فوائد الطعام والشراب

عسل المانوكا الأصلي – فوائد عديدة ومذهلة، تعرف على افضل انواعه

يعتبر عسل المانوكا النيوزلندي من أفضل أنواع العسل بالعالم على مدار الـ 10 سنوات الأخيرة لما له من خصائص طبيعية وقيمة غذائية تميزه عن غيره وتساعد في علاج العديد من الأمراض على رأسها التهابات الجسم والقضاء على جرثومة المعدة وأمراض القولون، لهذا سنساعدك في التعرف على افضل انواع عسل المانوكا الأصلي النيوزلندي وفوائده ومكوناته وطرق استخدامه.

ما هو عسل المانوكا؟

عسل مانوكا واحدًأ من أنقى أنواع العسل ويرجع موطنه الأصلي لدولة نيوزيلندا حيث يتم إنتاجه من قبل النحل الذي يقوم بتلقيح زهرة مانوكا، وترجع شهرته لامتلاكه عدد من الخصائص العلاجية الفريدة مقارنة بأنواع العسل التقليدي الأخرى لما يحتويه من عناصر طبية طبيعية مضادة للبكتيريا على رأسها عنصر الـ”ميثيل جليوكسال” المعروف بتأثيره المضاد للبكتيريا والالتهابات والفيروسات كما اكتشف العلماء الاستخدامات الطبية لعسل مانوكا في عام 1990 والتي نستعرضها تفصيلًا خلال السطور القادمة.

اقرأ أيضاً: فوائد عسل النحل

فوائد عسل المانوكا؟

تتعدد فوائد عسل المانوكا النيوزلندي إذ ثبت أن فعاليته تعادل 5 أضعاف فعالية العسل العادي، ومن أهم تلك الفوائد:

  • المساعدة على التئام الجروح:
    ثبت قدرة عسل مانوكا على علاج الحروق والتقرحات بشكل فعال بالإضافة لقدرته على محاربة سلالات الالتهابات التي كان يصعب مقاومتها باستخدام المضادات الحيوية مثل MRSA.

 

إقرأ أيضا:نبات الاشواجندا (نبات العبعب) أهم فوائده وأضراره
  • تحسين صحة الفم:
    يمنع نمو بكتيريا الفم الضارة التي يمكن أن تتسبب في الإصابة بالتهاب اللثة وتسوس الأسنان.

 

  • تخفيف حدة التهابات الحلق:
    يساعد عسل المانوكا النيوزلندي في علاج التهاب الحلق كما أثبتت الأبحاث قدرته على مهاجمة البكتيريا التي تسبب ألم الحلق عند المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

 

  • علاج قرحة المعدة:
    أثبتت الدراسات قدرته على علاج التأثيرات المضادة للبكتيريا المسببة للإصابة بالقرحة المعدية التي تسببها الحلزونية البوابية.

 

  • تحسين الجهاز الهضمي:
    يقلل من التهابات المصابين بمرض القولون العصبي بالإضافة لفعاليته في تحسين أعراض الجهاز الهضمي بشكل عام.
  •  علاج أمراض الجهاز التنفسي:
    أكد الباحثون الدور المهم الذي يلعبه عسل المانوكا في علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي، خاصةً المصابين بالتليف الرئوي بالإضافة إلى قدرته في مهاجمة البكتيريا الضارة التي تصيب الجهاز التنفسي.

افضل انواع عسل المانوكا النيوزلندي

تتعدد أنواع عسل مانوكا النيوزلندي، وبالوقت نفسه ليست كل أنواعه متساوية من حيث الفوائد ولهذا السبب يجب عليك قضاء بعض الوقت في التعرف على هذه الاختلافات قبل اتخاذ قرار شراء واحداً منهم، وفيما يلي نستعرض لك أفضل أنواع عسل المانوكا النيوزلندي كما يمكنك التعرف عليها بتفاصيل أكثر عن استخداماتها وكيفية شرائها عبر مقال هذا المقال أفضل انواع عسل المانوكا حتى تكون قادراً على شراء ما يناسب احتياجاتك. 

إقرأ أيضا:فوائد الكركم مع الحليب تجعلك تبدو أصغر 10 سنوات

عسل مانوكا UMF 5+:

يحتل عسل مانوكا UMF 5+ صدارة قائمة أفضل انواع عسل المانوكا النيوزلندي، وما يميز هذا النوع عن غيره كونه معتمدًا من UMF في نيوزيلند المسئولة عن إقرار أفضل أنواع عسل المانوكا، إذ يحتوي على نسبة 85 ملغم/كغم كحد أدنى من مركب MGO أو مادة الميثايل جلايوكسال والتي تسمى أيضًا باسم أم جي و هي المادة الطبيعية الموجودة داخل زهرة المانوكا والتي تكسبها خصائصه العلاجية الفريدة.

عسل مانوكا الخام KFACTOR:

أنصحك أيضًا بتجربة عسل مانوكا النقي عالي الجودة الذي يتعرض لأي حرارة أثناء تعبئته، وما يميزه عن الأنواع الأخرى أنه حاصل على علامة كوشر FACTOR لجودته العالية وطعمه المميز وفوائده المهمة.

عسل مانوكا +UMF 10 بنكهة العنب للأطفال:

عسل مانوكا +UMF 10 بنكهة العنب هو الخيار الأفضل للأطفال، حيث يأتي على هيئة شراب مهدئ يساعد الصغار على النوم والاسترخاء بالإضافة إلى فعاليته لبناء جسم الأطفال وتقوية الجهاز المناعي الخاص بهم بالإضافة لمجموعة من الفوائد الصحية المذهلة الأخرى.

 

عسل مانوكا متعدد الزهور 500 جرام +60 MGO:

ثبُت احتوائه على نسبة لا تقل عن 60 ملجم/كجم ميثيل جليوكسال، وينصح الأطباء باستخدامه كبديل صحي للسكر لتحلية المشروبات ومختلف الأطعمة.

إقرأ أيضا:فوائد الكمون والليمون.. سر التخلص من الكرش نهائيا

عسل مانوكا الكركم +20 

إّذا كنت محبي مذاق الكركم وتهدف للاستفادة من فوائده العلاجية المتعددة والتي من أهمها تقوية مناعة الجسم ومقاومة البكتيريا والفيروسات، أنصحك بتجربة عسل مانوكا المخلوط بحبوب الكركم الخام، فهو مثالي مع الخبز، ويمكن استخدامه لتحلية المشروبات الساخنة والعصائر الطبيعية والمخبوزات وغيرهما من الأطعمة.

اقرأ أيضاً: فوائد عسل السدر، كنز ثمين لصحتك

اقرأ أيضاً: استخدام عسل النحل فى العلاجات المنزلية

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد العسل للبشرة

السابق
متى يجلس الطفل؟ وما هى أسباب وعلاج تأخر الجلوس عند الأطفال
التالي
هرمون الحليب كل ما تريدين معرفته عن المه وأسبابه

اترك تعليقاً