5 اشياء تدمر الحياة الجنسية

كل العلاقات تمر ببقع صخرية، ومن الطبيعي أن ترغب في جعلها تكتمل، بغض النظر عن مدى سوء الأمور، ولكن قد يكون من الصعب معرفة متى تفشل العلاقة، ومتى يحين الوقت لتركها.

اذن، ما هي علامات العلاقة الميتة؟ طلبنا من الخبراء نصائح عمليه لإرشادك

أولًا: عدم الاحترام

الاحترام يلعب دورًا حيويًا في العلاقة لأنه يظهر أن كل شخص يفهم الآخر ولا يزول حتى عند البعد، إذا كان أحد الشريكين يستهين باستمرار مما يقوله الآخر أو يسأل عنه ويفعله، بهذه الحالة يحدث انتهاك للحدود فيما بينهما، سلوك مثل هذا هو علامة على أن شخصًا واحدًا قد توقف عن الاعتراف بقيم الآخرين ولم يعد يقبل ذلك الشخص، ونحذر من الوقوع فى فخ الحب، فهذه أخبار سيئة لأنه بدون احترام فالحب وحده لا يمكنه أن يعقد علاقة.

ما يجب القيام به:

  • أخبر شريكك كيف تجعلك أفعاله تشعر.
  • الاستمتاع بنشاط أكثر للشريك والإيجابية تجاه بعضكما البعض.
  • إذا كان شريك حياتك لا يرى مشكلة، كنت فى نهاية مسدودة.

ثانيًا: لا وقت لبعضهما البعض

توجيه وقت فراغك إلى شيء غير متصل بشريكك هو علامة على أنك قد فقدت الاهتمام في علاقتك، ولا يمكن لأي شراكة أن تنجو بدون استثمار زمني من كلا الجانبين، الالتزامات المفرطة التى تأخد الشخص بعيدًا عن إعطاء الطاقة إلى علاقته بشريكه، لها دلالة  بأن علاقتك عالقة وبحاجة إلى مساعدة، ويمكن أن تشمل الالتزامات عند البعض أي شيء من الهوايات والرياضة إلى ألعاب الكمبيوتر.

إقرأ أيضا:ما هي أعراض انفلونزا العظام؟

ما يجب القيام به:

  • تخصيص وقت لبعضهما البعض كل يوم، القيام بذلك بطريقة واضحة ومنظمة.
  • قد لا يكون عفويًا، ولكن وجود خطة والتمسك بها يدل على أنك تريد أن تنجح.
  • إذا كنت أنت أو شريكك لا تلتزمان بالوقت، فإنها علامة على أنك كنت في مأزق.

ثالثًا: أهداف غير متوافقة

أنت تريد المزيد من الأطفال، إنه يريد الزواج، تريد أن تعيش في الخارج، يريد أن يبقي في وضعه، الأهداف غير المتوافقة في علاقة يمكن أن تكون واسعة مثل هذه أو صغيرة مثل أن يكون لدى أحدهم الرغبة في قضاء المزيد من الوقت معا، وشريك حياته يريد المزيد من المساحة.

في بعض الحالات، وجود أهداف غير متطابقة علامة تحتاج إلى أن يكونا أكثر انفتاحًا مع بعضهما البعض، وتحسين الاتصالات يمكن أن يكون كافيًا لوضع الأمور مرة أخرى على المسار الصحيح، وهي في حالات أخرى علامة على المشاكل التي لا يمكن التغلب عليها.

ما يجب القيام به:

  • ما هو مهم هو عدم التركيز على إقناع الآخر بالمجيء إلى وجهة نظرك، يقول بل محاولة الوصول إلى حل وسط معا على حد سواء يجعلك فى حياة سعيدة.
  • إذا كنت لا تجد حلًا وسطًا، تأكد أن وراء ذلك 100 في المائة سينشأ خلاف، وسوف تبدأ لعبة اللوم الذي سيجلب علاقتك إلى نهايتها.

رابعًا: الملل يسود

سئمت، ليس لديك ما تقوله لشريك حياتك، وسقطت في روتين كما لو كنتما زوجين معا 40 سنة أو أكثر.

