صحة عامة

تنشيط الغدة الدرقية بواسطة الطعام

الغدة الدرقية هي المسؤولة عن ضبط معدل حرق الدهون الموجودة بالجسم، تكون لدى بعض الأشخاص خاملة فتزيد من وزنهم لعدم سرعة الحرق، وتكون لدى البعض الآخر نشطة بمعدل كبير فتزيد من حرق الدهون وتسبب النحافة أو تكون بمعدل حرق منتظم عند الأشخاص الطبيعيين.

المكسرات وتنشيط الغدة الدرقية

تملك المكسرات نسبة عالية من مادة السيلينيوم التي تعمل على تحفيز نشاط الغدة الدرقية وتنظيم هرموناتها.

بعض الأبحاث التي أقيمت على النساء في فرنسا سنة 2003، تفيد بأن نسبة النساء اللواتي كانوا يعتمدون على السيلينيوم في نظامهم الصحي، هم أكثر عرضة لنشاط الغدة الدرقية عن غيرهم من النساء الذين لا يستخدمون السيلينيوم1استشاري.

ينصح الأطباء بتناول ما يقرب من 55 ميكروجرام من السيلينيوم على الأقل في اليوم، وتحتوي النواة الواحدة من المكسرات على نسبة 96 ميكروجرام من السيلينيوم أي حوالي ضعف النسبة الموصي بها.

ولكنها مازالت نسبة آمنة فإن الحد الأقصى من الكمية المسموح بها هو 400 ميكروجرام حتى لا تسبب خسارة الشعر وفشل القلب.

الغدة الدرقية

البيض وتنشيط الغدة الدرقية

البيض من الأغذية الغنية بالبروتين الحيواني المفيد للجسم، وعنصر اليود والسيلينيوم اللذان يعملا على رفع نشاط الغدة الدرقية2سطور.

فإن البيضة الواحدة تحتوي على نسبة 16% من عنصر اليود، ونسبة 20% من مادة السيلينيوم والتي يحتاج إليها الجسم في اليوم الواحد.

إقرأ أيضا:30 فائدة من فوائد الكيوي للمرأة للحامل

الألبان وتنشيط الغدة الدرقية

معروف عن الألبان احتواءها على الفيتامينات والكالسيوم المفيد لعظام الجسم، وتحتوي كذلك على عنصر اليود، فلا يوجد داعي للمأكولات البحرية والعشبية المكلفة.

السابق
القناع الأسود هل يزيل الرؤوس السوداء؟
التالي
فوائد الشمندر للصحة – فوائد مذهلة لن تتخيلها

اترك تعليقاً