الحمل

حركة الجنين في الشهر الثامن هل يمكن تحديد نوع الولادة منها؟

حركة الجنين في الشهر الثامن من الأمور التي تساعدك على تقيم فترة الحمل، وهل الحمل يسير في الطريق السليم و تتجهين نحو الولادة الطبيعية أم لا. فمن المعروف أن حركة الجنين وتناسبها مع عمره هو دلالة على صحة الحمل وأن الجنين يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي مشكلات صحية.

فهيا بنا نتعرف سويا على حركة الجنين في الشهر الثامن، وكيف تستدلين من خلال حركة الجنين على سلامة الحمل؟

حركة الجنين في الشهر الثامن

حركة الجنين في الشهر الثامن

حركة الجنين في هذا الشهر سوف تشعرين بها بكثرة خلال هذا الشهر على عكس باقي الشهور السابقة. ففي هذه الشهر ينمو الجنين بصورة كبيرة ويصبح حجمه أكبر بكثير من ذي قبل فهو يزن الآن ما يقارب من 2.2 كجم مما يعني أنه يملأ الرحم بشكل كامل. ولذلك فإن أقل حركة يقوم بها الجنين سوف تشعرين بها بكل تأكيد، ففي بداية هذا الشهر سوف تجدين أن حركة الجنين أصبح كثيفة عن الفترة السابقة. 1موضوع

أنت الآن تستعدين لعملية الولادة، ويحاول الجنين أن يتحرك بسرعة كبيرة ليتمكن من اتخاذ الوضع المناسب لعملية الولادة، فقد يقوم ببعض الشقلبات التي تلاحظينها للقيام بالتعديل من وضعه.

هل تقل حركة الجنين في الشهر الثامن من الحمل

نعم تقل حركة الجنين ولكن تقل الحركة في نهاية الشهر وليس في بدايته. 2استشاريوعلى الرغم من قلة الحركة في نهاية الشهر إلا أنها تكون دائما حركة بشكل أكبر من الشهور السابقة، ويقول الأطباء أن أقل
حركة طبيعية يقوم بها الجنين في اليوم هي 10 مرات.

إقرأ أيضا:فوائد البرتقال للحامل لن تصدقيها.. هل يسبب الإجهاض حقًا؟

فإذا قلت الحركة عن هذا المعدل فيجب على المرأة أن تقوم بشرب كمية من الماء والقيام بالاستلقاء جانبا لمدة ساعتين وملاحظة عدد مرات حركة الجنين.  فإن كانت ما تزال تشعر بأن حركة الجنين ما زالت غير طبيعية فيجب عليها القيام بزيارة الطبيب المعالج.

حركة الجنين في الشهر الثامن بالصور

حركة الجنين في الشهر الثامن بالصور

عند قيامك بفحص السونار يمكنك مشاهدة الركلات التي يقوم بها الجنين، كما يمكنك ملاحظة أن الجنين يمكنه الآن مص أصابعه وكذلك الابتسام والتثاؤب. كما يمكنك ملاحظة أن الجنين أصبح يحتل الرحم بشكل كامل وأنه يحاول التعديل من وضعه عن طريق الحركة استعداد للولادة الطبيعية.

كثرة حركة الجنين في الشهر الثامن

كثرة حركة الجنين في هذا الشهر ربما تحمل العديد من التحذيرات بالنسبة لك، وخاصة إذا كانت الحركة بصورة كثيفة عن المعتاد. وترجع كثرة حركة الجنين خلال هذا الشهر للعديد من الأسباب منها:

  1. تناول الحامل الكثير من المواد المنبهة.
  2.  قد يكون السبب هو قلة كمية الأكسجين التي تصل إلى الجنين وهو ما يدفع الجنين إلى كثرة الحركة والقيام بركلك بشدة لتنبيهك لوجود مشكلة ما. ومن الممكن أن تكون هذه الحركات طبيعية جدا نتيجة تطور الجنين ونموه بشكل كبير.

حركة الجنين في الشهر الثامن اسفل البطن

حركة الجنين في الشهر الثامن اسفل البطن

إقرأ أيضا:فوائد حب الرشاد للحمل وطريقة استعماله الصحيحة

حركة الجنين في الشهور الأخيرة اسفل البطن من الأمور الطبيعية التي تبشرك بأن الولادة سوف تكون طبيعية، فقد وصل حجم الرحم الآن إلى أكبر حجم ممكن الوصول إليه. ومن الطبيعي أن تشعري بحركة الجنين أسفل البطن. فوزن الجنين والاستعداد لعملية الولادة يجعل تواجده في هذه المنطقة أمر طبيعي. 3سطور

إقرأ أيضا:شكل الجنين في الشهر الثاني.. يمكنك الآن أن تميزي ساقيه

وفي نهاية هذا الشهر سوف تلاحظين أن رأس الجنين تكون في اتجاه الأسفل استعداد لعملية الولادة الطبيعية.

قد يهمك التعرف على المواضيع التالية:

تمارين القرفصاء للحامل في الشهر التاسع

علامات قرب الولادة

علامات الولادة بدون طلق

المصادر   [ + ]

السابق
حركة الجنين في الشهر الخامس كيف تبدو ولماذا تكون أحيانا قليلة؟
التالي
اختبار الحمل بالسكر.. كيف تحصلى على النتيجة الصحيحة؟

اترك تعليقاً