الدعامة المرنة للانتصاب – كيف يتم تركيب الدعامة للقضيب ونصائح بعد العملية

زاد البحث في الآونة الأخيرة عن الدعامة المرنة حيث إنها تعد من الدعامات القليلة في التكلفة مقارنة بنظيرتها الهيدروليكية التي تأتي بسعر مرتفع، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على هذه الدعامة وأهم المميزات الخاصة بها وأهم أسباب نجاح هذا النوع من العمليات

ما هي الدعامة المرنة؟

عمليات زراعة الدعامات للقضيب تعد مثلها مثل أي عملية جراحية أخرى؛ لذلك فهي من الممكن أن تكون خطيرة ولكنها تأتي في حالات نادرة للغاية، كما أن من الممكن أن يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير النصفي في حالة إذا كانت أحد هؤلاء المرضى ممن يعانون من أمراض القلب.

هناك عدد كبير من المميزات التي تجعل هذه الدعامة من الدعامات المهمة والاختيار الأول لجمع الرجال، ومن أهم هذه المميزات:

  • سهولة استخدامها سواء للرجل أو لزوجته حيث يتم ثنيها إلى الأعلى أثناء العلاقة الزوجية، ويتم ثنيها مرة أخرى إلى الأسفل بعد الانتهاء.
  • تعتبر الاختيار المثالي للأشخاص المصابة بحركة اليد المقيدة مثل الأشخاص المصابون بحالات التهاب المفاصل.
  • تأتي هذه الدعامة مخفية بشكل كامل داخل الجسمين الكهفيين ولكنها تكون ملموسة فقط عند الضغط على القضيب.
  • تعد عملية زراعة هذه الدعامة أسهل ما يكون؛ لذلك يفضلها الكثير من الأطباء وبالأخص الأطباء الذين ليس لديهم خبرة في زراعة الدعامة الهيدروليكية.
  • تعد تكلفة الدعامة المرنة قليلة مقارنة بغيرها من الأنواع.

أسباب نجاح عملية زراعة دعامة القضيب

يعتمد الأطباء في الآونة الأخيرة على تقنيات يستطيع من خلالها الوصول إلى أعلى نسبة نجاح ممكنة في عمليات دعامات القضيب القابلة للثني مع ضرورة الوقاية والحماية من كل مضاعفات وأضرار هذه الدعامة، ومن أهم أسباب نجاح هذه العملية:

  • استخدام أفضل أنواع الدعامات الخاصة بالقضيب والتي يكون معظمها مصنوعة داخل أمريكيا مما يضمن أنها ستكون فعالة مدى الحياة.
  • أخذ رأي المريض في أي قرار يخص عملية زراعة الدعامة واختياره نوع الدعامة التي يريدها بعد عرض جميع مميزاتها وعيوبها عليه.
  • استخدام أحدث التقنيات أثناء هذه العملية، والتمكن من التوسع بشكل صحيح للحفاظ على النسيج الكهفي.
  • استخدام الغرز الجراحية التي يتم تحضيرها بشكل مسبق.
  • اللجوء إلى مركز متخصص في مثل هذا النوع من العمليات الذي يضم فريق طبي متكامل ومتخصص بالإضافة إلى فريق تمريض متخصص وذو خبرة عالية.

كذلك فكل هذه الأسباب تساعد على تحقيق أعلى نسب نجاح لهذا النوع من العمليات وقد تصل إلى ما يقرب من الـ 100% والحصول على رضا المريض من العملية.

كيف تتم عمليات زراعة الدعامة المرنة للقضيب؟

تتم هذه العملية تحت تأثير تخدير كلي مما ضمن راحة المريض، ولكن من الممكن أن يتم استخدام تخدير نصفي أو موضعي في حالة وجود أمراض قد تمنع التخدير مثل أمراض القلب أو الكلى أو غيرها من الأمراض.

كذلك يتم عمل شق صغير أسفل القضيب حيث يتم إدخال الأنبوبتين الخاصين بهذه الدعامة عن طريق هذا الشق داخل الجسمين الكهفيين بدون حدوث أي أضرار للأوعية الدموية الموجودة في هذه المنطقة.

في حالة إذا كان سيتم تركيب الدعامة الهيدروليكية سيتم عمل شق صغير داخل كيس الصفن أو أسفل البطن حسب حاجة العميل لوضع الكيس الممتلئ بالمياه المالحة المسؤولة عن الانتصاب، بالإضافة إلى أن هذه العملية تستغرق من ساعة إلى ساعتين، وبعدها يخرج المريض في يوم إجراء العملية بشكل طبيعي.

 

نصائح ما بعد عملية الدعامة المرنة للانتصاب

بعد التعرف على مميزات هذه الدعامة المرنة وأهم خطوات تركيبها فإن هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها للعناية الطبية بالجرح ومنها ما يلي:

  • العناية بالنظافة الشخصية بشكل عام ونظافة الجرح بشكل خاص بعد إجراء عملية زراعة الدعامة المرنة؛ لتجنب حدوث أي عدوى أو التهابات أو مضاعفات أثناء فترة النقاهة مما يؤدي إلى الشعور بالألم.
  • تجنب القيام بأي عمل شاق أو رفع أي أغراض ثقيلة أو ممارسة أي رياضة عنيفة في أول أسبوعين بعد العملية ويمكن العودة إلى العمل الغير شاق بشكل تدريجي إلى حياتك الروتينية بعد يومين من إجراء العملية.
  • ينصح الحرص على زيارة الطبيب ومتابعة عملية النقاهة بعد جراحة زراعة دعامة القضيب.
  • يجب الحرص على تنفيذ تعليمات الطبيب حرفيًا؛ لتجنب حدوث أي مخاطر وتفادي الشعور بالألم بمكان الجراحة.

 

تجهيزات ما قبل عملية الدعامة المرنة للانتصاب

يتم تجهيز جميع التقارير والتحاليل التي قد طلبها الطبيب للتأكد من مستويات الضغط والسكر قبل الاستعداد للعملية، ويجب أن يكون المريض صائم عن الأكل والشرب لمدة 8 ساعات متواصلة ويجب أن يقوم بتفريغ المثانة من المياه.

بالإضافة إلى حلاقة شعر منطقة العملية باستخدام الماكينة الكهربائية وليست بالشفرة حيث إنها قد تؤدي إلى الإصابة بجروح وتكون مصدرًا للميكروبات، ثم يجب على المريض أن يقوم بغسل جسمه بمطهر قبل العملية بيومين أو ثلاثة أيام بعد الانتهاء من حلاقة الشعر، ثم تعقيم المريض بشكل كامل قبل الدخول إلى غرفة العمليات.

كذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم عن الدعامة المرنة للقضيب التي يتم استخدامها لحل مشكلة ضعف الانتصاب الذي قد يعاني منه الكثير من الرجال مع زوجاتهم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.