إقرأ أيضا:تمزق الأربطة: كيف يمكنك التعرف عليه؟

جميع العلاقات تذهب من خلال مرحلة راكدة، ويرجع ذلك جزئًيا لتطوير روتين مع شريك مريح في المراحل المبكرة من العلاقة، وإذا استمر الروتين لفترة طويلة جدا والزوجان لا يبذلان جهدا لتغيير الوضع الراهن على أساس منتظم، سيتم تعيين الملل.

ما يجب القيام به:

  • إجراء تغييرات والتفكير في العثور على مصالح جديدة أو تحديات معا.
  • محاولة لتقديم تطوير روتين من حياتك، الذهاب إلى أماكن جديده لتناول الطعام، ومحاولة إيجاد طرق جديدة لتكونا معا وإيقاف الانحرافات عندما تكونا معا كالتركيز مع التلفزيون، والكمبيوتر، والهواتف النقالة، والبدء في الحديث.
  • إذا كنت أنت أو شريكك غير مهتمين بإجراء التغييرات، فهذه علامة على أن علاقتك قد تكون قد قامت بتشغيل دورتها التدريبية.

خامسًا: المشاحنات والقتال

المشاحنات التافهة الثابتة تميل إلى أن تكون عادة الأزواج، وهذه قضية أكثر إيلامًا.

خلافكما الدائم لا يعني بالضرورة أن علاقتكما قد وصلت لنهاية مسدودة ولكن هذا يعتمد على ما كنت تجادل حوله، وطبيعة المعارك الخاصة بك، فالمعارك الغاضبة والمسيئة تظهر أن الاحترام والتفكير قد اختفى من علاقتك.

ما يجب القيام به

  • خذ استراحة من القتال بدعوى الهدنة لمدة أسبوع، إذا استطعت فهذا يدل أن علاقتك ليست بالسيئة.
  • لا رغبة في الدعوة إلى وقف إطلاق النار؟ فإنك بذلك قد وصلت لنهاية مسدودة وإنه من غير المحتمل أن يتم حفظ العلاقة، بدلا من ذلك بل يجب أن تنظر في العلاج.

الأمور التى تخرب الحياة الجنسية

تدمير الحياة الجنسية

إقرأ أيضا:كيفية علاج لين العظام عند الأطفال والأعراض المصاحبة له

تشبه مرحلة شهر العسل والجزء الجنسي من علاقتك، الألعاب النارية التى احتفل بها الشعب الأمريكي بعيد الاستقلال فى الرابع من يوليو، أنتما تكتشفان فقط بعضكما البعض، مما يجعلك تحب وتستكشف كيف يمكنك أن تجلب بعض المتعة الأخرى كطريقة لإظهار كيف تشعر.

استمرت تلك الألعاب النارية وعندما انتهت ظهرت حقيقة كونها قد ضربت العلاقات، والكثير من العلاقات، قد يحدث ذلك ببطء دون أن تلاحظه، ولكن ما كان في يوم من الأيام حياة جنسية قوية وصحية يمكن أن يتحول فى أيام وليال، من الإحباط بسبب عدم تلبية احتياجاتك المادية.

وهناك شخص يروي تجربته قائلًا: “كانت حياتنا الجنسية ساخنة، لم نتمكن من التوقف مطلقًا عن العلاقة الحميمة، ووجدت طرقا جديدة وخلاقة للتعبير عن حبنا جسديًا، مع مرور الوقت، وتلاشي العاطفة، وكان لي أن أكون صادقًا مع نفسي لمعرفة ما هو السبب، هناك أشياء أنا والعديد من الرجال نفعلها بشكل يومي قد تكون السبب في ان تكون الحياة الجنسية صحية وبشكل افضل

1-الاهتزاز فى التصرف

الجزء الصعب من كونك أحمق هو أنك لا تدرك أنك واحد إلا إذا كنت في تناغم مع نفسك، فى كثير من الأحيان هناك ظروف خارجية تؤثر على مزاجنا وننفس عنها بطرق أخرى، قد لا نكون على دراية بأن ما نحاول الحفاظ عليه لأنفسنا سيظهر.

قد تكون وظيفة تكرهها، أو شخصًا سامًا، أو عدم رضاك عن كيفية عيش حياتك، المفتاح هو أن تكون صادقًا مع نفسك بشأن ما يزعجك وكيف تعالج شريكك نتيجة لذلك. تؤثر هذه السلوكيات على حياتك الجنسية لأنها تحول شريك حياتك وتتسبب في توتر علاقتكما.

