طرق تنظيف البشرة قبل العيد

تنظيف البشرة قبل العيد من الأمور الهامة التي تستعد لها الأنثى، وتبحث عن أفضل الطرق الفعالة لكي تبدو بشرتها نضرة في هذه المناسبة، وهذا ما نتحدث عنه في السطور القادمة.

تنظيف البشرة قبل العيد

لكي تتمتع المرأة ببشرة نضرة وخالية من أي شوائب عليها أن تتبع بعض الخطوات حتى تكون البشرة نظيفة قبل العيد، ولعل أهم هذه الخطوات هي الآتي:

  • على المرأة أن تقوم بتنظيف البشرة قبل العيد عن طريق غسول يقوم بإزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة على الوجه، ويكون هذا مرتين في اليوم على الأقل، على أن يتم ذلك مرة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، ومرة في المساء قبل الخلود في النوم، وستلاحظين الفرق في فترة قصيرة.
  • ولكن إذا كانت المرأة ذات بشرة دهنية وتريد أن تقوم بتنظيف البشرة قبل العيد، فعليها أن تقوم بعمل حمام بخار، بالإضافة إلى الغسول، لأن الغسول بمفرده لا يكفي في اليوم الواحد، حيث يعمل حمام البخار على توسيع مسامات البشرة، ويزيل الأوساخ، وينظف البشرة جيدًا وبعمق.

تقشير البشرة قبل العيد

من أساسيات تنظيف البشرة قبل العيد لكي تحافظ المرأة على جمال بشرتها أن تقوم بتقشيرها حتى تتخلص من الأتربة والأوساخ والجلد الميت، وتحصل على بشرة نظيفة.

ولكن بما أن هناك مناسبة قادمة،وترغبين في الظهور بأفضل صورة ممكنة، يمكنك في هذه الحالة أن تختاري مقشر طبيعي، مثل مقشر الشوكولاتة أو العسل، هذا المقشر يزيل جميع الخلايا الميتة والأوساخ، بل ويساعد أيضًا في التخلص من آثار المكياج التي تكون متراكمة على البشرة.

والتقشير الذي يتم في البشرة يساعد أيضًا التخلص من الرؤوس السوداء التي تتكون على بعض المناطق مثل الأنف، ومن هنا تحصلين على بشرة نظيفة وخالية من كل شيء.

تنظيف البشرة قبل العيد 2

ترطيب البشرة قبل العيد

من الأمور التي يجب على المرأة أن تقوم بها أن ترطب بشرتها، وهذا يجعل البشرة ذو ملمس جيد كبشرة الأطفال، ولكي تقومي بتنظيف البشرة قبل العيد بشكل سليم عليكي أولًا اختيار المرطبات المناسبة لها، ويجب أن تكون مرطبات طبيعية، ولا بد أن تقومي بترطيب بشرتك في رمضان بشكل يومي، لأن الصيام من الممكن أن يتسبب في فقد بعض العناصر التي تساعد على ترطيب البشرة، وهنا تحصلين على بشرة نظيفة خالية من الشوائب.

الماسكات الطبيعية قبل العيد

قبل العيد تبحث المرأة عن العديد من الماسكات الطبيعية التي تساعدها في تنظيف البشرة قبل العيد، ولكي تحصل على رونق وجمال ونضارة جذابة للغاية، ولهذا تبحث عن أفضل الأشياء الطبيعية الغير ضارة بل والنافعة للبشرة لكي تنظف وترطب البشرة، ومن هذه الأشياء الطبيعية المفيدة للبشرة، العسل، اللبن، الفاكهة، والعديد من الأشياء التي من السهل أن تتواجد في أي منزل، ولا تحتار المرأة في إعدادها أو جلبها.

ومن هذه الماسكات الطبيعية التي يمكن للمرأة أن تستخدمها في هذه الفترة، أي قبل العيد ما يلي:

ماسك لترطيب البشرة و تنظيف البشرة قبل العيد

إذا كانت المرأة ذو بشرة جافة، فيمكن عمل ماسك طبيعي يساعد البشرة على أن تكون نضرة ورطبة وبدون أي جفاف، وهذا يكون من خلال:

  • وضع قطعتين من التفاح المقشر في الخلاط.
  • بالإضافة إلى كوب من الزبادي، ونصف كوب من زيت الزيتون، مع نصف كوب من العسل.
  • وتخلط جميع المكونات جيدًا في الخلاط الكهربائي، حتى تحصلي على قوام متماسك نوعًا ما.
  • وبعد ذلك يتم توزيع هذا الخليط على البشرة، ويمكن وضع هذا الخليط على الجسد بالكامل فهو مفيد للغاية للبشرة.
  • نظرًا إلى كون هذه المكونات طبيعية ولا تحتوي على أي مواد كيميائية.
  • ويترك هذا الخليط على الوجه والجسد لمدة ربع ساعة فقط، وبعد ذلك يتم غسل الوجه والجسد بالماء الفاتر.
  • وسوف تجد المرأة ذو البشرة الجافة، أن البشرة أصبحت رطبة للغاية، وأصبحت البشرة نظيفة وخالية من الأتربة، ونظيفة قبل العيد.

