8 فوائد تجعلك تفضل تقويم الأسنان الشفاف

في حين أن هناك العديد من الخيارات لتقويم أسنانك، فإن تقويم الأسنان الشفاف هو الخيار الوحيد الواضح الذي لا يحتوي على أقواس وأسلاك.
يعد تقويم الأسنان الشفاف، أحد أكثر علاجات تقويم الأسنان تقدماً، يسمح لك تقويم الأسنان الشفاف Invisalign) ) بالعمل وتناول الطعام والمشاركة في المواقف الاجتماعية دون قلق.

السبب في تفضيل علاج تقويم الأسنان الشفاف

 التقويم الشفاف “انفزلاين”

  • سلسلة من المحاذاة الواضحة المصممة خصيصًا والتي تنقل أسنانك شيئًا فشيئًا، مع كل نقلة صغيرة تقربك من الإصدار التالي منك، بكفاءة ولطف ودقة، لذلك تم اعتماد أكثر من 70 ٪ من تقويم الأسنان في الولايات المتحدة وكندا لعلاج مع Invisalign.
  • يتم تصنيع المحاذاة المخصصة باستخدام تقنية التصوير بالكمبيوتر ثلاثية الأبعاد، وسيتم تزويدك بسلسلة من المحاذاة لارتداء كل يوم وتغيير في المنزل، في المتوسط كل أسبوعين، ليس فقط المحاذاة غير مرئية، بل يمكن إزالتها، لذلك لا داعي للقلق بشأن ما تأكله أو تشربه أثناء علاجك.
  • لا توجد أسلاك معدنية تعني أيضًا جلوسا أقل على كرسي طبيب الأسنان، يوفر ((Invisalign أيضًا طريقة لعرض خطة العلاج الافتراضية الخاصة بك حتى تتمكن من رؤية شكل أسنانك عند الانتهاء من العلاج.
  • يتم إنتاج لوحات تقويم الأسنان الشفاف حسب المواضع المطلوبة لتنقل الأسنان، كل لوحة تخلق حركة 0.05 ملم.
    سيأخذ طبيب الأسنان قياسات فمك وسيتم نقل هذه التدابير إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام نظام CAD-CAM مع طريقة المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد.
  • يمكن نقل الأسنان التي يتم نقلها إلى بيئة افتراضية من خلال محاكاة الكمبيوتر، يتم إنشاء ألواح شفافة حسب كل حركة من 0.05 ملم.
  • وتصل لوحات إنفزلاين الشفافة إلى عيادة طبيك عادةً بعد شهر ونصف من إجراء مسح ثلاثي الأبعاد لفمك أو يتم إجراء قياسات.
  • علاج تقويم الأسنان الشفاف يطبق على البالغين والصغار والأطفال على حد سواء، لكن يتم بعد فحص طبيب الأسنان سواء كنت مناسبًا للعلاج أم لا.
  • ولكن هذه الطريقة التقويمية أكثر تكلفة عن غيرها من أنواع تقويم الأسنان الأخرى لأنها غير مرئية.
  • قبل عام واحد على الأقل من بدء علاج التقويم الشفاف، يجب أن تتم معالجة أسنانك المتحللة وتنظيف الجير والعناية بفمك من أجل عدم حدوث مشاكل، في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة لتخلص من أضراس العقل أيضًا.

مميزات تقويم الأسنان الشفاف (Invisalign)

تقويم الأسنان الشفاف

تتمتع Invisalign بالعديد من الفوائد بالنسبة إلى مرتديها، مثل الراحة والمرونة، أدناه سننظر في 8 من الفوائد العديدة التي تقدمها  تقويم الأسنان الشفاف.

مظهر غير مرئي

لوحات التقويم الشفاف غير مرئية! فهي واضحة تمامًا حتى لا تنتقص من وجهك أو ابتسامتك، يعد هذا خيارًا رائعًا بشكل خاص للبالغين والمراهقين والشباب الذين يرغبون في العيش بدون الأقواس والأسلاك المرتبطة بالأقواس التقليدية.

الراحة والمرونة

لوحات التقويم الشفاف مصنوعة من البلاستيك الناعم مما يجعله أكثر راحة من المشابك المعدنية التقليدية، لا توجد حواف حادة أو مبثوقة فاللوحات مخصصة لتناسب أسنانك وفمك!

تحسين النظافة

يمكن إزالة لوحات التقويم الشفاف عندما تكون مستعدًا لتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط، ما عليك سوى إزالة اللوحات وتنظيف أسنانك ثم إعادة تدويرها، كما يمكن تنظيف اللوحات نفسها! للتأكد من عدم وجود تراكم، قم فقط بإزالة اللوحات وشطفها أو تنظيفها باستخدام فرشاة أسنانك.
الفم النظيف هو الفم السليم من المهم أن يكون لديك أسنان ولثة صحية أثناء تقويم أسنانك، لذلك سيكون عليك أن تبتسم بأفضل شكل ممكن في نهاية العلاج.

يوفر الوقت

ستتمكن من قضاء وقت أقل في عيادة تقويم الأسنان أو طبيب الأسنان لأنها تحتاج فقط إلى الإبقاء عليها كل 6 أسابيع في المتوسط، يمكن أن تستغرق خيارات تقويم الأسنان الأخرى المزيد من الوقت والعديد من المواعيد.

آمنة وقابلة للإزالة

لوحات تقويم الأسنان الشفاف قابلة للإزالة أيضًا مما يجعل تنظيف أسنانك وتنظيفها وحياتك اليومية أكثر ملاءمة من الخيارات الأخرى، عندما تقوم ببمارسة الرياضة يمكنك إزالتها حتى لا تتعرض لخدوش.