 2-وضع الافتراضات حول شريكك

قد لا يكون أنت.. قد يكون شريكك يتصرف بطريقة معينة في كثير من الأحيان، بدلا من الاقتراب من الموقف من مكان التفاهم، يقوم الرجال بافتراضات، وضع افتراضات حول سبب تصرف شريكك بطريقة معينة.

يبدأ الجنس الأفضل بأكثر من الجسدي، يبدأ في أذهاننا، إذا كان التواصل ضعيفًا مع شريكك، فلن تعرف أبدًا ما يحدث وكيف يمكنك المساعدة. التواصل هو حجر الأساس لحياة جنسية صحية وعاطفية.

3-اتخاذ الخيارات التي تؤثر علي ثقتك والطاقة

تتأثر رغبتك في ممارسة الجنس بمقدار الطاقة لديك وكيف تشعر حيال نفسك. أنت تقتل الدافع الجنسي الخاص بك مع ما تأكله ومدى نشاطك. صحتك هي عنصر مهم في الحفاظ على الحياة الجنسية الساخنة ما بعد مرحلة شهر العسل.

إذا كنت خارج الشكل أو زيادة الوزن، فلن يؤثر ذلك على طاقتك فحسب، بل يؤثر أيضًا على تقديرك لذاتك. إذا كنت لا تشعر بالرضا عن نفسك، فسوف يؤثر ذلك على شعورك في غرفة النوم. أفضل شيء يمكنك القيام به كل يوم يساعد الحياة الجنسية على الاستمرار ومحاولة أن تكون أفضل نسخة لنفسك. إنشاء عادات غذائية صحية وجعل ممارسة الرياضة جزءًا من روتينك اليومي حتي تستطيع ان تحظي بالحياة الجنسية التي تريدها

4-الانتظار حتى فوات الأوان

الحياة الجنسية

عمليا، كل منكما بحاجة إلى النوم، هناك أيضا مسألة توقيت، ويمكن أن يتضاعف ذلك إذا كان لديك أطفال. الجنس ليس واحدًا من تلك الأشياء التي يجب تحديد موعدها مثل موعد آخر، ولكن يجب أن تكون عمليًا.

إذا كنت تريد ممارسة الجنس، يجب عليك إعطاء أدلة قليلة مع شريك حياتك، قبلة بحماس، إعداد العشاء الخاص بكما، مغازلة طوال اليوم بإسقاط دعابة صغيرة، أخبرها أنك لا تستطيع التوقف عن التفكير بها ذلك يعطيكما  متعة أخرى، لا تنتظر حتى تكون متعبًا ومستعدًا للنوم قبل أن توضح أنك تريد الجماع وممارسة الحياة الجنسية

5-متابعه الآخرين

واحدة من أفضل الطرق لقتل حياتك الجنسية هو التفكير، مغازلة أو متابعة شخص آخر غير شريكك، الوصول لذلك هو أسهل اليوم، يمكن أن تبدأ بالنظر وتتحول إلى رغبة كاملة في النوم مع شخص آخر.

تلك الأفكار والرغبات في عقلك، وهذا يتجلى جسديًا في حياتك، الجنس يبدأ بما يدور في عقولنا.. أطعم عقلك بالحب والرغبة للشخص الذي التزمت به.

المفتاح هو أن تصدق مع نفسك، إذا كنت تريد أن تكون في صحتك أو حياتك، فافعل شيئًا حيال ذلك.

والخبر السار هو أن هناك دائمًا فرصة لإجراء تغييرات، افحص سلوكياتك اليومية واعرف ما يلزم تغييره، تلتزم بأن تكون أفضل نسخة لنفسك وستحصد الأرباح في الحياة الجنسية والعلاقة الزوجية.

اقرا ايضا:10 أخطاء يقوم بها الرجل تؤثر على الصحة الجنسية

اقرا ايضا:ماذا تعرف عن فوائد الجنس الصحية

اقرا ايضا:الانحراف الجنسي وأسبابه وطرق علاجه

السابق
تقديم الكمون للرضيع – أهم 4 نصائح عليك اتباعها
التالي
أهم المعلومات عن الأكل الصحي للدورة الشهرية

اترك تعليقاً