العناية بالبشرة

أحدث طرق تفتيح البشرة طبيا

تفتيح البشرة طبيا

جميع النساء، بغض النظر عن العمر أو العرق، يرغبن في الحصول على بشرة صافية ومشرقة، ويبدأ التحدي في تحقيق بشرة مشعة في ظهور بقع داكنة أو فرط تصبغ ناتج عن تراكم الميلانين، فمن هنا يلجأن إلى تفتيح البشرة طبيا.

تفتيح البشرة طبيا بحقن الجلوتاثيون

إبر جلوتاثيون لتفتيح البشرة طبيا إجراء تجميلى فعال لتصحيح مشاكل التصبغ غير المستوية، يجب أن تعرفي أن الجلوتاثيون هو مادة ينتجها الكبد، أقوى مضادات الأكسدة في الجسم.

يتكون الجلوتاثيون من الغلوتامات، الجلايسين، والسيستين وله فوائد متعددة، كونه ميزة في مكافحة الأمراض الخطيرة مثل السرطان وفقر الدم وأمراض القلب، كما أنه يساعد الجهاز المناعي على العمل بشكل صحيح.

فيما يتعلق بتبييض البشرة، فإن الجلوتاثيون ذو كفاءة عالية وسيساعدك على تحقيق لون البشرة الذي تريده، فهى تختلف كثيرًا عن الكريمات لتبييض البشرة أو أنواع أخرى من هذه العلاجات الموضعية لأن مثل هذه الطرق لا يمكن الوثوق بها دائمًا وقد تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحتك.

من أجل الاستفادة من علاج جلوتاثيون لتفتيح البشرة، سيقدم لك الطبيب المدرب تدريباً عالياً استشارة متخصصة من شأنها مساعدته على تحليل خلفيتك الطبية وإجراء جميع الفحوصات اللازمة.

بعد الاستشارة المتخصصة، ستقرر ما إذا كنت تريد الخضوع لعلاج تبييض البشرة الجلوتاثيون، والذي يستخدم أيضا في إصلاح الأنسجة، وتسريع إنتاج الكولاجين، وكذلك البروتينات والمواد الكيميائية الأخرى في الجسم.

تعد حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة من الحلول الفعالة التي تفتيح بشرتك بالتساوي، ويتم إدارتها عن طريق الوريد، إلى جانب حمض الأسكوربيك، وهو حل آخر لتبييض البشرة.

يوفر حمض الأسكوربيك نفس المزايا التي يوفرها الجلوتاثيون، وعند الجمع بينه وبينك، تستفيد من العلاج المعزز لتفتيح البشرة الذي يضمن نتائج تجميلية مرضية والحد الأدنى من الآثار الجانبية.

كما يمكن يتم تنفيذ عملية تجديد شباب الجلد بالكامل في 12 مرحلة أسبوعية هناك 6 جلسات أسبوعية، يتبعها علاج واحد كل أسبوعين لـ 6 علاجات أخرى.

للحفاظ على لون ونتائج البشرة المرغوبة، من المهم للغاية الاستمرار في علاج واحد لتبييض البشرة مرة واحدة في الشهر، تعتمد مدة العلاج الشهري الإضافي على النتائج النهائية وإذا تحقق بشرة مرغوبة.

اقرا ايضا:مادة الجلوتاثيون: وأهميتها لتفتيح البشرة وأعراض نقصها

طرق تفتيح البشرة طبيا

تفتيح البشرة بالكريمات

هناك العديد من كريمات تعمل على تفتيح البشرة طبيا، بعضها فوق المنتجات المضادة، والبعض الآخر لا يمكن الحصول عليه إلا بوصفة طبية.

تحتوي الكريمات الموصوفة بشكل عام على الهيدروكينون والستيروئيدات القشرية (دواء الستيرويد)، لا تتوفر المنتجات التي تحتوي على هذه المكونات في بعض البلدان إلا بوصفة نظرًا لأنها قد تكون لها آثار جانبية خطيرة في حالة إساءة استخدامها، الزئبق مادة محظورة أخرى غالبًا ما توجد في كريمات تفتيح البشرة

عند شراء المنتجات دون وصفة طبية، تأكد من فحص المكونات، لا تشتر أي شيء باستخدام الهيدروكينون والستيروئيدات القشرية أو الزئبق، وهناك العديد من المنتجات الفعالة للغاية التي تشمل المكونات الطبيعية.

العنصر الأكثر شيوعا الموجود في منتجات تفتيح البشرة على مدى السنوات الخمسين الماضية هو الهيدروكينون، وما يجعل هذا العنصر مطلوبًا جدًا هو أنه يقلل بشكل فعال من الميلانين في الجلد.

هذا يجعله مكونًا فعالًا لتفتيح البشرة لشخص يتطلع إلى تفتيح البقع الداكنة، النمش، ندبات حب الشباب، وأكثر من ذلك، وحتى وقت قريب، كان يعتبر العلاج الأكثر أمانًا والأكثر فاعلية لفرط تصبغ العين بما في ذلك البقع العمرية، الكلف، أضرار أشعة الشمس، وتغيير اللون

مستحضرات تفتيح البشرة طبيا آمنة

هناك بعض المستحضرات الآمنة وهناك جانبان يمكن أن يحددا سلامة المنتجات:

تركيز المكونات الفعالة في المنتجات وما إذا كان قد تم وصفها من قبل طبيب الأمراض الجلدية، في الحالة الأولى، يجب الإشارة بوضوح إلى العنصر النشط وكذلك تركيزه على عبوة المنتج، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك منتج يدعى Eurocin.

في الحالة الثانية، يخضع علاج بعض الأمراض الجلدية لإشراف طبيب أمراض جلدية يصف منتجات وتعليمات الاستخدام.

نظرًا لفكرة أن منتجات تفتيح البشرة تصنف على أنها مستحضرات تجميل بدلاً من المستحضرات الصيدلانية، يتم تنفيذ درجة أقل من التحكم، مما يسمح بتوافر أكبر للمنتجات سواء تم تصنيعها أو استيرادها محليًا.

تفتيح البشرة بالليزر

لحسن الحظ، هناك الآن طرق أكثر تقدماً من الكريمات والخلطات المنزلية وغيرها تعد بتحقيق نتائج أسرع وأكثر فعالية لتفتيح البشرة، وأحد هذه الطرق هو تفتيح البشرة بالليزر.

إن تفتيح البشرة بالليزر هو إجراء يستخدم طاقة عالية الطاقة لإزالة خلايا الجلد غير المنتظمة والتالفة وتحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة؛ وبالتالي، يمنحك بشرة أفتح وأصغر سنًا، ويتم القيام به عادة في عيادة من قبل طبيب أمراض جلدية مؤهل أو جراح تجميل.

يمكن استخدام تفتيح البشرة بالليزر لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة بفعالية، مثل الكلف والتجاعيد والبقع العمرية وعلامات حب الشباب واللون غير المتساوي والبقع الداكنة، ومن المعروف أيضا باسم قشر الليزر أو الظهور بالليزر.

إجراءات تفتيح البشرة بالليزر

يأتي تفتيح البشرة بالليزر في فئتين رئيسيتين: الليزر الوراثي وغير الوهمي، كلا هذين العلاجين يمكن أن يعطيك نتائج فعالة إذا تم بشكل صحيح؛ ومع ذلك، فإن هذه العلاجات تختلف اختلافًا كبيرًا من حيث التعقيد والنهج والانتعاش.

تفتيح البشرة بالتقشير الكميائى

يعد أحد أهم طرق تفتيح البشرة طبيا ،حيث أن العلاج بالليزر الوراثي إجراء أكثر توغلاً يستخدم بشكل عام ليزر ثاني أكسيد الكربون التقليدي أو التقشير الكيميائي لإزالة طبقة الجلد الخارجية.

هذا الإجراء أكثر كثافة، وبالتالي تتطلب استخدام التخدير أو المهدئات لتخفيف الانزعاج المحتمل، وقت النتائج أطول أيضا، وعادة ما يستغرق أسبوعًا ويمكن أن يمتد حتى شهر واحد.

بعد الإجراء، قد يُطلب منك أيضا تناول الأدوية وتطبيق مراهم خاصة لإدارة التورم وتجنب الالتهابات، سيتم وصف معظم هذه العلاجات من قبل جراحك.

بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مشاكل سواد البشرة المعتدلة إلى المعتدلة، وقد يكون العلاج بالليزر الوراثي هو أفضل خيار لديهم، وعموما يمكن ملاحظة تحسينات كبيرة بعد علاج واحد.

هناك نوعان شائعان من أشعة الليزر المستخدمة في تفتيح البشرة طبيا بالليزر، وهما:

  • ليزر ثاني أكسيد الكربون (CO2). تستخدم هذه الطريقة أشعة ضوئية إما نابضة أو مبعثرة، هذا يزيل بدقة الطبقات العميقة من الجلد الأكبر سنا مع الحد الأدنى من الضرر لحفز نمو بشرة صحية تحتها.
  • يستخدم ليزر ثاني أكسيد الكربون بشكل شائع لعلاج التجاعيد وندبات حب الشباب وأضرار أشعة الشمس والجلد المترهل والسمات والثآليل، الآثار الجانبية الشائعة هي تندب واحمرار.
  • ليزر الإربيوم.. هذه الطريقة هي خيار أكثر اعتدالا وأقل الغازية مقارنة ليزر CO2، كما أنه يستخدم أشعة ضوئية تزيل الجلد التالف بدقة، ولكن على عكس ليزر CO2 القادر على الاختراق بعمق، يستهدف ليزر الإربيوم الطبقة الخارجية فقط.
  • يتسبب هذا النوع من الليزر في آثار جانبية أقل، وعادة ما يكون وقت النتائج أسرع من العلاج بالليزر CO2، يعتبر ليزر الإربيوم رائعًا في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وندبات حب الشباب وتلف أشعة الشمس.
  • عادة، يمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية بعد يوم أو يومين، أيضا، فإن استخدام الكريمات والمراهم الخاصة ليست ضرورية عادة، ولكن بناءً على نوع بشرتك، قد يصف طبيبك أيضا الكريمات والأدوية لمنع حدوث العدوى والآثار الجانبية الأخرى.
  • قد يستغرق استكمال تفتيح البشرة بالليزر، من 30 إلى 45 دقيقة، بناءً على حجم الجلد الذي يجب معالجته، في الحالات الشديدة، قد يستغرق العلاج ما يصل إلى ساعتين.
  • تكون الإجراءات الليزرية الوعائية مؤلمة عادةً حتى يتم إعطاء التخدير قبل بداية العلاج، لمزيد من العلاج المكثف، سيتم تخديرك.

تفتيح البشرة طبيا بالليزر

3 فوائد من تفتيح البشرة بالليزر

سريع وفعال تبييض البشرة

ومعظم علاجات تفتيح البشرة المتوفرة هناك تستغرق بعض الوقت لتحقيق نتائج، على عكسها، يعمل تفتيح البشرة بالليزر بسرعة، عادة، سترى تحسينات جذرية مباشرة بعد العلاج.

تحسن في المظهر العام للبشرة

بصرف النظر عن تقليل البقع الداكنة ومشاكل حب الشباب، فإن العلاج بالليزر يمكن أن يساعدك أيضا على تحسين بشرة البشرة وصحتك.

نظرًا لأن البشرة تستهلك الطاقة الضوئية التي يستخدمها هذا النوع من الإجراءات بسهولة، فهي تدمر الخلايا التي تسبب تغميق بشرتك بشكل فعال، مما ينتج عنه لون أكثر توازناً للجلد، فضلاً عن بشرة أكثر نضارة وصحة.

تحسين مظهرك وثقتك

يعتبر تفتيح البشرة بالليزر واحدًا من أسرع علاجات البشرة المتوفرة وفعالية، إذا تم القيام به بشكل صحيح، فسيؤدي ذلك إلى القضاء على البقع الداكنة ويساعد على شفاء مشاكل البشرة الأخرى، إذا كان لديك بشرة صحية وذات مظهر أصغر سنًا، فستشعر براحة أكبر حيال نفسك وستزداد ثقتك بالتأكيد.

أسعار تفتيح الجسم بالليزر في مصر

كان متوسط ​​تكلفة تفتيح البشرة بالليزر حوالي 500 إلى 1500 دولار، قد تختلف التكلفة اعتمادًا على نوع الإجراء ومؤهلات الجراح والوقت والجهد المطلوبين للعلاج والموقع الذي يتم فيه الإجراء.

تحدث مع طبيبك حول جميع التكاليف التي ينطوي عليها الإجراء قبل الخضوع للعلاج، يتسم بعض الأطباء بالمرونة عندما يتعلق الأمر بالدفع، وسيسعدهم وضع خطة للدفع تتناسب مع وضعك المالي الحالي.

اقرا ايضا:فوائد ماسك الطين الهندي على البشرة

اقرا ايضا:علاج البشرة الدهنية للرجال والنساء

اقرا ايضا:كريم تريتوسبوت Tritospot لمحاربة اسمرار الوجه

السابق
أنواع الإصابات الرياضية وعلاجها
التالي
أنواع الأمراض الروماتيزمية وعلاجها

اترك تعليقاً