الحمل

شكل الجنين في الشهر السابع.. لقد أصبح صوت نبضات قلبك هو المفضل له

شكل الجنين في الشهر السابع هي في بداية الثلث الأخير من الحمل، وفي هذا الشهر تصيب بعض النساء بعض المخاوف والقلق نتيجة خشية الولادة المبكرة.
وفي هذا الشهر يبدأ وزن الجنين في الزيادة بصورة كبيرة كما تبدأ ملامحه وشكله الخارجي في الوضوح أكثر فأكثر، فأغلب الأجهزة الداخلية قد تكونت الآن ويمكنه استخدامها.

شكل الجنين في الشهر السابع

شكل الجنين في الشهر السابع

  1. جلد الجنين أصبح ناعما عن ذي قبل.
  2. الشعر الزغبي الذي كان موجودا على البشرة قد بدأ في الزوال.
  3. ستلاحظين أيضا أن شعر منطقة الرأس قد بدأ في النمو.
  4. في بداية هذا الشهر سوف تلاحظين أن الرموش الدقيقة بدأت في النمو.
  5. لون العينين الآن يمكنك تميزه، ومن الممكن أن يكتمل نمو القنوات الدمعية خلال هذا الشهر.
  6. ستلاحظين أيضا أن جنينك له قدرة كبيرة على فتح عينيه وله قدرة كبيرة على التنفس عن ذي قبل على الرغم من عدم اكتمال نمو الرئتين بالطريقة المثلي.
  7. أصبحت حواس الطفل الآن أكثر تطورا فيمكنه الآن أن يقوم بتميز الأصوات بصورة أفضل ويكون صوت نبضات قلب الأم هو الصوت المفضل له. 1موضوع

شكل الجنين في الشهر السابع بالسونار

شكل الجنين في الشهر السابع

إقرأ أيضا:شكل الجنين في الشهر الخامس.. لقد أصبح قادرا على مص إصبعه !

شكل الجنين في هذا الشهر بالسونار من الأشكال المفضلة لدى العديد من النساء فيمكنك الآن التعرف على ملامح طفلك بصورة أفضل، فيمكنك أن تري ابتسامة طفلك عندما يكون مستيقظا، كما يمكنك أن تري بعض الحركات التي يقوم بها فهو قادر الآن على مص الأصابع.

وسوف تجدين أن شكل طفلك الآن يبدو أكبر من المرات السابقة التي شاهدتيه فيها فهو الآن قد زاد ونه بصورة ملحوظة فيبلغ وزنه الآن 1.5 كيلو جرام وزاد طوله بصورة واضحة فيبلغ طوله 45.7 سم. ونتيجة كبر حجم الجنين فسوف تلاحظين أن حركته أصبحت أقل من الشهور السابقة فقد كبر حجمه كثيرا، فلم يعد هناك متسع كبير في الرحم كما كان سابقا.

الجنين في الشهر السابع الذكر

الجنين في الشهر السابع الذكر

الجنين في هذا الشهر الذكر لا يختلف شكله كثيرا في النمو والتطور عن الجنين الأنثى إلا أنه يمكنك الآن تميز الأجهزة التناسلية للذكر بصورة واضحة حيث يبدو القضيب الذكرى مكتمل النمو. وسوف تجدين أن جميع الحواس قد تطورت ما عدا حاسة الشم التي تتطور بعد الولادة، والكلية أصبحت لها القدرة الآن على
التخلص من البول.

وضع الجنين في الشهر السابع بالعرض

وضع الجنين في هذا الشهر بالعرض من الأوضاع الخطيرة التي يجب عليك الانتباه لها، فمن المعروف أن الجنين يقوم باتخاذ العديد من الوضعيات على مدار أشهر الحمل تمهيدا لعملية الولادة. وعندما يكون الجنين في وضعي عرضي يكون العمود الفقري للجنين يشكل زاوية قائمة مع العمود الفقري للأم وهو ما يعني أن هذا الوضع ليس الوضع المناسب للولادة الطبيعية.

إقرأ أيضا:وضعية الجنين في الشهر السابع: أين يكون رأسه؟

وإذا ظل الجنين على هذا الوضع حتى نهاية فترة الحمل فينصح الأطباء بإجراء الولادة بالطريقة القيصرية لضمان عدم خروج الحبل السري قبل خروج الجنين نفسه.

راس الجنين في الشهر السابع

راس الجنين في الشهر السابع

رأس الجنين في هذا الشهر ليس لها مكان محدد حيث يقوم الجنين بالحركة والشقلبة طوال هذه الفترة ولا تستقر رأس الجنين في قناة الرحم تمهيدا للولادة إلا عند نهاية الشهر الثامن أو في الشهر التاسع. 2الكونسلتووفي حالة كانت رأس جنينك في اتجاه عنق الرحم في نهاية الشهر السابع فهو من الأمور المبشرة بأن الجنين في الوضع المناسب للولادة الطبيعية. 3سطور

إقرأ أيضا:الجماع أثناء الحملِ هل يضر بالجنين والولادة؟

قد يهمك التعرف على المواضيع التالية:

وزن الجنين في الشهر الثامن.. تعرفي ما هو وما هي أسبابه ؟

أهم نصائح للحامل في الشهر الثامن.. ما يجب على الأم معرفته

وضعية الجنين في الشهر الثامن.. أين يكون رأس الجنين؟

المصادر   [ + ]

السابق
شكل الجنين في الشهر الثاني.. يمكنك الآن أن تميزي ساقيه
التالي
شكل الجنين في الشهر الثامن.. يمكنك أن تتعرفي على شكله النهائي الآن

اترك تعليقاً