صحة المرأة

علاج التهابات المهبل للمتزوجات دون اللجوء الي الطبيب

علاج التهابات المهبل للمتزوجات هو ما تبحث عنه كل سيده، فقد تسبب الالتهابات عدم الراحة بصورة كبيرة عند محاولة الجلوس مع وجود بعض الروائح الكريهة في المناطق الحساسة من الجسم. وعادة ما تحدث هذه الالتهابات نتيجة العديد من الأسباب، فقد تكون نتيجة الإصابة بعدوى بكتيرية أو جرثومية، وقد تكون نتيجة التحسس من بعض الروائح والعديد من الأسباب الأخرى.وسوف نتعرف معا على أفضل الطرق التي يمكن للمتزوجات استخدامها للتخلص من التهابات المهبل.

علاج التهابات المهبل للمتزوجات بالاعشاب

علاج التهابات المهبل للمتزوجات بالاعشاب

علاج التهابات المهبل للمتزوجات بالاعشاب من الطرق المميزة في العلاج، والتي تعتبر آمنة تماما ولا تسبب أي مخاطر صحية،وتوجد العديد من الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها في علاج التهابات المهبل، ومن أبرز هذه الأعشاب:

الحلبة لعلاج التهابات المهبل

تمتلك الحلبة  العديد من الفوائد الصحية للجسم فهي تعمل على الحفاظ على الرقم الهيدروجيني في المهبل مما يعمل على تسريع عملية الشفاء من الالتهابات بشكل كبير. يمكنك استخدام الحلبة عن طريق: نقع ملعقة من بذور الحلبة في كوب من الماء وتركها طوال الليل، ومن ثم يتم تناول الماء في الصباح الباكر على معدة فارغة.

الثوم لعلاج التهابات المهبل

يمكنك الاعتماد على الثوم الذي يقضي على جميع الجراثيم والبكتريا الموجودة داخل الجسم مما يخلصك من الالتهابات بصورة سريعة، فيمكنك تناول بعض من فصوص الثوم الطازجة كل يوم في الصباح. 1ويب طب

إقرأ أيضا:علاج حرقان المهبل.. تعرفي على أشهر أسبابه وطرق العلاج من المنزل

علاج التهابات المهبل للحامل بالملح

حيث يحتوي الملح على العديد من المواد التي تعمل على قتل البكتريا والجراثيم الموجودة في منطقة المهبل.  ويمكنك استخدام الملح عن طريق إضافة ملعقة من الملح إلى كوب من الماء والتقليب جيدا، ومن ثم يتم الاعتماد على الخليط كغسول مهبلي، ولكن يجب الحرص على عدم إدخال هذا الخليط إلى داخل المهبل. 2سطور

علاج حرقان المهبل قبل الدورة

علاج حرقان المهبل قبل الدورة

من الممكن أن يتم باستخدام المضادات الحيوية، أو يمكنك التغيير من نمط حياتك بكل سهولةوسوف تتخلصين من هذا الحرقان بصورة نهائية.فأولى خطوات العلاج التي يمكنك القيام بها هو:

  1. تجنب استخدام المستحضرات التي تحتوي على روائح عطرية مثل الفوط الصحية المعطرة والغسول والصابون وغيرها من الأدوات التي تستخدمينها.
  2. يمكنك أن تقومي بمسح المهبل من الأمام إلى الخلف بعد عملية الإخراج لتجنب حدوث الالتهابات والشعور بالحرقان.
  3. كما يجب عليك تنظيف المنطقة التناسلية باستخدام الماء والصابون غير المعطر دون المبالغة في عملية الغسل حتى لا تتعرضين إلى مزيد من التهيج والحرقان. 3استشاري

علاج حرقان المهبل للحامل

علاج حرقان المهبل للحامل من الممكن أن يتم باستخدام العديد من الطرق الطبيعية التي تتوفر في كل منزل، ويمكنك الاعتماد في العلاج على:-

إقرأ أيضا:علاج حرقان المهبل.. تعرفي على أشهر أسبابه وطرق العلاج من المنزل

خل التفاح

  1. حيث يعمل على إعادة توازن الحموضة إلى منطقة المهبل
  2. كما يعمل على نمو البكتريا النافعة التي تساعدك على التخلص من الحرقان في أسرع وقت.

يمكنك أن تقومي باستخدام خل التفاح بأكثر من طريقة:

  1. فيمكنك أن تقومي بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوبين من الماء وتناول الخليط بصورة يومية.
  2. يمكنك أن تقومي بإضافة نصف كوب من خل التفاح إلى ماء الاستحمام والجلوس فيه لمدة نصف ساعة بصورة يومية.

علاج حرقان المهبل من الداخل

علاج حرقان المهبل من الداخل

علاج حرقان المهبل من الداخل  يتم باستخدام الزبادي، فهو من الطرق المميزة في العلاج والتي تؤتي نتائج فعالة في وقت قصير. حيث يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من البكتريا النافعة والتي تعمل على توازن درجة حموضة المهبل والتخلص من الالتهابات والحرقان. ويمكنك استخدام الزبادي عن طريق وضع قطعة من القطن في الزبادي وغمسها جيدا، ومن ثم يتم وضع هذه القطنة على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل المنطقة التناسلية باستخدام الماء الفاتر.

إقرأ أيضا:علاج الحموضة للحامل بطريقة آمنة.. أفضل الأعشاب والأدوية الآمنة على الحامل

قد يهمك التعرف على المواضيع التالية:

علاج التهاب المهبل البكتيري الاسباب والاعراض

هل حكة المهبل عارض لمرض خطير

علاج حكة المهبل للمتزوجات

المصادر   [ + ]

السابق
اوماسيلين Omacilin | دواعي الاستعمال والآثار الجانبية
التالي
علاج حرقان المهبل.. تعرفي على أشهر أسبابه وطرق العلاج من المنزل

اترك تعليقاً