوكادو عند خلطه بفيتامين بي 12 واستخدامه في كريم مخصوص للجلد2عربي بوست.

فإنه في خلال فترة لا تزيد عن 12 أسبوع سوف يتم التخلص من مرض الصدفية نهائيًا، كما أن زيت الأفوكادو له القدرة على المساعدة على التئام الجروح.

كما تم إطلاق لقب زيت جوز الهند على زيت الأفوكادو، وذلك نظرًا للفوائد المختلفة داخل زيت الأفوكادو، والتي جعلته يتفوق على زيت جوز الهند.

فوائد زيت الأفوكادو الصحية التي لا يمكن الأستغناء عنها

إقرأ أيضا:تعرف على مرض التوحد

اقرأ أيضًا: الأفوكادو لا يمكن الاستغناء عنه: فوائده وطريقة أكله

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

اقرأ أيضًا: فوائد زيت السمسم للجسم والبشرة – تعرف عليها!

اقرأ أيضًا: فوائد زيت حبة البركة للشعر والبشرة والصحة العامة

اقرأ أيضًا: فوائد زيت البندق للشعر والبشرة والحواجب

المصادر

السابق
مرض السل 7 حقائق صادمة عنه!
التالي
حبوب منع الحمل أم اللولب – أيهما أفضل؟

اترك تعليقاً