علاج صديد البول أصبح من السهل تحقيقه، يتطلب العلاج السبب الذي أدى لحدوثه أولًا، ومن أسباب ظهور صديد في البول التهابات المسالك البولية وتصيب غالبًا النساء بنسبة أكبر من الرجال
ويكون ذلك بسبب قصر مجرى البول عند النساء مما يؤدي إلى تسهيل الطريق للميكروبات للدخول وتلويث مجرى البول الإصابة بالأمراض الجنسية، حيث تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وتعتبر سبب أساسي من أسباب الإصابة بصديد البول.

كيفية علاج صديد البول

علاج صديد البول

يتم علاج صديد البول عن طريق الآتي:

  1. شرب كمية كبيرة من الماء، ولكن يجب أن يكون الماء نظيف وكذلك الزيادة من كمية السوائل عموما حتى يزيد حجم البول الذي يخرج من الجسم حيث يساعد ذلك في التخلص من الميكروبات المسببة لعدوى المسالك البولية.
  2. الشاي الأخضر حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في علاج صديد البول.
  3. تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي حيث يساهم ذلك في القضاء على البكتيريا والالتهابات والفطريات ومن أشهر الأطعمة التي يوجد بها فيتامين سي البرتقال، والبطيخ والفلفل بألوانه والأناناس.
  4. شرب اللبن حيث يحتوي على مادة تساعد في مكافحة البكتيريا التي تصيب المسالك البولية بالإضافة إلى احتوائه على مواد مدرة للبول مما يساعد على طرد المواد الضارة من الجسم.1موضوع

أسباب أخرى تؤدي إلى صديد البول

أسباب أخرى تؤدي إلى صديد البول

  1. وجود حصوات بالكلى، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى خروج صديد في البول.
  2. الإصابة بالتهاب البروستاتا.
  3. الإصابة بعدوى بكتيريا أو فيروسية أو فطرية.2الكونسلتو

علاج صديد البول للحامل 

علاج صديد البول للحامل

  • تعتبر المضادات الحيوية هي العلاج الأساسي لالتهابات المسالك البولية وبالأخص في الحوامل حيث يجب أن يتم تناولها لمدة سبع أيام وقد يبدأ الطبيب المختص العلاج الدوائي قبل ظهور نتائج اختبار البول وذلك إذا اشتكت المرأة الحامل بالضيق والانزعاج بسبب الالتهاب.
  • تناول كمية كبيرة من السوائل بغرض التبول وتسهيل خروج البكتيريا.
  • الحفاظ على نظافة المنطقة لمنع تكاثر البكتيريا.

أقوي مضادات حيوية لعلاج صديد البول

مضادات حيوية لعلاج صديد البول

تستخدم بعض المضادات الحيوية لعلاج صديد البول مثل:

  1. مضاد السلفا تستخدم تلك المضادات الحيوية في القضاء على البكتيريا التي تسبب العدوى وأمثاله عليها تريميثوبريم ودواء سالفاميثوكسازول تستخدم لمدة خمس أيام ويحذر استخدام تلك الأدوية مع مرضى الفشل الكلوي أو أنيميا الفول دون استشارة الطبيب المعالج.
  2. دواء البنسلين هو من أدوية المضادات الحيوية التي تستخدم في القضاء على البكتريا المسببة للمرض مثل دواء اوجمنتين ويوجد على هيئة حقن، أقراص ونقط من خلال الفم للأطفال.

أشهر أدوية لعلاج صديد البول

أدوية لعلاج صديد البول

العدوى الجرثومية هي السبب الرئيسي لالتهاب المسالك البولية وصديد البول يعتمد علاج صديد البول على السبب وراء ظهور الحالة
وغالبا ما يكون التهاب المجاري البولية السبب وراء الإصابة بـ صديد البول
والعلاج يتم من خلال كورس قصير من المعالجة بالمضادات الحيوية مثل سولفاميثوكسازول الفموي أو النيتروفورانتوئين
وإيقاف تناول الأدوية التي تعمل على زيادة عدد كرات الدم البيضاء إلى اختفاء صديد البول.

كيفية علاج صديد البول الشديد

علاج صديد البول الشديد

وجود صديد في البول يعنى وجود كمية كبيره من خلايا الدم البيضاء في البول أو نتيجة استخدام بعض الأدوية المضادة للالتهابات ومدرات البول، يسبب الصديد لون أغمق في البول.
حيث يؤدي الإصابة بصديد البول إلى الحاجة المتكررة للتبول إحساس حارق عند التبول، خروج روائح كريهة للبول وجود دم في البول والشعور بألم في الحوض.

يستخدم لعلاج صديد البول الشديد العديد من المضادات الحيوية في شكل كورس قصير والإيقاف من استخدام الأدوية التي تعمل على زيادة كرات الدم البيضاء ومع ذلك من الضروري استشارة الطبيب قبل إيقاف أي دواء أو تغييره.3إستشاري

اقرأ ايضا: كثرة التبول: الأسباب وطرق العلاج

اقرأ ايضا: علاج حرقان البول بأسرع الطرق

اقرأ ايضا:  عملية الناسور أسبابها وكيف تتم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *