فرش المكياج – تعرفي على أهم أنواع فرش المكياج واستخداماتها المختلفة

لا داعي للحيرة اليوم لأنك ستعرفين أي فرشاة مكياج تستخدمين ومتى تستخدمين هذي الفرشاة. لأني سأشارك معك اليوم شرحا مفصلا يعطيك الدليل النهائي حول فرش المكياج المختلفة وطرق استخدامها، فيما يأتي وصف كبير لمجموعة مهمة من فرش المكياج تصل إلى 12 نوع مختلف من فرش المكياج وكيفية استخدامها مع اورينا.

فرش المكياج واستخداماتها

  • فرشاة المكياج المائلة

تتميز هذه الفرشاة بخصائص جيدة جدا لأن أطرافها تأتي بزاوية مائلة وبالتالي تيسر عملية تغطية حواجبك بطريقة متكاملة. لذلك تستخدم في ملء فراغات الحواجب. كما أنك تستطيعين أن تستخدمي هذه الفرشاة أثناء وضع الأي لاينر على خط ماء العين.

  • فرشاة وضع البودرة

فرشاة وضع البودرة يجب أن تبقى في حقيبة مكياجك فهي تتوفر بأحجام مختلفة سواء كانت صغيرة أم كبيرة وهي تستخدم في وضع بودرة الوجه المضغوطة بعد وضع كريم الأساس. حتى تعطيك ملمسا رائعا حريريا. كما أنك تستطيعين أن تستخدمي هذه الفرشاة أيضا على جسمك. ويوجد منها حجم صغير يمكن استخدامه على الوجه عند وضع أحمر الخدود وهكذا وتتميز هذه الفرشاة بسهولة التنظيف.

  • فرشاة كريم الأساس

هذه الفرشاة هي الأساسية لوضع كريم الأساس السائل على وجهك الجميل. كما أن لديها خصائص تجعلها مختلفة عن غيرها من فرش المكياج. حيث إنها تعمل على توزيع كريم الأساس بشكل متساوي. وتضفي فيه على وجهك لونا موحدا وتغطية مثالية.

  • فرشاة ظل الجفون

تحتوي هذه الفرشاة على شعيرات رفيعة مسطحة. تعمل على تسهيل عملية وضع ظل الجفون وبرايمر الجفون.

  • فرشاة دمج اللون

فرشاة دمج الألوان هي الحل السحري للحصول على الطريقة المثالية لعمل مكياج سموكي والتي تستخدم في دمج الألوان. والعمل على توزيعها بشكل كامل على كل الجفن. بالطريقة التي تحبينها.

  • فرشاة الدمج الإسفنجية

فرشاة الدمج الإسفنجية تتميز بحافة اسفنجية تسهل عملية دمج ظل الجفون بالبشرة بشكل متساوي ليبدو طبيعيا أو غير مبالغ فيه. ملحوظة يمكنك أن تستخدمي فرشاة الدمج الإسفنجية لكي تدمجي كريم الأساس على حدود وجهك عند خط نمو الشعر.

  • فرشاة الكنتور

فرشاة الكونتور من خلال اسمها نجد أنها جيدة جدا في عملية نحت الوجه وعمل كونتور جيد جدا فهي تتميز بأنها مسطحة ومائلة مما يجعل عنها تسهل عملية تلوين الوجه وبهذه الفرشاة يمكنك أن تضعي البرونزر ونظر الخاص بك على الرقبة والأكتاف.

  • فرشاة أحمر الخدود المائلة

هذه الفرشاة هي الأفضل من بين فرش المكياج في وضع البودرة البرونزية. وهي تشبه فرشاة البودرة، لكنها تتميز بأطراف مائلة مما يجعلها مثالية في وضع أحمر الخدود البرونزي، خاصة على عظم الوجنتين.

تتميز هذه الفرشاة عن باقي فرش المكياج في عملية وضع البودرة البرونزية. وهي تتشابه أيضا مع فرشاة البودرة في بعض الخصائص، لكنها تتميز بأطراف مائلة يجعلها مثالية عند وضع أحمر الخدود البرونزي خاصة على الخدود.

  • فرشاة الآي لاينر

تتميز هذه الفرشة بحواف ن رفيعة جدا حتى تسهل عملية وضع الايلينر السائل بكفاءة. ويسهل عملية التحكم في سمك خط التحديد.

  • فرشاة الشفاه

من خلال اسمها نجد أنها تستخدم في وضع أحمر الشفاه. ويجب أن تكون في حقيبة للفتيات أصحاب الشفاه الصغيرة أو الرفيعة. لأنها تعمل على تقليل فرص تلطخ المنطقة المحيطة بالشفاه عندما نضع أحمر الشفاه.

  • فرشاة الحواجب

فرشاة مميزة عن باقي الفرش. حيث إنها تتميز وب جهتين متقابلتين إحداهما عبارة عن فرشاة مستقيمة ورفيعة والأخرى عبارة عن مشط صغير. يتم استخدام هذه الفرشاة لكي تمشط أو تهذب الحواجب. كما أنك يمكنك أن تستخدميها لكي تتخلصي من الماسكارا الزائدة التي تتعلق برموشك.

  • فرشاة الماسكرا

يمكنك استعمل هذه الفرشاة بطريقتين مختلفتين؛ الأولى هي تمشيط الرموش قبل وبعد وضع الماسكرا والثانية هي تمشيط وتهذيب الحاجب.

لهذه الفرشاة طريقتين مختلفتين في الاستخدام الطريقة الأولى تعمل على تمشيط الرموش قبل أن تضع الماسكارا وبعد أن تضعيها. أما الطريقة الثانية فهي تمشيط وتهذيب الحواجب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.