الطب البديل

علاج سرعة القذف بالأعشاب وحقيقة استخدام الفازلين للتأخير

علاج سرعة القذف بالأعشاب

من الشواغل الجنسية التي يبحث عنها الأزواج هي علاج سرعة القذف بالأعشاب والبدائل الطبيعية، لتأخير عملية القذف أثناء العلاقة الزوجية.

تؤثر حالة سرعة القذف على واحد من بين 3 رجال، مما يؤدي إلى الإحباط والقلق والبحث عن علاج سرعة القذف بالأعشاب والخيارات الطبيعية كوسيلة متوفرة ومضمونة، وهذا ما ننقله خلال  هذا المقال.

علاج سرعة القذف بالفازلين

علاج سرعة القذف بالفازلين

يعد الفازلين علاج سرعة القذف بالأعشاب والبدائل الطبيعية، ويتم وضعه على القضيب حيث يعمل على ارتخاء الأوعية الدموية ويعزز من الدورة الدموية ويعمل كطبقة عازلة، بالإضافة إلى استخدامه كمسهل للانزلاق أثناء الجماع وتخفيف الاحتكاك الناشئ من جفاف الجلد.

لكن يعتبر استخدام الفازلين ليس من الخيارات المثالية وله بعض الآثار الجانبية، ولذلك يجب مراجعة الطبيب للوقوف على السبب الرئيسي للمشكلة، والحصول على العلاج المناسب والوصول إلى الحل المناسب لحالتك الصحية.

علاج سرعة القذف بالأعشاب

الكثير من العلاجات المنزلية والطبيعية، يمكن أن تساعدك على إدارة الأعراض الخاصة بك ولهذا يلجأ البعض إلى علاج سرعة القذف بالأعشاب والطب البديل، ولكن في حالة استمرار القذف المبكر يجب عليك مراجعة الطبيب الخاص لاستبعاد أي أسباب كامنة واستكشاف خيارات العلاج الأخرى.1 Healthline: Best Home Remedies for Premature Ejaculation2 Top 8 Foods To Stop Premature Ejaculation:doctor.ndtv

البصل الأخضر

تعد بذور البصل الأخضر من أكثر الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية، وبالتالي فهي تساعد في تأخير سرعة القذف عند الرجال، وهذه البذور تزيد من قدرة الشخص على التحمل وقوته، مما يسمح له بإطالة أمد قدرته الجنسية.

العشب الهندي

يعد العشب الهندي من علاج سرعة القذف بالأعشاب وهو فعال في المشاكل الجنسية لدى الرجال، ويحسن من قوة العقل، بالإضافة إلى أنه فعال في علاج ضعف الانتصاب.

الزنجبيل والعسل

تناول الزنجبيل يزيد من الدورة الدموية في الجسم ويدفعها إلى عضلات القضيب، وهذا يعطي الرجال سيطرة أكبر على القذف.

الزنجبيل مفيد أيضا في الحفاظ على الانتصاب لأنه يرفع حرارة الجسم ويسبب تدفق دم أسرع، كما أن العسل يعد مثير للشهوة الجنسية للقوة.

الثوم

من أكثر المواد الطبيعية المعروفة لعلاج سرعة القذف بالأعشاب هي الثوم لأنه يحتوي على خصائص تزيد من الشهوة الجنسية ويمكن أن يساعدك في إطالة مدة الجماع دون قذفها قبل الأوان، وتعمل فصوص هذا النبات المضاد للبكتيريا والمضاد للالتهابات على تحسين الدورة الدموية في الجسم.

الهليون

جذور هذا النبات تفيد كثيرا في تجنب سرعة القذف، ويمكنك غلي جذور النبات في اللبن وشربه مرتين يوميًا لتعزيز سيطرتك على عضلات القضيب.

علاج سرعة القذف بالأعشاب الطبيعية

النظام الغذائي المتوازن

يجب عليك التخلص من الأطعمة مثل الشوكولاته والفلفل والمشروبات التي تحتوي على الكافيين من نظامك الغذائي للسيطرة على هذا العجز الجنسي.

