صحة عامة

تعرف على تشوه الشريان الوريدي الدماغي

التشوه في الشريان الوريدي الدماغي هو عقد من الأوعية الدموية التي تكون موجودة بشكل غير طبيعي، والتي تعمل على وصل كل من الشرايين بالأوردة ببعضهما البعض بداخل الدماغ.

ومن المعروف أن الشرايين تكون وظيفتها نقل الدم الذي يحتوي على كميات كبيرة من الأكسجين وذلك من يكون من القلب وحتى الوصول إلى الدماغ، وعلى الجانب الآخر يكون عمل الأوردة هو نقل الدم الذي تم استنفاذ الأكسجين منه مع إعادته إلى كل من الرئتين والقلب، فيعمل التشوه الشرياني الوريدي الذي يحدث في منطقة الدماغ على عدم حدوث العملية التي تم ذكرها سابقا.

من الممكن أن يحدث التشوه في الشريان الوريدي في مناطق متباينة في جسم الإنسان، لكن يكون هذا التشوه منتشر الإصابة به بشكل أكبر في منطقة الدماغ، وبغض النظر عن أن أغلب الحالات التي تصاب بحدوث ذلك التشوه يكون في الدماغ، إلا أن تلك الوعكة الصحية  يندر وقوعها كما أنها تعمل على التأثير في نسبة منخفضة عن الواحد بالمائة.

اقرا ايضا:تعرف على أسباب التسريب الوريدي وطرق علاجه

ما هو الشريان

يعرف الشريان بأنه واحد من الأوعية الدموية التي تعمل على نقل الدم من القلب إلى باقي أجزاء الجسم، وفي الغالب يكون الشريان محتويا على كميات هائلة من الأكسجين، فضلا عن الشريان الرئوي1ويكيبيديا.

إقرأ أيضا:اعراض انسداد الشرايين

الشريان الوريدي

ومن الجدير بالذكر أن الشريان جزء أساسي من الجهاز الدوري التي تكون وظيفته الأساسية هي نقل الأكسجين وجميع العناصر التي تعمل على تغذية الجسم إلى جميع الأعضاء التي توجد بداخل الجسم مع التخلص من ثاني أكسيد الكربون الذي يعتبر من الغازات الضارة للإنسان، أيضا المخلفات الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يساهم على حفظ معدل PH  في الدم بشكل ثابت.

إقرأ أيضا:الحياة الزوجية أمور هامة عنها يجب أن تعرفها
السابق
كبسولات منع الحمل – تعرفي على مميزاتها وعيوبها
التالي
كثافة رموش العين وتطويلها بطرق صحية طبيعية

اترك تعليقاً