تنظيف البشرة قبل العيد 2

أما إذا كانت البشرة دهنية، فعلى المرأة أن تستخدم مكونات أخرى تساعدها في ترطيب البشرة بالإضافة إلى نظافتها، فعليكِ في هذه الحالة أن تقومي بعمل عجينة تحتوي على:

  • ملعقة من صودا الخبز، بالإضافة إلى عصير ليمون بمقدار ملعقة صغيرة، ومزجهم جيدًا حتى تحصلي على عجينة.
  • ثم قومي بوضع هذه العجينة على الوجه وعلى الرقبة والجسد، ويترك هذا الخليط أيضًا على الوجه والجسم لمدة ربع ساعة.
  • وتتم إزالة هذا الخليط من الجسم.

فمن الجدير بالذكر أن الجلد الميت سوف يخرج مع خروج هذه العجينة من الجسد، ولهذا فعلى المرأة أن تقوم بإزالة جميع هذه الوصفات برفق للغاية حتى لا يحدث أي ألم.

وبعد ذلك تقوم المرأة بشطف الوجه والجسد بالماء الفاتر، ويجفف الجسد والوجه جيدًا، وستتم ملاحظة الفرق من المرة الأولى، ولكن لكي تحصلي على نتيجة سريعة وأكبر من ذلك احرصي على تكرار هذه الوصفات من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد.

ماسك لشد البشرة وتغذيتها قبل العيد

لا شك أن المرأة تريد أن لا يظهر أي تجاعيد أو أي شيء يجعل البشرة غير نضرة، وتريد أن تحصل على بشرة صافية وجميلة وجذابة في فترة العيد، ولهذا فهي تبحث عن ماسك يقوم بشد البشرة، بالإضافة إلى كون الماسك يساعدها على تغذية البشرة جيدًا قبل العيد، ولهذا فيتم عمل ماسك لشد البشرة وهو يحتوي على:

  • مكونات طبيعية للغاية، فقط بالليمون تحصل المرأة على أفضل بشرة في العيد وقبل العيد، على المرأة أن تقوم بفرك الليمون على الوجه.
  • وتترك الليمون على الوجه حتى يجف تمامًا، وأثناء فترة جفافه.
  • تقوم المرأة بتحضير خلطة العسل مع اللبن، ويوضع هذا المزيج على الليمون، ويتم تركه حتى يجف هو أيضًا على البشرة.
  • قبل غسل الوجه جيدًا بالماء، وعلى الفور ستلاحظين الفرق في دقائق فقط، ستشعرين بشد البشرة، وتحصلين على بشرة نضرة للغاية، ونظيفة.

ماسك لتفتيح البشرة قبل العيد

هناك العديد من الوصفات التي تساعد المرأة في أن تحصل على بشرة بيضاء خالية من الشوائب، وكل هذا يكون سهل ومن مكونات طبيعية للغاية تساعد المرأة في التألق بجمالها، ومن هذه الماسكات التي يمكن عملها قبل العيد، لتحصل المرأة على بشرة بيضاء وفاتحة بعد التعرض لأشعة الشمس في حر رمضان،  هو :

  • دمج ملعقة من العسل على عصير الليمون، ومزج الخليط جيدًا.
  • ثم يفرد هذا الخليط على الوجه، ويتم تركه لمدة ربع ساعة.
  • ثم يتم غسل الوجه بالماء، ومن الممكن أن يتم وضع هذا الماسك الطبيعي على الجسد بالكامل، فهو مفيد ويساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها.

وهكذا تكوني قد حصلتي على أفضل تنظيف بشرة قبل العيد، وتكونِ على استعداد لكي تستقبلِ العيد  في كامل نضارتك وأناقتك.

اقرأ أيضًا

رجيم صحي في رمضان للتخلص من 20 كيلو

إرشادات لبشرة مثالية بعد استخدام الديرما رولر

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *