الحمل

اختبار الحمل بالسكر.. كيف تحصلى على النتيجة الصحيحة؟

اختبار الحمل بالسكر أصبح من أشهر طرق الكشف المنزلي عن الحمل، حيث يحدث الحمل عندما تُخصب البويضة من الحيوان المنوي مما ينتج عنه جنين ينمو داخل الرحم، كما أن عملية الحمل تستغرق 40 يوما من آخر دورة شهرية للمرأة.، أما عن الطريقة التي يستخدم بها هذا الاختبار هي ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع.

اختبار الحمل بالسكر

اختبار الحمل بالسكر

يمكنك عمل اختبار الحمل بالسكر عند تأخر الدورة الشهرية، أو الشعور بالقيء والغثيان خاصة في الصباح، أيضا عند تضخم الثديين، وكذلك عند كثرة التبول، وتقلب المزاج. كما أن اختبار الحمل بالسكر لا يوجد أدلة داعمة تثبت دقة هذا الاختبار، وقد اختلف المحللون على قدرة هرمون الحمل على إذابة السكر، لذا ينصح بذهاب المرأة إلى الطبيب في حال الشعور بأعراض الحمل أو عند تأخر الدورة الشهرية.

كيفية القيام بـ اختبار الحمل بالسكر

نحن نحتاج في هذا الاختبار مكونات بسيطة تتوفر في كل المنازل، وهما :

  1. وعاء لوضع الخليط.
  2. كوب مليء بالبول.
  3. كمية من الخل.
  4. قومي بوضع كوب من البول ويجب أن يكون عند الاستيقاظ من النوم صباحا، وضعي عليه ملعقتين من السكر.
  5. بعد ذلك عليكِ الانتظار بضع دقائق وسوف تتضح النتائج وتكون عبارة عن.

في حال كان هرمون الحمل موجود في البول السكر لن يذوب في البول، أما في حال لا يوجد حمل من الطبيعي أن يذوب السكر في البول وذلك لأن هرمون الحمل له القدرة على إذابة السكر. 1ويب طب

إقرأ أيضا:ما هي علامات الحمل ببنت

أمور يجب اتباعها قبل عمل اختبار الحمل بالسكر

  1. يجب عدم جعل الوعاء الذي يوضع فيه مكونات الاختبار في حالة اهتزاز أو على سطح غير مستو.
  2. الاختبارات المنزلية التي تقوم بها بعض النساء في المنزل والتي تكون بمكونات طبيعية مثل اختبار الحمل بالسكر، لا تكون دقيقة بنسبة مئة بالمئة بل يجب تكرارها أكثر من مرة، وفي حال عدم التأكد من الحمل يجب الذهاب إلى الطبيب.
  3. يجب أن تكون كمية البول كافية لإجراء مثل هذا الاختبار، كذلك يجب الانتظار بضع دقائق لمعرفة النتائج سواء كانت سلبية أو إيجابية.
  4. يحتاج هذا الاختبار إلى وعاء نظيف وخالي من أي شوائب، كذلك تحتاج إلى ملعقة بلاستيكية.

اختبار حمل منزلي مضمون

اختبار حمل منزلي مضمون

لا يوجد اختبار حمل منزلي مضمون، لكن هناك بعض الاختبارات التي يمكنك تنفيذها داخل منزلك وبأقل التكاليف ونسبة نجاحها من الممكن أن تتجاوز 70٪ ومن هذه الاختبارات اختبار الحمل بالسكر. تساعدك اختبارات الحمل المنزلية على معرفة الحمل مثلها مثل باقي المنتجات التي تباع في الصيدليات. 2موضوع

إقرأ أيضا:علامات الحمل ببنت – 13 علامة أكيدة بالتفصيل

يعتبر الوقت الأنسب لعمل مثل هذه الاختبارات ومعرفة نسبة هرمون الحمل هو في الصباح الباكر حيث تكون هرمونات الحمل في أعلى مستوياتها، وحتى تتجنب حدوث أي خطأ ينتج عنه إعطاء نتائج غير دقيقة. كما يمكنك عمل اختبار الحمل بالسكر أو الخل بعد انقطاع الدورة الشهرية بمدة تصل إلى عشرة أيام هذا هو الوقت المناسب، لكن يمكنك عمل هذا الاختبار بعد مرور 15 يوم من وقت الإخصاب. 3طب تايم

عند إجراء اختبار الحمل المنزلي يجب عليك اتباع الخطوات التالية.

  1. وجود سائل التبييض الذي سوف تستخدمه في الاختبار والذي يتفاعل مع هرمون الحمل عند مزجه بكمية كافية من البول، وفي حال حدوث رغوة أو فوران بذلك تكون النتائج إيجابية، أما في حال عدم حدوث تلك الرغوة تكون النتيجة سلبية وهو عدم حدوث الحمل.
  2. كذلك يجب أن يتوفر السكر في حال عمل اختبار الحمل بالسكر ووظيفة السكر هنا هو أن هرمون الحمل لا يسمح بذوبانه وبذلك تكون النتيجة إيجابية وهو حدوث الحمل، أما في حال ذوبان السكر داخل البول تكون النتيجة سلبية.

قد يهمك التعرف على المواضيع التالية:

إقرأ أيضا:أعراض الإجهاض وأنواعة وكيفية الوقاية منه

أعراض الحمل في الاسبوع الثاني كيف يمكنك التأكد منها؟

علامات تلقيح البويضة من أول يوم

تحليل الحمل ما هو أنواعه ومتى تقومي به في موعده الصحيح ؟

حتى لا تنخدعي.. إليك أبرز علامات "الحمل الكاذب"

السابق
حركة الجنين في الشهر الثامن هل يمكن تحديد نوع الولادة منها؟
التالي
شكل الجنين في الشهر السادس.. كيف يمكنك التعرف على إبتسامته؟

اترك تعليقاً