ويجب أن يكون نظامك الغذائي غنيًا بالزنك والسيلينيوم والكالسيوم والحديد لتحسين التحكم والقوة، وارتفاع الكربوهيدرات والغذاء منخفض البروتين يعد أيضا جيدة لإطلاق سراح السيروتونين وتخفيف القلق.

الجزر

يستخدم الجزر في علاج سرعة القذف بالأعشاب لأنه يتمتع بجودة تحسين الرغبة الجنسية والتي يمكن أن تساعدك بشكل كبير في التحكم في القذف.

علاج سرعة القذف بالزيوت الطبيعية

تعتبر الزيوت الأساسية مستخلصات نباتية عالية التركيز، وتحتوي على مركبات كيميائية يتم إنتاجها من خلال التقطير، ويمكن أن تكون ضارة إذا ما استخدمت في شكلها النقي؛ ويجب عليك تخفيف الزيوت الأساسية في زيت ناقل قبل الاستخدام.3 medical news today: What you should know about essential oils for erectile dysfunction

لا تستخدم الزيوت الأساسية مباشرة على الجلد، وإذا كنت تحتاج معرفة أفضل الزيوت المستخدمة في علاج سرعة القذف بالأعشاب والزيوت، تابع ما يلي:

  • زيت الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع في الطب البديل لخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، حيث وجدت دراسة في عام 2014 أن مكملات مستخلص الزنجبيل اليومية في الفئران حفزت إنتاج الحيوانات المنوية بعد 22 يومًا مقارنة بمجموعة مراقبة.

  • زيت القرفة

وجدت الأبحاث التي أجريت على الفئران أن مقتطفات القرفة، يمكن أن تعزز الصحة الإنجابية وتحفز إنتاج الحيوانات المنوية والتستوستيرون لتحسين الأداء الجنسي.

  • بذور البطيخ

مقتطفات بذور البطيخ لها خصائص مضادة للأكسدة ويمكن أن تحمي وتعزز صحة الحيوانات المنوية.

  • جل الصبار

يستخدم جل الصبار على نطاق واسع في كل من الطب التقليدي والحديث لأغراض متعددة، وقد وجدت الأبحاث أن مقتطفات جل الصبار قد تكون مفيدة لعلاج الاختلالات الجنسية؛ لأنها يمكن أن تحفز انقسام الخلايا وزيادة إنتاج هرمون التستوستيرون، مما يؤدي إلى زيادة عدد خلايا الحيوانات المنوية.

  • جوزة الطيب

منذ فترة طويلة تستخدم مقتطفات جوزة الطيب في الطب التقليدي بجنوب آسيا لعلاج العجز الجنسي لدى الذكور.

أدوية علاج سرعة القذف

يبحث الكثير عن أدوية فعالة في علاج سرعة القذف واستمرار العلاقة الحميمة لأطول فترة، ولكن لا يمكنك تناول أي من الأدوية الموصي بها لحل المشكلة من دون الرجوع إلى الطبيب المختص أو استشارة فريقنا الطبي عبر الموقع، حتى تتأكد من أن الدواء مناسب مع حالتك الصحية.

أدوية علاج سرعة القذف

ومن خلال هذا المقال سوف ننقل لك أشهر الأدوية المستخدمة في علاج سرعة القذف ومنها:

  • التخدير الموضعي

تستخدم الكريمات المخدرة أو الرش المخدر مثل البنزوكائين أوليدوكائين أو بريلوكائين، أحيانًا لعلاج سرعة القذف، ويتم تطبيق هذه المنتجات على القضيب قبل 10 إلى 15 دقيقة من ممارسة الجنس لتقليل الإحساس والمساعدة في تأخير القذف.

