تحسين الأداء الجنسي للرجال والنساء

إذا كان الدافع الجنسي الخاص بك قد أخذ في الضعف، فإن هذه النصائح والحيل البسيطة التي وافق عليها الخبراء ستحسن من الأداء الجنسي لديك لتعود إلى حياتك الجنسية مرة آخرى في كامل التألق وبأسرع وقت.

فهم الجنس

الجنس مهم فى تحسين مزاجك، بل ويمكن أن يساعدك الجنس على العيش لفترة أطول.

تحقق وتعلم كيف يكون الجنس أساسيًا لصحتنا الجسدية والعقلية ويخدم أكثر بكثير من وظائف الإنجاب والإشباع، يقترح ويليام كولبي إد، مؤلف كتاب قوة الاسترداد للتجديد، إحدى الطرق للقيام بذلك هي استكشاف كل من النشاط الجنسي المنفرد والمزدوج لتحفيز الغدد الصماء والجهاز العصبي الذي يدير جميع وظائف الجسم الرئيسية الخاصة بك.

وتشارك الهرمونات الجنسية في الحفاظ على كتلة العضلات والعظام وخصائص الذكور والإناث والدافع الجنسي. فضلا عن بعض الوظائف المعرفية والذاكرة، ويعتبر فهم كيفية عمل جسمك خطوة أولى جيدة في الاستمتاع بالنشاط الجنسي.

الاداء الجنسي

 تأكد من أنك في صحة مثالية تؤهلك لممارسة الجنس

من المهم أن تتذكر أن الصحة الجنسية والصحة العامة يسيران جنباً إلى جنب، وتضيف أليسا دويك، وأوب جين في مدينة نيويورك، ومؤلفة كتاب “أكمل من الألف إلى الياء لخلفيتك”، أن الوقاية والعلاج من الأمراض المزمنة النموذجية يرتبطان بشكل واضح بممارسة جنسية أفضل.

على سبيل المثال: هل أنت متعب جدًا من ممارسة الجنس؟ يجب التحقق من وجود فقر الدم الذي يمكن أن يسبب التعب الشديد وضيق التنفس بالنسبة للبعض، ومعالجته عند الحاجة مع الأطعمة الغنية بالحديد أو مكملات الحديد.

تأكد من أنك لا تعاني من مرض السكري أو تخضع لعلاج مرض السكري، لأن مستويات السكر يمكن أن تؤدي إلى عدوى الخميرة المهبلية المزمنة التي يمكن أن تسبب الحكة والتفريغ والالتهاب وعدم الراحة أثناء ممارسة الجنس.

العودة إلى الأساسيات

يوضح نيكي مارتينيز، PsyD، أخصائي علم النفس والمستشار السريري الإكلينيكي: عندما يترك الناس مسافة متنامية في علاقتهم الحميمة، وهذا يمكن أن يكون بسيطا مثل التقبيل والحضن.

قد يبدو أنك لن تكون قادرًا على التغلب على هذا الشعور أبدًا، لكن لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة، تحتاج فقط إلى العودة إلى أساسيات المكان الذي بدأت فيه جاذبيتك لشريكك، والعمل في طريقك، ابتكر التوقع والجذب والباقي ينمو ويتبع.

المداعبة شرط أساسي لممارسة ممتعة

كنت على الأرجح سمعت عن أهمية المداعبة فى تحسن الأداء الجنسي، ولكن دراسة حديثة نشرت في مجلة أبحاث الجنس تدعم هذه النقطة أكثر من ذلك.

وجد الباحثون أن كلا من الذكور والإناث شهدوا أكثر هزات ممتعة عند الإثارة الجنسية والرغبة في الذروة من خلال المداعبة، لكن هذه المداعبة لا يجب أن تكون جنسية بأي شكل من الأشكال.

إن الاسترخاء في الحصول على تدليك، أو قضاء بعض الوقت معًا أو الاستمتاع بعشاء على ضوء الشموع يساعد بالتأكيد على إثارة حياتك الجنسية إذا كنت تعاني من الجفاف.

تمارين لتقوية الأداء الجنسي للرجال

إذا كنت تشعر بأنك تعاني من زيادة الوزن، انضم إلى صالة الألعاب الرياضية وتخلص من الوزن الزائد عن طريق التمرين ثم تناول الطعام بشكل جيد، لتحسين الأداء الجنسي لديك، وهناك بعض التمارين لتقوية الأداء الجنسي للرجال يمكن أن يكون الجيم نفسه مُحفِّزًا جنسيًا.

تأكد من معرفة نقاط الإثارة G و A و O

لا، نحن لا نتحدث عن الأبجدية الأساسية، ولكن بالأحرى البقع الساخنة المعروفة أقل شبيهة بـ G-spot، يقول ستيف ماكجو: هناك بقعة أخرى تُسمى” A-spot بعد بقعة G، فوق مكان عنق الرحم مباشرةً في المهبل، وأخرى على الجانب المقابل أسفل عنق الرحم، والمعروفة باسم O-spot، إذا تعلم شريكك كيفية تحفيز هذه المناطق بشكل صحيح بأصابعه، ومن خلال الجماع، فسيأخذك إلى مستوى جديد تمامًا من الخبرة.

تعرفي على: أفضل وقت للجماع

تعرف على: 5 اشياء تدمر الحياة الجنسية

جدول الجنس

قد يبدو الأمر غير مرغوب فيه، لكن وضع الجنس بجدول هو أسلوب واقعي ودود لضمان حدوثه بالفعل، يقول ماسيني إن تواتر الجنس هو أحد القضايا الرئيسية التي يتم التعبير عنها بين الأزواج على أنها مشكلة.

توصي باتفاق على نطاق الوقت الذي تكونين فيه على استعداد لمحاولة ممارسة الجنس، يمكن أن تكون مرة واحدة في اليوم، مرة في الأسبوع، مرة في الشهر، ولكن حاول التمسك بها! حتي لا يتأثر الأداء الجنسي بالسلب.

تحدث عن ما يحول الرغبة الجنسية

الاداء الجنسي:تعتبر الرغبة الجنسية من أهم القضايا التي نواجهها، مارتينيز تقول إنهم يشعرون بالحرج وعدم الراحة وهم يتحدثون عن احتياجاتهم الشخصية ورغباتهم، ومع ذلك، فإن الفشل في مناقشة هذا الأمر غالباً ما يترك أحد الشركاء أو كليهما غير محقق لرغبته.

لكي تكون شريكًا، يمكنك أن تكون قادرًا على الانفتاح مع شريكك، لذا يجب أن يكون كل منكما قادرا على التعبير عن رغباته.

توصي بالوقوف على عقبة الحرج من خلال إجراء مناقشة مع شريكك حول ما يناسبك وما لا، ستكونان أكثر سعادة وأكثر رضاء إذا كنت تعرف كيف تكتفيان ببعضكما البعض.

تجنب انتقاد الأداء الجنسي لشريكك

يشير مارتينيز إلى أن الجنس هو عمل ضعيف، يحمل العديد من الناس معه سلسلة من المخاوف والقلق بشأن الأداء الجنسي وقدرتهم على إرضاء الشريك، لتخبر شريكك بأنك لم تتحقق، ولا تنتقد أداءه عندما يكافح من أجل الأداء الجنسي الجيد، فإن هذا سيؤدي إلى تفاقم الوضع.

غالبية القضايا الجنسية الذكرية تعتمد على القلق، لذا فإن هذه الأنواع من التعليقات تضيف فقط إلى هذه المخاوف وعدم الأمان إذا كانت هناك حاجة إلى أن تقابلها، فهناك طرق أفضل للتعبير عنها.

تعرف على: الرغبة الجنسية الطبيعية لممارسة الجنس بشكل أفضل

اقرأ أيضًا: ما هى الأخطاء الجنسية التى لا تدرك أنك تصنعها

دمج القليل من الخيال

إذا كنت أنت أو شريكك مترددًا في تجربة بعض الحركات التي ربما تكون قد شاهدتها فى فيلم على سبيل المثال، وترى انها قد تحسين من الأداء الجنسي فقد ترغب في إعادة النظر.

ويوضح كولب أن العقل هو المنطقة الأكثر تحررًا، وبالتالي يمكن للخيال المحفّز أن يحرك الجسم بقوة من خلال أجهزة الإحساس، لهذا السبب، من بين أشياء أخرى كثيرة، يمكن أن يكون الخيال الجنسي مفيدًا للأزواج الذين يعيشون علاقات.

يمكن أن تنطوي التخيلات الجنسية على سيناريوهات عقلية تشمل أشخاصًا غير الشريك العادي للمرء وتتضمن أنشطة جنسية تعتبر استكشافية ومبهجة.

الاداء الجنسي

لمس بعضكما البعض بطرق غير جنسية

إن اللمسة الجسدية التي لا تنطوي على نشاط جنسي هي بنفس الأهمية، إن لم تكن أكثر أهمية، من ممارسة الجنس مع شريك حياتك.

لقد أظهرت دراسات متعددة أن مستويات الأوكسيتوسين الملقب بـهرمون الحب، تؤثر بشكل عميق على شعورك تجاه شريك حياتك، إنه لا يجعلك تشعر بالارتياح فحسب، بل إنه يعالج تأثيرات الكورتيزول، المعروف أيضًا باسم هرمون التوتر.

وفى الختام إنه ليس قرارًا سيئًا أبداً أن تعلم كيف تحسن من الأداء الجنسي بشكل صحيح، والتمتع بحياتك الجنسية على أكمل وجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *