تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

بعد أن أصبح مرض السمنة واحدًا من أكثر أمراض العصر شيوعًا وتم تصنيفها كواحدة من أهم أسباب الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، بدأ العديد من الناس يتساءلون عن تكلفة عملية شفط الدهون في مصر مع د. طارق زايد باعتبارها من أهم عمليات السمنة المنتشرة في الوقت الحالي، ومن خلال هذا المقال نجيب على اسئلتكم التي تخص تقنيات شفط الدهون مع بيان مميزاتها وعيوبها، وإليكم بيان ذلك. 

ماذا نعني بعملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون هي أحد عمليات السمنة التي تتم بهدف القضاء على الدهون الزائدة والمتراكمة في منطقة معينة من الجسم، ويتم اختيار هذه المنطقة بالاتفاق ما بين الطبيب والمريض.

ويجدر بالذكر أن هذه العملية تهدف بشكل كبير إلى تحسين شكل الجسم وتغيير مظهره من خلال نحته؛ للحصول على القوام المرغوب فيه.

ومن المهم معرفة أن هذه العملية لا يُمكن أن تتم لجميع أجزاء الجسم، بل تقتصر على مواضع معينة، مثل الذراعين والخصر والوركين والفخذين ومنطقة ما أسفل الذقن.

 كما يجب العلم بأن هذه العملية لا تُستخدم لعلاج السليوليت، بل لخفض الوزن بعد فشل الطرق الأخرى في فعل ذلك.

مزايا عملية شفط الدهون

لا شك أن عملية شفط الدهون تحمل العديد من المزايا، فإلى جانب تكلفة عملية شفط الدهون في مصر التي تناسب الجميع، هناك بعض المزايا الأخرى التي يطلعنا عليها الدكتور طارق زايد فيما يلي:

1.نتيجة هذه العملية مضمونة بإذن الله مع د. طارق زايد، وذلك لأنه يستخدم أفضل التقنيات ولا يتوانى عن رعاية المريض أثناء وبعد العملية.

  1. من الممكن أن تتم عملية الشفط لأكثر من منطقة في ظل عملية واحدة فقط.
  2. تعد عملية شفط الدهون هي الأفضل في التخلص من الدهون الصعبة التي فشلت الرياضة أو النظام الغذائي القاسي في التخلص منها.
  3. يمكن اللجوء إلى هذه الطريقة في العديد من الحالات الطبية خلاف السمنة، مثل الأورام الحميدة ومشاكل الأيض للدهون وكذلك مشكلة التعرق الزائد عن الحد في منطقة الإبط، والتثدي عند الرجال أيضًا.

عيوب عملية شفط الدهون

في ظل موضوعنا حول عملية تكلفة شفط الدهون في مصر، نذكر أنه هناك العديد من الأشخاص الذين يختلط عليهم الأمر في فهم الغرض الرئيسي من عملية شفط الدهون ويعتقدون أنها تستخدم لعلاج مرض السمنة كطريقة بديلة للتمارين الرياضية أو النظام الغذائي.

والحقيقة هي أن هذه العملية لا يمكنها القيام بذلك، بل إنها تقضي على الدهون التي بات من الصعب التخلص منها بالطرق الطبيعية، وبعد الخضوع للعملية يُجبر المريض على اتباع نظام غذائي ونظام رياضي معين؛ كيلا يعود إلى وضعه السابق مرة أخرى.

ما هي مخاطر عملية شفط الدهون؟

في ضوء الحديث حول تكلفة عملية شفط الدهون في مصر، يذكر الدكتور طارق زايد أنه كطبيعة أي عملية جراحية يمكن لعملية شفط الدهون أيضًا أن تكون لها بعض المخاطر والآثار الجانبية المحتملة، ونسرد منها ما يلي:

1.الإصابة بحساسية ضد التخدير.

  1. الإصابة بتورم في الجسم.
  2. قد تصبح المنطقة بعد عملية التجميل غير متناسقة.
  3. احمرار المنطقة بعد العملية أو انتفاخها.
  4. الشعور بألم، ولكنه يكون في الغالب مؤقت ويمكن إدارته من خلال مسكنات الألم الموصى بها من قبل الطبيب المعالج.
  5. ترهل الجلد، ولكن يمكن القضاء على هذه المشكلة من خلال ارتداء مشد الجسم لمدة تتراوح من شهر لثلاثة أشهر.
  6. ندوب في منطقة العملية.
  7. الإصابة بانصمام دهني.
  8. الإصابة بنزيف أو عدوى في منطقة العملية.
  9. تضرر الأعصاب القريبة من منطقة العملية.

ما هي تقنيات عملية شفط الدهون؟

هناك الكثير من التقنيات المستخدمة لعملية شفط الدهون، وتختلف مميزاتها وعيونها وفقًا لكونها طريقة تقليدية أو حديثة، وفي السطور القادمة نذكر نبذة عن هذه التقنيات:

1.شفط الدهون التقليدي 

وتتم هذه العملية لإزالة قدر محدود من الدهون في منطقة أسفل الذقن والبطن والرقبة وهذا تحت تأثير التخدير الموضعي.

2.تقنية شفط الدهون بالفيزر

تتسم تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تعتمد على الموجات فوق الصوتية؛ للتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في جزء معين من الجسم، ولذا فإنها تستطيع نحت اجزاء دقيقة جدًا من الجسم، مثل أسفل الذقن ومنطقة الذراعين والفخذين أيضًا.

 ويجدر بالذكر أن تقنية شفط الدهون بالفيزر تتميز بدقتها العالية في انتقاء الدهون التي يتم شفطها.

3. تقنية شفط الدهون بالليزر

وهو إجراء طبي يعتمد في شفط الدهون على أشعة الليزر؛ حيث يتم تسليط هذه الأشعة على سطح الجلد للأجزاء المراد تخليصها من الدهون؛ لتقوم بقدرتها الفائقة في إذابة هذه الدهون دون الحاجة لإجراء أي شق جراحي في الجل.

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

إن تكلفة عملية شفط الدهون في مصر مع د. طارق زايد غير ثابتة؛ فهي تتوقف على المنطقة المستهدف إذابة الدهون فيها، وما إذا كان المريض يرغب في إجراء عملية لشد الترهلات في العملية ذاتها أو لا.

ولذا يجب على الراغبين في الخضوع لعملية شفط الدهون أن يقوموا بالتحدث مع الطبيب أولا عن تكلفة العملية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.