على الرغم من أن عوامل التخدير الموضعية فعالة وجيدة التحمل إلا أنها لها آثار جانبية محتملة، فعلى سبيل المثال: يفيد بعض الرجال بفقدان مؤقت للحساسية وانخفاض المتعة الجنسية، وفي بعض الأحيان يؤثر على الزوجات أيضا.

  • الأدوية عن طريق الفم

العديد من الأدوية قد تؤخر النشوة الجنسية، وعلى الرغم من عدم الموافقة على أي من هذه الأدوية على وجه التحديد من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج سرعة القذف، إلا أن بعضها يستخدم لهذا الغرض، بما في ذلك مضادات الاكتئاب والمسكنات ومثبطات فوسفودايستريز.

يمكن وصف هذه الأدوية إما عند الطلب أو للاستخدام اليومي، ويمكن وصفها وحدها أو بالاشتراك مع علاجات أخرى.

  • مضادات الاكتئاب

من الآثار الجانبية لبعض مضادات الاكتئاب هو تأخير النشوة الجنسية، لهذا السبب يتم استخدام مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية مثل إسيتالوبرام أو سيرترالين أو باروكسيتين أوفلوكسيتين للمساعدة في تأخير القذف.

يرجح البعض استخدام الباروكستين لأنه هو الأكثر فعالية، وعادة ما تستغرق هذه الأدوية 5 إلى 10 أيام لبدء العمل، ولكن قد يستغرق الأمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من العلاج قبل أن ترى التأثير الكامل.

إذا لم تقم مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية بتحسين توقيت القذف السريع، فقد يصف طبيبك كلوميبرامين المضاد للاكتئاب ثلاثي الحلقات، ولكن انتبه إلى أن الآثار الجانبية  لهذه الأدوية غير مرغوب فيها مثل (الغثيان والتعرق والنعاس وانخفاض الرغبة الجنسية أحيانا).

  • المسكنات

الترامادول هو دواء يستخدم عادة لعلاج الألم، ولكن من بين آثار الجانبية تأخير عملية القذف، قد تشمل الآثار الجانبية غير المرغوب فيها الغثيان والصداع والنعاس والدوار.

  • مثبطات الفسفوديستراز

بعض الأدوية المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب، مثل السيلدينافيل (الفياجرا، ريفاتيو)، أو أدوية تادالافيل (سياليس ، أدكراسا) أو (ليفيترا ، ستاكسين)، قد تساعد أيضًا في سرعة القذف.

قد تشمل الآثار الجانبية غير المرغوب فيها (الصداع واحمرار الوجه وعسر الهضم)، وقد تكون هذه الأدوية أكثر فعالية عند استخدامها مع مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية.

مع سرعة القذف، قد تشعر أنك تفقد بعض القرب المشترك مع شريك حياتك، وقد تشعر بالغضب والخجل والانزعاج والابتعاد عن الشريك، وقد ينزعج شريكك أيضًا من التغير في العلاقة الجنسية الحميمة.

كما يمكن أن يؤدي القذف المبكر إلى شعور الشركاء بأنهم أقل ارتباطًا، ويعد التحدث عن المشكلة خطوة مهمة وقد يكون تقديم المشورة للعلاقة أو العلاج الجنسي مفيدًا.

في النهاية تكون تعرفت على طرق علاج سرعة القذف بالأعشاب والبدائل الطبيعية، إذا كنت تحتاج إلى المزيد من الاستفسارات والأسئلة، عليك التواصل الفوري مع فريقنا الطبي عبر الموقع.

قد يهمك أيضًا: 5 مضاعفات لتأخر القذف عند الرجال

قد يهمك أيضًا: تعرف على تمارين علاج سرعة القذف

قد يهمك ايضا:الانحراف الجنسي وأسبابه وطرق علاجه

المصادر   [ + ]

السابق
هيدروكسوكوبالامين Hydroxocobalamin | دواعي الاستعمال والآثار الجانبية
التالي
أعراض التهاب المثانة وطرق علاجه

اترك تعليقاً