أكل كل ما تريد

القيود الغذائية هي واحدة من أسوأ المعوقات فى العديد من خيارات تقويم الأسنان، بعض الأطعمة المفضلة لديك هي خارج الحدود، والتي يمكن أن تدمر حقا احتفال خاص، أي شيء صعب للغاية، مطاطية، أو لزجة هو خارج الحدود، هذه المشكلات ليست مشكلة لتقويم الاسنان الشفاف يمكنك إزالة اللوحات وأكل ما تريد.

أسنان أفضل صحة

الأسنان المستقيمة أفضل لصحتك ولأسنانك، إن التخلص من الثغرات والفجوات يجعل العناية بأسنانك أسهل، حيث تؤدي صحة الأسنان الأفضل إلى تحسين الصحة العامة.

أسنان مستقيمة بشكل جميل

النتيجة تتحدث عن نفسها و Invisalign)) يؤدي إلى أسنان مستقيمة بشكل جميل وابتسامة رائعة، ربما هذا أفضل سبب لاستخدامه.

عيوب تقويم الأسنان الشفاف

فوائد تقويم الأسنان الشفاف

التقويم الشفاف يكون مصنوع من مادة بلاستيكية قد تتأثر بالحرارة والبرودة ، فى الأطعمة والمشروبات التى تتناولها.
لا يستخدم هذا التقويم سوى لحالات الإعوجاج والاسنان المائلة فقط وليس بالحالات الصعبة الأخرى.
فى بعض الحالات لا يظهر النتائج المتوقعة بالمرحلة الأخيرة بالتقويم، ويتم اللجوء للتقويم المعدنى.

كيفية التحكم في تقويم الأسنان الشفاف

يتم التحكم فى التقويم الشفاف وتغيير الألواح الشفافة بعد كل مرحلة علاجية بعدما يتم تحريك الأسنان لمرحلة أفضل، وذلك حسب خطة الطبيب المعالج، يتم ارتداء كل مجموعة لمدة أسبوعين تقريبًا، يجب إزالتها فقط لتناول الطعام والشراب والفرشاة والخيط.
ستتحرك أسنانك شيئًا فشيئًا نظرًا لاستبدال هذه الأوتار بالتتابع، سيستمر هذا حتى يتم تقويم أسنانك إلى الوضع النهائي. يحرك كل جهاز منحنى الأسنان جزءًا صغيرًا من الملليمتر، وهذه التغييرات الصغيرة تضيف ما يصل إلى التسلسل، في كثير من الأحيان، توضع المرفقات الصغيرة الملونة على الأسنان بحيث يمكن للمحاكم أن تمسك السن بشكل أفضل للمساعدة في حركة الأسنان.
ستتوجه لطبيك المعالج على الأرجح مرة كل ستة أسابيع تقريبًا في زيارة للتأكد من التقدم خطوة فى المخطط الموضوع لك.
ستستغرق مدة العلاج الإجمالية حوالي 9 إلى 15 شهرًا، وسيكون عدد المحاذاة التي يتم ارتداؤها أثناء العلاج حوالي 18 و30، لكن كلا الرقمين يختلف من حالة إلى أخرى.
وتتراوح فترة العلاج بالتقويم الشفاف مابين ستة أشهر وأربعة وعشرين شهرًا، وذلك بناء على صعوبة الحالة.

متى تتم إزالة لوحات التقويم الشفافة؟

يجب أن ترتدى اللوحات شفافة لمدة 20 ساعة في اليوم، يمكن إزالتها فقط عند تناول الطعام، يمكنك أيضًا إخراجهم لمدة ساعة أو ساعتين فقط لحضور اجتماع مهم إلخ.
يمكنك شرب مشروبات أو مشروبات باردة في حرارة طبيعية، لكن يوصى بإخراجها وأنت تشرب المشروبات الساخنة مثل الشاي، نظرًا لأن ألواح التقويم الشفاف (invisalign) عبارة عن مادة بلاستيكية تتأثر ويمكن تشوهها عند ملامستها للحرارة.
كيفية العناية بالتقويم الشفاف
يمكنك تنظيف لوحات التقويم الشفاف بالماء وفرشاة الأسنان كل صباح ومساء، إذا كنت تدخن كثيرًا بعد وقت معين عند مقارنته بشخص غير مدخن، فسيكون هناك تلون أصفر على لوحاتك الشفافة، ولكن إذا تم تغييرها كل 15 يومًا على حسب خطة علاجك فسيكون ذلك محدودًا.

ما بعد التقويم الشفاف

بعد اكتمال علاج التقويم الشفاف، يتم وضع سلك تثبيت رقيق للغاية يسمى المثبت التقويمى على الجزء الداخلي من أسنانك.
هذا السلك الرقيق غير مرئي على الإطلاق من الخارج، يتم وضعه بحيث لا تكون هناك أي حركة أو التراجع للوضع القديم لأسنانك، سيخبرك أخصائي تقويم الأسنان عن مدته.
وأخيرًا.. يعد تقويم الأسنان الشفاف Invisalign) ) خيارًا رائعًا للمراهق في حياته والذي قد يشعر بالقلق حيال الاضطرار إلى ارتداء المشدات لتصحيح ابتسامته.

تعليمات هامة بعد تركيب تقويم الأسنان

تعرف على أهمية تقويم الأسنان ومميزاته وأضراره

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *