لم تنتهي حكايات جداتنا عن علامات تنبئ بجنس الجنين وخاصةً عندما تبدأ بطنك تكبر أمامك، دعونا نكون صادقين حتى في حالة إذا كنتِ تريدين أن تتفاجئين بنوعه يوم الولادة، فربما لا يسعك إلا أن تتساءلي أيضًا عن علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، تريدين التحقق من أقاويل البعض للتأكد من النوع، بالطبع إنها ليست مؤكدة، ولكن الأفضل التأكد من خلال الموجات فوق الصوتية وبزل السلى الأكثر موثوقية.

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد 

هل تتغير الرغبة الشديدة في استهلاك المأكولات المالحة أو السكريات مع الصبي؟ هل الصداع الذي تعانين منه طيلة الفترة الأولى من الحمل يعني أنكِ حامل بولد؟ كلها تساؤلات تجول في خاطركِ وتريدين التأكد منها عين اليقين، إنها حقًا حيل ليست علمية ولكنها للمتعة والتسلية فقط، لكن انطلقي وجربي ربما تصدق هذه الأساطير، أو تكون هناك بعض التلميحات التي تبرهن على أن النبتة التي بداخلك ولد، والشيء الممتع هو محاولة التخمين، وفيما يلي بعض العلامات التي تنتاب بعض الحوامل بولد:

لون البول

إذا رغبت السيدة الحامل للاستمتاع قليلًا بمحاولة التنبؤ بنوع جنينها، فيمكنها حينئذ مراقبة لون البول، إذا كان لديها بول داكن، فمن المفترض أنها تحمل في أحشائها ولد، ولكن هذه العلامة من وحي الخيال، نظرًا لتغير لون البول وفق ظروف معينة كقلة استهلاك الماء الذي يجعل لون البول غامقًا.

معدل ضربات القلب

سماع ضربات قلب الجنين تجربة لا تُصدق، ينبغي على النساء الحوامل الانتباه جيدًا إلى عدد الضربات في الدقيقة الواحدة إذا رغبن في التأكد من جنس الجنين في وقت مبكر من الحمل، إذ يُعتقد أن معدل دقات القلب الذي يقل عن 140 نبضة في الدقيقة، يشير إلى الحمل بولد، ولكن لا يمكن أخذه على محمل الجد، إذ أنها مجرد اجتهادات شخصية.

شكل البطن

تقول الأسطورة أنه كلما انخفضت بطنك لأسفل، فهذا يشير إلى احتمالية الحمل بولد، ولكن في الحقيقة أن شكل البطن لا يمكن وضعه في الاعتبار كدليل قوي على الحمل بصبي، فقط فقد يدل على مقدار الوزن الذي تم اكتسابه خلال الحمل أو عند الحمل بتوأم.

برودة القدمين 

هل ينتابك برودة في القدمين؟ إذًا متوقع أن تكونين حامل بولد، هذه خرافة توارثتها الأجيال، وأن السبب الحقيقي وراء برودة الأطراف يكمن في مجموعة من الأسباب كفقر الدم وقصور في الغدة الدرقية، وقد يرجع أيضًا بسبب فصل الشتاء.

الغثيان الصباحي 

تعتقد الكثيرات من الحوامل أن قلة الغثيان الصباحي دليل على الحمل بصبي، على عكس الحمل بفتاة والذي يحدث ارتفاع في معدل الهرمونات الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالغثيان بشكل متكرر ومستمر، ولكن علميًا ثبت أن هذا العرض يختلف من امرأة إلى أخرى تبعًا لطبيعة أجسامهم.

وسائل علمية للتعرف على نوع الجنين 

بالنسبة للسيدات اللاتي يبحثن عن علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، الآن عرفن أبرز العلامات التي يمكن ملاحظتها، ولكن الأهم من كل ذلك الاعتماد على طرق طبية وموثوق منها، والتي من بينها ما يلي:

  • السونار (الموجات فوق الصوتية).
  • تحليل الدم.
  • السائل الأمينوسي.
  • عينة المشيمة.

هذا قد نكون قد سلطنا الضوء على أبرز العلامات التي تبرهن على وجود حمل بولد، على الرغم من ذلك ليس هناك داعي للسعي نحو معرفة علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، باعتبارها غير موثوق بها ولا يُعترف بها طبيًا، فقط تابعي مع طبيبك بشكل دوري ومتابعة تغيرات صغيرك وإجراء الموجات فوق الصوتية، ذلك الحل المضمون للتأكد من نوع جنينك.

اقرأ أيضا:
أعراض الحمل بولد في الشهور الأولى تعرف عليها
جفاف المهبل من علامات الحمل بولد
علامات الحمل ببنت – 13 علامة أكيدة بالتفصيل
علامات الحمل بتوأم تعرفي عليها بالتفصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *