النوبة القلبية: حقنة بروتينية لعلاجها
النوبة القلبية

النوبة القلبية تعمل على تدمير الجسم بأكمله، حيث أن القلب هو المصدر المسؤول عن حياة الجسم بأكمله، فعندما ينبض القلب يبعث الدم إلى جميع أعضاء الجسم وخلاياه من خلال الشرايين والأوردة الموجودة داخل الجسم.

فيعمل بذلك على حيوية الجسم وعمل الأعضاء بالطريقة الصحيحة، وعلى العكس فمع وجود أي مشكلة بالقلب تتعطل الوظائف التي يقوم بها، ويؤدي إلى حدوث خلل بالجسم ووظائفه.

القلب مسؤول عن حياة الجسم

النوبة القلبية
النوبة القلبية

يعتبر القلب عضو من أعضاء الإنسان الداخلية، والمسؤول بشكل كامل عن انتقال الدم المحمل بالأكسجين والغذاء لجميع الأعضاء الداخلية للجسم، وكذلك الأعضاء الخارجية.

ومع ظهور أي مشكلة بالجسم، يتم البحث أولًا عن القلب ووظائفه، هل يقوم بها بالطريقة المعتادة، أو هناك مشكلة ما.

أمراض تصيب القلب

هناك الكثير من الأمراض التي تصيب القلب ويجب الحذر منها، وأهم تلك المشاكل هي النوبات القلبية، وينتج وراء تلك المشكلة حدوث عدد كبير جدًا من الوفيات1ويكيبيديا.

لذلك أجريت الكثير من الأبحاث والدراسات لمحاولة علاج تلك الأزمة، حيث وجد أن أكثر الناس إصابة بالنوبات القلبية عادًة ما يتم موتهم خلال السنة الأولى من إصابتهم بتلك النوبة.

النوبة القلبية

علاج النوبة القلبية

من خلال الدراسات لمحاولة تقليل عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالنوبات القلبية، وجد أن هناك ما يقارب من 270000 شخص في السنة الواحدة يصابوا بنوبات قلبية، وهذا الرقم كبير جدًا في بريطانيا2ويب طب.

ومن خلال الدراسات استطاع العلماء توفير حقنة تعمل على إصلاح المشاكل الموجودة بالقلب من جذورها، حتى يتمكن القلب من العمل مجددًا.

لذا تم إجراء تجارب على حوالى 47 شخص لديهم نوبات قلبية، واستطاعوا إثبات نجاح مفعول هذه الحقنة، وقد تمكنت بالفعل من إنعاش القلب، ولكن يشترط أن يتم أخذ تلك الحقنة في خلال 12 ساعة من الإصابة بالنوبة القلبية.

حيث يتم في تلك الفترة انعاش القلب من جديد، وذلك لأن تلك الحقنة تحتوي على مجموعة من البروتينات تساعد على توقف الضرر الحادث، ومعالجة الأنسجة وضمان عملها بطريقة طبيعية.

قد يهمك أيضًا: أعراض مرض القلب وعلاجه – دليلك الطبي الشامل

قد يهمك أيضًا: أسباب وأعراض جلطة القلب وطرق الوقاية منها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *